بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

إطلاق أشكال جديدة للرياضة الجماعية

 

 

خبر - إطلاق أشكال جديدة للرياضة الجماعية
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 27 أبريل 2018 09:14 مساءً

إطلاق أشكال جديدة للرياضة الجماعية
شبكة مبينات الأخبارية " شبكة مبينات "

عادة ما يقوم المرء بأداء التمارين الرياضية بفعالية عندما يكون بمفرده، ولكنه ينعم بمتعة أكثر عند مشاركة مجموعة من الرياضيين الآخرين معه، ولذلك تظهر دائما أفكار جديدة لممارسة الرياضة بشكل جماعي،
وقد تحتاج بعض هذه الأفكار إلى أجهزة خاصة، وهناك بعض الأنواع تكتفي باختيار الموسيقى المناسبة لأدائها. وفيما يلي إطلالة على أهم المفاهيم الجديدة للتمارين الجماعية.
رياضة “سكايبغوت”: ليست هناك ترجمة لكلمة سكايبغوت سوى كبش الفداء، والمطلوب من الرياضي هنا أن يتفوق على الآخرين.
وقد طور ميشيل شراير إطارا مثبتة به عجلة دراجة نارية، ويتعين على اللاعب أن يهزم المشاركين الآخرين بواسطة مضارب البيسبول. وعادة ما تظهر علامات الفرح والسعادة على المشاركين في هذه التمارين.
يقول ميشيل شراير أنه يمكن دمج الدعامات في أحد التمارين الوظيفية التقليدية، علاوة على أنه يتم استعمال الإطار في مدارس الفنون القتالية والدفاع عن النفس، ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر الرابط: (www.scape-goat.com). لوح اليوغا: لقد أصبح من المألوف حاليا ممارسة تمارين اليوغا على لوح التجديف في وضع الوقوف، بحيث لا تتم ممارسة التمارين على أرضية ثابتة ومستقرة، ولكن على حصيرة عائمة في الماء.
ودائما ما تتساءل دومينيك شتروبل، عما إذا كان يمكن أداء تمارين اليوغا على أرضية غير ثابتة، ولذلك فإنها قامت بتطوير لوح اليوغا المستوحى من الألواح الخشبية لركوب الأمواج، والتي تشهد إقبالا كبيرا في الوقت الراهن، من أجل الاستخدام في المنزل أو في صالات اللياقة البدنية.
ونظرا لوجود انحناء في الجانب السفلي، فإنه يتعين على الرياضي أن يحافظ على توازنه باستمرار. وإلى جانب وضعيات اليوغا تمكن ممارسة التمارين التقليدية في ظروف أكثر صعوبة على لوح اليوغا، ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال الرابط: (www.strobel-walter.com).

 
لعبة “قفز الكانغو”: هذه اللعبة مطورة بشكل أساسي لإعادة التأهيل، وتبدو أحذية “الكانغو” كأنها مخصصة للتزلج على منحدرات الجليد وتتكون من حذاء خارجي صلب وحذاء داخلي وقاعدة نابضية.
وأوضح ميشيل فيزر أنه يمكن استعمال الحذاء في الهرولة بشكل أساسي؛ نظرا لأنه يحافظ على المفاصل، وتمكن ممارسة هذه التمارين في مجموعات.
وقد طورت الشركة خمسة برامج رياضية، مثل قوة الكانغو لإنقاص الوزن ورقصة الكانغو التي تركز أكثر على الحركات الراقصة، وبرنامج “بوتكامب” لأداء التمارين الرياضية في الهواء الطلق. ومن المتوقع تطوير برامج أخرى تستهدف الأطفال مع التركيز على تمارين تقوية العضلات.
ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر الرابط: (www.kangoojumps.com). ملاكمة الظل “شادوبوكسر”: بدأت ملاكمة الظل بالانتشار في الآونة الأخيرة، فربما سمعت هذا الاسم
من قبل، وبدلا من أن يقوم الملاكم بمجرد توجيه اللكمات في الهواء، يتم ربطه بواسطة حزام مزود بمقابض وعصابات مطاطية على الجانبين. وأوضح إيرول أوتزتوسيل، رئيس شركة “شادوبوكسر” أن سحب المطاط يزيد من شدة التدريبات، وإلى جانب الحزام توفر الشركة مقاطع فيديو من أجل مساعدة الرياضيين على أداء التمارين في المنزل، غير أن أغلب تمارين ملاكمة الظل يتم أداؤها في صالات اللياقة البدنية.
أوليفيت: تعمل تمارين أوليفيت على مزج الرقص مع اللياقة البدنية؛ حيث تعمل الموسيقى على تحفيز أداء الحركة، لكن لا ينظر الكثيرون إلى دروس الرقص باعتبارها تمارين رياضية. وتعتبر تمارين أوليفيت من أحدث الاتجاهات، التي تجمع تمارين اللياقة البدنية مع عناصر من رقص الفلامنكو، التي تمّ اختيارها من إبداعات الراقصين السابقين بمعهد الباليه الوطني الإسباني.
ويمكن لأي شخص المشاركة في تمارين أوليفيت، حتى الذي لم يسبق له الرقص من قبل، لكن ينبغي على المشارك في دورات أوليفيت أن يكون لائقا من الناحية البدنية.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى سياسة مصرية - طارق شوقى: "المعلمون وطنيون وسيكونون على قدر كبير من التطوير"