بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

طفل ميغان وهاري لن يكون أميرًا... فما هو لقبه؟

 

 

أعلن القصر الملكي البريطاني أمس الإثنين خبر حمل دوقة ساسكس ميغان ماركل من زوجها الأمير هاري، إذ أصدر بيانًا رسميًّا أشار فيه إلى أنّه من المُتوقع ولادة الدّوقة في فصل الرّبيع المُقبل من عام 2019.

وبعد ولادة الطفل الأول للأمير هاري، ستتغيّر مراتب الأمراء في خط العرش البريطاني، إذ سيحتل المولود الجديد المرتبة السّابعة مكان عمّ والده هاري "الأمير أندرو"، لينتقل الأخير للمرتبة الثّامنة.



فترتيب الأمراء في خط العرش البريطاني سيُصبح كالآتي: ابن الملكة إليزابيث الأمير تشارلز في المرتبة الأولى، ابنه الأمير ويليام في المرتبة الثانية، ثمّ أبناء وليام في المراتب الثالثة والرابعة والخامسة على التّوالي جورج وشارلوت ولويس، وفي المرتبة السادسة الأمير هاري، وفي المرتبة السابعة ابن هاري، لينتقل الأمير أندرو إلى المرتبة الثامنة، وستليه ابنته الأميرة بياتريس في المرتبة التّاسعة، وشقيقتها يوجيني في المرتبة العاشرة.

إشارة الى أنّ طفل الأمير هاري، سواءً كان ذكرًا أم أنثى، لن يحصل على لقب أمير / أميرة، ولا دوق / دوقة، فاللقب الذي سيحصل عليه إذا كان ذكرًا هو "إيرل دمبارتون"، وإذا كان جنس الجنين أنثى، ستحصل على لقب "ليدي ماونتبادن ويندسور"، ولا يُمكن تغيير هذه الألقاب لأطفال هاري، إلّا بتدخّلٍ من الملكة إليزابيث نفسها.


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غسيل العالم