رياضة “تاي تشي” تحسن وظائف الإدراك مع تقدم السن -
النفط يصعد من أدنى مستوياته في 14 شهرا -
أخبار مصرية - حملات مرورية على الطرق السريعة -
أخبار مصرية - حريق هائل داخل شقة سكنية فى المطرية -
أخبار مصرية - زحام مروري بشارع الثورة -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - التليفزيون هذا المساء: محمد الباز يكشف كواليس قضية بيع أعضاء بشرية جديدة.. تسجيل لصحفى بـ"الجزيرة" يكشف دور "اليافعى" فى توجيه القناة ضد مصر.. معتز الدمرداش يتعرض لأغرب مكالمة فى تاريخه على الهواء

 

 

تقارير مصرية - التليفزيون هذا المساء: محمد الباز يكشف كواليس قضية بيع أعضاء بشرية جديدة.. تسجيل لصحفى بـ"الجزيرة" يكشف دور "اليافعى" فى توجيه القناة ضد مصر.. معتز الدمرداش يتعرض لأغرب مكالمة فى تاريخه على الهواء
تقارير مصرية - التليفزيون هذا المساء: محمد الباز يكشف كواليس قضية بيع أعضاء بشرية جديدة.. تسجيل لصحفى بـ"الجزيرة" يكشف دور "اليافعى" فى توجيه القناة ضد مصر.. معتز الدمرداش يتعرض لأغرب مكالمة فى تاريخه على الهواء

خبر - تقارير مصرية - التليفزيون هذا المساء: محمد الباز يكشف كواليس قضية بيع أعضاء بشرية جديدة.. تسجيل لصحفى بـ"الجزيرة" يكشف دور "اليافعى" فى توجيه القناة ضد مصر.. معتز الدمرداش يتعرض لأغرب مكالمة فى تاريخه على الهواء
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 12:51 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى على المستويين المحلى والدولى.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

فيديو.. محمد الباز يكشف كواليس قضية بيع أعضاء بشرية جديدة

قال الدكتور أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، إن هناك طبيبا شهيرا بشارع جواد حسنى بمنطقة قصر النيل، يعد أحد أكبر تجار الأعضاء البشرية فى مصر ولديه سماسرة منتشرون فى مختلف المناطق، متورط مع معمل شهير فى الدقى تمتلكه سيدة ومستشفى شهير أيضًا تعمل على الإيقاع بالمواطنين وإغرائهم من أجل بيع أعضائهم.

وأضاف "مهران"، خلال حواره مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن الطبيب يعمل على شراء الكلية من الشخص بـ25 أو 30 ألف جنيه فى حين أن الطبيب يبيعها لآخرين بمبالغ تصل إلى نصف مليون جنيه، مشددًا على أن ذلك تربح واستغلال مخالفين للقانون يستدعى المحاسبة.

وكشف مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، عن أن المركز رصد ذلك بالصوت والصورة من خلال مجموعة من الضحايا بإمبابة، رفضوا الاستمرار فى الأمر وطلبوا المساعدة لحمايتهم من هذه العصابة، متابعًا: "من خلال محققين استقصائيين عملنا على هذه القضية منذ عام".

وعرض البرنامج اعترافات الجناة بالتجربة التى مروا بها وبعض المستندات المصورة إلى جانب فيديوهات تضمنت مرحلة توقيع الإقرارات داخل معمل التحليل، إلى جانب البلاغات التى تم تحريرها فى النيابة العامة.

واستكمل الدكتور أحمد مهران، قائلاً: "قمنا بعمل بلاغ يحمل رقم  8597 لسنة 2018 اليوم الثلاثاء وسلمنا كل المستندات التى تثبت تورط الجناة فى هذه القضية وتولت النيابة التحقيق فيها".

وتابع: "لدينا فيديو لسمسار إمبابة وهو يقول أنا خليت نص امبابة تبيع كليتها والنص التانى بيشاور عقله.. وكلمة السر بين المتبرعين والمعمل هى سعيد".

 

فيديو.. عبد الحميد أباظة: القانون 103 ينص عن أخذ أنسجة القرنية من المتوفى دون موافقة الأهل

قال الدكتور عبد الحميد أباظة، رئيس لجنة صياغة قانون زراعة ونقل الأعضاء، إن القانون 103 لسنة 62 ثم تعديلات السبعينيات وتعديل 2003، والخاص بنزع القرنية به مادة صريحة وواضحة تقول بأخذ أنسجة القرنية من المتوفى دون موافقة الأهل ولا مخالفة فى ذلك.

وأضاف "أباظة"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "90 دقيقة"، الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، عبر فضائية "المحور"، أن القانون رقم 5 لسنة 2010 والذى يجرم نقل الأعضاء دون موافقة مسبقة استبعدت نزع القرنية ونقل الدم، متابعة: "المادة 26 منه تبعد القانون ده عن قانون زرع القرنية ونقل الدم".

 

شاهد.. أغرب مكالمة فى تاريخ الدمرداش على الهواء

تلقى الإعلامى معتز الدمرداش مكالمة هاتفية خلال برنامجه "آخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار"، ربما تكون الأغرب خلال تاريخ مسيرته الإعلامية من حيث الرسالة ومضمون المداخلة.

واشتكت فتاة تدعى "فاطمة"، خلال مداخلتها للإعلامى معتز الدمرداش، من رفض والدها تحقيق رغبة والدتها بإنجاب طفل ثالث لهما، مشيرة إلى أنها تبلغ من العمر ٢٠ عاما ولديها شقيقة صغرى فى العاشرة من العمر.

 

وقالت الفتاة " والدى مش عاوز يخلف وماما عاوزة تخلف"، فيما تعجب الدمرداش من شكوتها قائلا "والدك مش عاوز يخلف ووالدتك عاوزة تخلف ادخل انا بينهما اعمل ايه!!.. لم اتلقى  طوال عمرى مثل هذه المكالمة".

 

فيديو.. تسجيل لصحفى بـ" الجزيرة " يكشف دور " اليافعى " فى توجيه القناة ضد مصر

أذاع الإعلامى أحمد موسى تسجيل سرى جديد لأحد الصحفيين الذين يعملون بقناة الجزيرة، قال خلاله:"حابب أقولك معلومة لا يعلمها الكثيرين، قبل 7 سنوات تمت الإطاحة بوضاح خنفر مدير القناة من موقعه، بناءً على طلب من أمريكا وقتها، وقتها قالت القناة أن خنفر هو الذى اعتذر عن المهمة، ولكن الحقيقة أن طلبت السفارة الأمريكية بإقصائه لنشره تقارير ضد الولايات المتحدة فى ذلك الوقت ومن بعده جاءوا بمصطفى سواق والذى أطيح به أيضاً".

 

وتابع خلال التسجيل الذى تم إذاعته ببرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، :"لتأتى بعدها القناة بياسر أبو هلالة الأردنى، حليف الإخوان المسلمين فى الأردن، والذى كان يعمل صحفياً فى جريدتهم فى الأردن قبل انتقاله إلى الدوحة".

 

وأردف:  "والآن يتولى القناة حالياً أحمد سالم اليافعى، هو قطرى من أصل يمنى وهو كان يدير الجزيرة مباشر مصر، ولا أبالغ إذا وصفته أنه من أشد الكارهين لمصر، وهو من ينفذ الأيدلوجية السياسية للقناة وتوجهاتها، وكما يطلق عليها فى الدوحة، البوق الدعائى لنظام تميم".

رئيس ON Sport: تم التفاوض مع عماد متعب قبل انطلاق القناة من عامين

قال أسامة الشيخ، رئيس قناة أون سبورت، أنه كان قد تم التفاوض مع اللاعب عماد متعب نجم الأهلى، ومنتخب مصر، قبل انطلاق قناة "ON Sport"، بأسبوعين، فى سبتمبر 2016، لقناعتنا الشديدة به.

وأوضح الشيخ، فى مداخلته الهاتفية مع الإعلامى كمال ماضى، ببرنامج "الحياة فى مصر"، والمذاع عبر فضائية الحياة، قائًلا: " يمكن إحنا أكثر ناس عندهم قناعة بعماد متعب، وقد تفاوضتنا معه قبل انطلاق قناة أون سبورت، بأسبوعين، فى 14 سبتمبر 2016، لرغبتنا فى وجوده مع فريق محللى القناة، ولكنه أجل ذلك لحين اعتزاله بسبب حبه الشديد لكرة القدم، وجماهير الأهلى المحبين له، كما نعرف جميعًا، وأملًا منه فى إتاحة فرصة للعب مرة أخرى من مدربه حسام البدرى، آنذاك الوقت".

يذكر أن اللاعب عماد متعب، نجم الأهلى، ومنتخب مصر، السابق، كان قد أعلن اعتزاله كرة القدم أمس الإثنين، وقرر انضمامه إلى فريق محللى قناة أون سبورت، ليبدأ عمله فى تحليل مباريات الدورى المصرى.


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سياسة مصرية - فتح باب الترشح لانتخابات نقابة الأسنان التكميلية بالمحافظات.. 20 ديسمبر
التالى سياسة مصرية - ترحيل 18 مهاجرًا حاولوا التسلل إلى دول الجوار بطريقة غير شرعية