بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

سياسة مصرية - تناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن الوجبات السريعة يمنع خطر الإصابة بالسرطان

 

 

سياسة مصرية - تناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن الوجبات السريعة يمنع خطر الإصابة بالسرطان
سياسة مصرية - تناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن الوجبات السريعة يمنع خطر الإصابة بالسرطان

خبر - سياسة مصرية - تناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن الوجبات السريعة يمنع خطر الإصابة بالسرطان
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الأربعاء 19 سبتمبر 2018 02:40 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية قال تقرير نشرته صحيفة "ديلى ميل"، أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الدسمة أو السكرية هم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان بنسبة 11%، كما أنهم أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون والمعدة.

وأشارت صحيفة "ديلى ميل" إلى أن دراسة رئيسية هامة أكدت أن تناول أطعمة صحية يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

ووجد الباحثون من خلال بحث أجرى على ما يقرب من نصف مليون شخص بالغ، أن الغذاء الذى يحتوى على نسبة كبيرة من الملح، والسكر، والدهون، يؤدى إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان بنسبة 11% عن أولئك الذين يتناولون وجبات صحية.

واستخدم البحث نظام الغذاء الرائد فى بريطانيا والمعتمد على "إشارات المرور" الذي يجعل من السهل على المستهلكين معرفة ما إذا كانت الأطعمة صحية أم لا.

وقالت الدراسة إنه من بين أنواع الأطعمة التى تعتبر غير صحية، الكعك، البسكويت، الحلويات، اللازانيا، كاتشب الطماطم، واللحوم الحمراء والمصنعة.

واستخدم البحث نظام وكالة معايير الغذاء البريطانية الذي يزيد احتمالية الإصابة بالسرطان إذا كان الغذاء يحتوى على مستوى غير صحى من الدهون، أو الدهون المشبعة، أو السكر، أو الملح، من خلال لونه إذا كان أحمر، أو أصفر، أو أخضر، كل طعام له درجة إجمالية.

ووجدت النتائج أن الأشخاص الذين تناولوا الطعام الصحى سجلوا أقل معدلات للإصابة بالسرطان، بينما الأشخاص الذين الذين سجلوا أقل معدلات لتناول الطعام الصحى كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسرطان .

وأضاف البحث أنه وجد أن معدلات الإصابة بالسرطان أعلى على وجه التحديد فى سرطان القولون، والجهاز الهضمى العلوى، والمعدة، كما كان الرجال أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة، في حين كانت النساء أكثر عرضة للإصابة بسرطان الكبد والثدى بعد انقطاع الطمث.

وقالت الباحثة ميلاني ديساساو من المعهد الوطني الفرنسي للأبحاث الطبية والصحية، إن النتائج أظهرت أن نظام إشارات المرور يساعد المستهلكين على اتخاذ خيارات غذائية أكثر صحة لمنع السرطان وغيره من الأمراض المزمنة.

وقال الباحثون إن المشاركين من كامبريدج، وكذلك من فرنسا، وألمانيا كانوا أكثر عرضة لاتخاذ خيارات سيئة من الطعام.

في حين أن أولئك الذين كانوا فى أكسفورد، والذين شملوا أعدادا أكبر من النباتيين، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعيشون في اليونان وإيطاليا وإسبانيا والنرويج، كانوا أكثر اهتماما بالصحة أما الأشخاص الذين يعيشون في الدنمارك، وهولندا كانوا فى المنتصف بين الخيارات الصحية وغير الصحية.

وقال الباحثون في بحث نشر في مجلة PLOS "  " الطبية إن المجموعة الأوروبية الكبيرة متعددة الجنسيات، وهم أولئك المستهلكون في المنتجات الغذائية ذات الجودة الغذائية الأقل، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسرطان بشكل عام".

وأضاف البروفيسور توم ساندرز، خبير التغذية في جامعة كينجز كوليدج في لندن، إنه "حتى الوجبات الغذائية المناسبة من الناحية التغذوية (أي تلك التي تلبي جميع متطلبات المغذيات) قد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان خاصة إذا كانت تحتوي على مواد مسرطنة أو يتم تناولها بكميات أكبر".

لكنه قال إن الزيادة في معدل الإصابة بالسرطان بنسبة 11% بين الأشخاص الذين تناولوا وجبات غذائية غير صحية كانت أقل من دراسة سابقة وجدت زيادة بنسبة 35% من خطر الإصابة بالسرطان في مجموعة مماثلة.

 

 


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سياسة مصرية - وزير القوى العاملة: الدولة تولى اهتماماً خاصاً بذوى الاحتياجات الخاصة
التالى سياسة مصرية - نور للأطفال.. أول مجلة مصرية تصدر باللغتين الإنجليزية و الفرنسية