بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - "القوى العاملة": عدم الصيانة الدورية سبب انهيار أسانسير مستشفى جامعة بنها

 

 

تقارير مصرية - "القوى العاملة": عدم الصيانة الدورية سبب انهيار أسانسير مستشفى جامعة بنها
تقارير مصرية - "القوى العاملة": عدم الصيانة الدورية سبب انهيار أسانسير مستشفى جامعة بنها

خبر - تقارير مصرية - "القوى العاملة": عدم الصيانة الدورية سبب انهيار أسانسير مستشفى جامعة بنها
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 08:22 صباحاً


شبكة مبينات الأخبارية محمود راغب

تلقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تقريرا عاجلا من الإدارة العامة بالسلامة والصحة المهنية بالوزارة، عن حادث سقوط أسانسير مستشفى بنها الجامعي، وما نتج عنه من وفاة 7 أشخاص، وإصابة 2 من زوار المستشفى فى أثناء زيارة ذويهم، وحاليا بالعناية المركزة.

 

وأكد التقرير، أنه تم التفتيش على المستشفى سابقا من قبل الإدارة المختصة بمديرية القوى العاملة بالقليوبية، وتم تحرير محضر سلامة وصحة مهنية ضد المنشأة بعد موافقة محافظ القليوبية على المحضر، وتضمن عدم وجود أى تقارير فحص للأسانسيرات أو الصيانة الدورية.

 

ووصف التقرير الحادث، بأنه نتج عن قطع فى سلك واير المصعد "الأسانسير" عند الدور السابع بالمستشفى مما ترتب عليه سقوط "الأسانسير" إلى الدور الأرضي، ونتج عنه الحادث وفاة 7 من رواد المستشفى هم : أحمد صبرى معوض، ويبلغ من العمر 16 سنة، من القناطر، وشيماء عبد النبى محمد، 18 سنة من الباجور، وعفاف محمد محمد على، 71 سنة، من بلقيرة، ونبيل فتحى محمود، 50 سنة، من قها، ونادية محمد محمود أحمد، 41 سنة، ووفاء محمد فهمى 50 سنة.

 

كما نتج عن الحادث، مصابين من زوار المستشفى، وحاليا بالعناية المركزة وهما :عبد النبى محمد فودة، ووفاء عراقى أبو السعود.

 

وكان وزير القوى العاملة، محمد سعفان، قد أصدر تعليمات فورية لإدارة السلامة والصحة المهنية - بمجرد علمه بالحادث- بموافاته بتقرير عن ظروف وملابسات أسباب الحادث، وأخر تفتيش قامت به مديرية القوى العاملة بالقليوبية على المستشفي، الذى أسفر عن تحرير محضر سلامة وصحة مهنية ضد المنشاة، متضمناً عدم وجود أى تقارير فحص للأسانسيرات أو الصيانة الدورية.

 


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق قضايا ومحاكم - الصحف المصرية: "الوطنية للانتخابات" تتلقى اعتراضات المرشحين للرئاسة فى 48 ساعة.. إغلاق استقبال مستشفى بنها الجامعى بعد حادث "الأسانسير".. السيسى: لن نسمح بالعبث بأمن مصر ولا يمكن بناء الدولة بالكلام
التالى تقارير مصرية - المرور: حملات رادار وفحص متعاطى المواد المخدرة أعلى الطرق السريعة