لوف: هبوط ألمانيا ليس نهاية العالم -
دراسة: النساء الأقل دخلا عرضة للتحرش الجنسي -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - صور.. العالم هذا المساء.. وصول جثمان جون ماكين لمبنى الكونجرس الأمريكى.. مقتل زعيم متمردى شرق أوكرانيا فى انفجار.. إصابة 240 فلسطينيا فى غزة برصاص الاحتلال.. ومحتجون عراقيون يشتبكون مع قوات الأمن فى البصرة

 

 

خبر - تقارير مصرية - صور.. العالم هذا المساء.. وصول جثمان جون ماكين لمبنى الكونجرس الأمريكى.. مقتل زعيم متمردى شرق أوكرانيا فى انفجار.. إصابة 240 فلسطينيا فى غزة برصاص الاحتلال.. ومحتجون عراقيون يشتبكون مع قوات الأمن فى البصرة
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - السبت 1 سبتمبر 2018 12:59 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية شهدت الساحة العالمية هذا المساء، العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة، جاء أبرزها وصول جثمان جون ماكين لمبنى الكونجرس الأمريكى بواشنطن لبدء مراسم التأبين، أما فى أوكرانيا جاء مقتل زعيم المتمردى فى الشرق الموالين لروسيا فى انفجار بمدينة دونتسك.

وفى فلسطين، أصيب 120 فلسطينيا برصاص الاحتلال الإسرائيلى فى قطاع غزة.

وفى العراق، اشتبك متظاهرون مع قوات الأمن فى البصرة.

وإلى أبرز أحداث العالم هذا المساء :-

وصول جثمان جون ماكين لمبنى الكونجرس الأمريكى بواشنطن لبدء مراسم التأبين

البداية من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث وصل الموكب الذى يحمل جثمان السيناتور الأمريكى، جون ماكين، إلى مبنى الكونجرس بواشنطن لبدء مراسم التأبين.

وقالت قناة "سى إن إن" الأمريكية، اليوم الجمعة، إنه من المتوقع أن يشارك فى المراسم أفراد عائلته وأصدقائه إلى جانب العديد من الشخصيات البارزة، من بينهم رئيس مجلس النواب بول راين، ونائب الرئيس الأمريكى مايك بينس ، تشاك شومر زعيم الديمقراطيين فى مجلس الشيوخ، وزعيمة الديمقراطيّين فى مجلس النواب نانسى بيلوسى ، إلى جانب نظرائهما من المشرعين الجمهوريين.

وصول جثمان جون ماكين
وصول جثمان جون ماكين

وبثت القناة الأمريكية لقطات حية لأفراد الحرس الوطنى يحملون النعش إلى داخل المبنى قبل أن تقام مراسم التأبين، لافتة إلى أنه من المقرر أن تقام جنازة ماكين غدًا السبت ، ثم سيتم دفنه بعد غد الأحد فى مقبرة الأكاديمية البحرية الأمريكية فى شبه جزيرة مطلة على نهر السيفيرن فى أنابوليس بولاية ميريلاند ، فيما لم يتم دعوة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لحضور مراسم الدفن.

وكان السيناتور الأمريكى، جون ماكين ، قد توفى عن عمر ناهز 81 عاما بعد معركة قاسية مع سرطان الدماغ الذى اكتشف الأطباء إصابته به العام الماضى.

تجدر الإشارة إلى أن ماكين قضى أكثر من 30 عاما عضوا فى مجلس الشيوخ ، وشارك بقوة فى نقاشات حول الحرب والسلام والتوجهات الأخلاقية للأمة ، كما أمضى الطيار السابق فى البحرية الأمريكية سنوات سجين حرب فى فيتنام بعد أن أسقطت طائرته فى أجواء هانوى خلال مهمة قصف.

وقد خسر ماكين الانتخابات الرئاسية فى 2008 التى خاضها فى مواجهة باراك أوباما، كما تعرض لانتقادات واسعة بسبب تسميته سارة بايلن المثيرة للجدل لمنصب نائب الرئيس.  

الكونجرس الأمريكى
الكونجرس الأمريكى

 

مبنى الكونجرس الأمريكى
مبنى الكونجرس الأمريكى

 

جانب من وصول جثمان جون ماكين
جانب من وصول جثمان جون ماكين

مقتل زعيم متمردى شرق أوكرانيا الموالين لروسيا فى انفجار بمدينة دونتسك

ومن أمريكا إلى أوكرانيا، حيث أكدت وسيلة إعلام ناطقة باسم الانفصاليين الذين تدعمهم روسيا فى منطقة دونتسك بشرق أوكرانيا مقتل زعيمهم ألكسندر زخارتشنكو اليوم الجمعة.

ونقلت وكالة أنباء دونتسك عن حكومة المتمردين قولها فى بيان على موقعها على الإنترنت إن زخارتشنكو قتل فى انفجار بوسط دونتسك.

موقع مقتل زعيم المتمردين شرق أوكرانيا
موقع مقتل زعيم المتمردين شرق أوكرانيا

 

جانب من موقع مقتل المتمردين
جانب من موقع مقتل المتمردين

 

جانب من شرطة أوكرانيا
جانب من شرطة أوكرانيا

إصابة 240 فلسطينيا برصاص الاحتلال الإسرائيلى فى قطاع غزة

وفى الأراضى الفلسطينية، أصيب 240 فلسطينيا برصاص الاحتلال الإسرائيلى اليوم فى جمعة "مسيراتنا مستمرة" التى دعت إليها الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة 240  مواطنا بجراح مختلفة جراء قمع الاحتلال لمسيرات العودة شرق غزة، مشيرة إلى أن من الإصابات، إصابة خطيرة فى الصدر للمسعفة المتطوعة شروق أبو مسامح شرق رفح جنوب قطاع غزة.. كما أصيب طفل 10 سنوات بجراح خطيرة.

الشبان الفلسطينيين
الشبان الفلسطينيين

 

جانب من المواجهات
جانب من المواجهات

 

المواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلى
المواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلى

 

جانب من المواجهات
جانب من المواجهات

محتجون عراقيون يشتبكون مع قوات الأمن فى البصرة

ومتابعة للأحداث فى العراق، ألقى مئات المحتجين العراقيين الحجارة وحاولوا اقتحام مقر محافظة البصرة النفطية فى جنوب البلاد اليوم الجمعة مطالبين بتحسين الخدمات العامة والتصدى للفساد.

وأضرم بعض المحتجين النار أيضا فى إطارات مركبات خارج المبنى ووقعت مناوشات مع شرطة مكافحة الشغب التى أطلقت الغاز المسيل الدموع للتصدى للاحتجاج. ولم ترد أنباء عن إصابات خطيرة.

الاشتباكات فى العراق
الاشتباكات فى العراق

واجتاحت الاحتجاجات مدنا فى جنوب البلاد معقل الشيعة الذى طالما تعرض للإهمال بسبب شيوع انقطاع الكهرباء خلال الصيف وبسبب البطالة وضعف الخدمات الحكومية فضلا عن الفساد المستشرى.

 

وأوقف رئيس الوزراء حيدر العبادى وزير الكهرباء عن العمل الشهر الماضى وقال فى وقت سابق هذا الأسبوع إن حكومته بدأت معاقبة المسؤولين عن ضعف الخدمات فى البصرة ثانى كبرى مدن العراق.

جانب من المواجهات فى العراق
جانب من المواجهات فى العراق

يأتى تصاعد الغضب الشعبى فى وقت يكافح فيه السياسيون لتشكيل حكومة جديدة بعد انتخابات برلمانية غير حاسمة فى مايو أيار. وعبر المرجع الشيعى الأعلى فى العراق آية الله على السيستانى عن تأييده للاحتجاجات.

كانت احتجاجات اليوم الجمعة مرتبطة بشكل خاص بارتفاع نسبة الملوحة فى مياه الشرب بالبصرة والتى يقول السكان إنه يجعلها غير صالحة للشرب.

وتعانى البنية التحتية فى المدينة بسبب سنوات من الإهمال وضعف الاستثمار فيما أثار استياء واسعا حيث يقارن السكان أحوالهم بالثروة النفطية التى تمد بها المحافظة خزائن الحكومة الاتحادية.

 


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سياسة مصرية - أشرف صبحي يشهد حفل توزيع جوائز مهرجان "هواة المسرح"
التالى غسيل العالم