بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

سياسة مصرية - النائب سعد الجمال: نطالب كل الهيئات الدولية بمواقف حازمة مع النظام التركى

 

 

سياسة مصرية - النائب سعد الجمال: نطالب كل الهيئات الدولية بمواقف حازمة مع النظام التركى
سياسة مصرية - النائب سعد الجمال: نطالب كل الهيئات الدولية بمواقف حازمة مع النظام التركى

خبر - سياسة مصرية - النائب سعد الجمال: نطالب كل الهيئات الدولية بمواقف حازمة مع النظام التركى
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الاثنين 15 يناير 2018 07:41 صباحاً


شبكة مبينات الأخبارية كتب محمد صبحى

أصدر اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بيانا بشأن ضبط السفينة التركية المحملة بالمتفجرات، مطالبا فيه كل الهيئات الدولية وعلى رأسها مجلس الأمن الدولى والاتحاد الأوروبى بأن تتخذ مواقف حازمة وحاسمة مع النظام التركى.

 

وقال الجمال، فى بيان: "فى تأكيد جديد على الدور التركى المشبوه فى رعاية الإرهاب ودعمه وتمويله جاء الحادث الأخير بقيام قوات خفر السواحل اليونانية بضبط سفينة قادمة من أحد الموانئ التركية متجهة إلى مدينة مصراتة الليبية ومحملة بأكثر من أربعمائة طن من المتفجرات، حيث تعد مصراتة فى ليبيا أحد معاقل التنظيمات الإرهابية والتى تهدد الأمن القومى الليبى والمصرى على حد سواء، وإن صحت تلك الأخبار فإنه على مدار السنوات الماضية قامت تركيا على مسمع ومرآى من العالم كله بدعم الإرهاب واحتضانه وتوفير الملازات الآمنة لأعضاء وتنظيماته المختلفة وكانت وما زالت على علاقة وثيقة بتنظيم داعش الإرهابى وبكل عملياته الخسيسة فى سوريا والعراق وأخيرًا فى ليبيا".

 

وأضاف الجمال أن ما تقوم به تركيا بمحاولة زعزعة الاستقرار فى المنطقة وإثارة الفوضى سينعكس بدوره على أمن القارة الأوروبية بل والعالم كله ويمثل تدخلاً سافرًا فى الشئون الداخلية للعديد من الدول، ومحاولتها التحريضية للنيل من الأمن والسلم الدوليين أصبحت غير خافية على أحد، فضلا عن أن تلك المحاولة لإرسال هذا الكم الهائل من المتفجرات يحمل مخالفة صارخة لقرار مجلس الأمن 2292 بخطر التسليح على ليبيا.

 

وتابع الجمال: إذا كنا نثمن التحرك السريع والواعى للخارجية المصرى فى الأمم المتحدة ولدى الدول أعضاء مجلس الأمن بشأن تلك الواقعة فإننا نطالب كل الهيئات الدولية وعلى رأسها مجلس الأمن الدولى والاتحاد الأوروبى بأن تتخذ مواقف حازمة وحاسمة مع النظام التركى يتعدى فرض عقوبات إلى إدراجه بقائمة الدولة الراعية للإرهاب، مع اعتبار تلك الحادثة جريمة حرب وضرورة محاكمة مرتكبيها والمحرضين عليها والشركاء فيها.

 

وشدد على أن الأوهام والأحلام التى يعشها النظام التركى الديكتاتورى البغيض فى الهيمنة، ومحاولة استنساخ التاريخ الأسود للدولة العثمانية مآلها الفشل والسقوط وإن غدًا لناظره قريب.

 


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق قضايا ومحاكم - صور.. بعد افتتاح الرئيس مستشفى بنها للتأمين الصحى.. محافظ القليوبية: سينهى أزمة أسرّة العناية المركزة.. مدير التأمين الصحى: السيسى وعد وأوفى.. والأهالى: هدية للمرضى الغلابة.. وبرلمانى: إنجاز طبى
التالى تقارير مصرية - نقابة المحامين تعلن عن تيسيرات لأعضائها بشأن شهادة التحركات