تعز تحتفي بالمولد النبوي الشريف -
النجوم يستدرج المقاصة فى بتروسبورت -
طفح الكيل .. اليمن مستعد لجميع الاحتمالات -
تصريح هام للناطق الرسمي باسم حكومة الإنقاذ -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - صور العالم هذا المساء.. مقتل 2 وإصابة 6 آخرين إثر انفجار بمصنع ألعاب نارية وسط غزة.. الآلاف يشاركون فى تظاهرات ضد سياسة الإدارة الأمريكية بشأن الهجرة.. 8 بلدات فى درعا توافق على "مصالحة" مع دمشق برعاية روسية

 

 

خبر - تقارير مصرية - صور العالم هذا المساء.. مقتل 2 وإصابة 6 آخرين إثر انفجار بمصنع ألعاب نارية وسط غزة.. الآلاف يشاركون فى تظاهرات ضد سياسة الإدارة الأمريكية بشأن الهجرة.. 8 بلدات فى درعا توافق على "مصالحة" مع دمشق برعاية روسية
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الأحد 1 يوليو 2018 12:57 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية لازالت الأراضى الفلسطينية تعانى من العنف والانفجارات، فإن توقفت الغارات الإسرائيلية، ظهرت الكوارث الطبيعية، واليوم السبت، قتل اثنين إثر انفجار وقع داخل مصنع للألعاب النارية وسط غزة.

وفى الولايات المتحدة الأمريكية، استمرت المظاهرات، الرافضة لسياسة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بشأن الهجرة واستقبال الاجئين وكذلك فصل الأطفال عن أسرهم المهاجرة من بلاد الفقر، وإلى التفاصيل:-

مقتل 2 وإصابة 6 آخرين إثر انفجار بمصنع ألعاب نارية وسط غزة
 

البداية من فلسطين، حيق قتل اثنين وأصيب ستة آخرون بجروح فى قطاع غزة، اليوم السبت، فى انفجار عرضى وقع فى مصنع للألعاب النارية أدى إلى اندلاع حريق، بحسب ما أفاد مصدران طبى وأمني.

وفتحت الشرطة فى القطاع الذى تسيطر عليه حركة حماس تحقيقا فى الانفجار الذى وقع فى حى الشجاعية شرق غزة.

وقالت وزارة الصحة فى القطاع إن اثنين من الجرحى الستة فى حالة خطيرة، بينما أصيب الأربعة الاخرون بجروح متوسطة.

علم إسرائيل أسفل أحذية ضباط إيران فى استعراض أمام المرشد  
 

وإلى إيران نشرت وكالة الأنباء رويترز، صورة لضابط فى الكلية العسكرية الإيرانية، يرتدى حذاء مرسوم عليها علم "إسرائيل" من الأسفل، وذلك أثناء حفل تخرج مجموعة من ضباط جامعة الإمام الحسین التابعة للحرس الثورى الإيرانى.

وأقيم الحفل برعاية القيادى الدينى لإيران، علي الخامنئي، الذى ألقى كلمة خلال الحفل هاجم فيها الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، وكرم الضابط الذى ارتدى الحذاء.

العسكري أثناء العرض
العسكري أثناء العرض

 

حزاء العسكري
حذاء العسكري

 

عسكري إيراني يرتدي حزاء عليه علم إسرائيل
عسكري إيراني يرتدي حذاء عليه علم إسرائيل

الآلاف يشاركون فى تظاهرات ضد سياسة الهجرة فى الولايات المتحدة
 

وفى الولايات المتحدة الأمريكية، شارك آلاف المتظاهرين الغاضبين من سياسة الهجرة الأمريكية، اليوم السبت، فى مسيرات فى مختلف الولايات الأمريكية احتجاجا على فصل أفراد عائلات المهاجرين تطبيقا لسياسة التشدد التى ينتهجها الرئيس الاميركى دونالد ترامب فى هذا الملف.

وانطلقت تظاهرة تحت شعار "العائلات يجب أن تكون مجتمعة" من ساحة لافاييت المواجهة للبيت الأبيض باتجاه مبنى الكابيتول مقر مجلسى الشيوخ والنواب.

وفى نيويورك شاركت عائلات وشبان وأطفال وشيوخ من القادمين الجدد والمواطنين فى تظاهرة احتجاجية تحت شمس حارقة، وقدر أحد الشرطيين عدد المشاركين بنحو "ألفى شخص".

وهنف المتظاهرون "قولوها بالفم الملآن، قولوها بوضوح، المهاجرون مرحب بهم هنا"، كما أعربوا عن ترحيبهم بالمسلمين.

وعلى وقع الطبول رفعت الحشود لافتات كتب فيها "مدينتنا نيويورك هى نيويورك المهاجرة، و"لا قفص، لا حظر، لا جدار".

وكتب على لافتة آخرى "حلوا آيس (وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك الأمريكية)"، فى دعوة تشكل صدى لمطالبة نشطاء بحل الوكالة.

مظاهرات أمريكا
مظاهرات أمريكا

 

رسوم مسيئة لترامب
رسوم مسيئة لترامب

 

جانب من المظاهرات فى أمريكا
جانب من المظاهرات فى أمريكا

 

متظاهرو أمريكا
متظاهرو أمريكا

 

جانب من مظاهرات أمريكا
جانب من مظاهرات أمريكا

 

المظاهرات الأمريكية
المظاهرات الأمريكية

 

متظاهرون أمريكيون
متظاهرون أمريكيون

 

جانب من المظاهرات فى أمريكا
جانب من المظاهرات فى أمريكا

 

لافتات معارضة لترامب
لافتات معارضة لترامب

 

جانب من مظاهرات الأمريكيين
جانب من مظاهرات الأمريكيين

 

متظاهرين أمريكيين ضد سياسة الهجرة
متظاهرين أمريكيين ضد سياسة الهجرة

 

لافتات ضد قانون سياسة الهجرة
لافتات ضد قانون سياسة الهجرة

8 بلدات فى محافظة درعا توافق على "مصالحة" مع دمشق برعاية روسية
 

وبخصوص الأوضاع فى الجنوب السوري، انضمت ثمانى بلدات على الأقل فى محافظة درعا فى جنوب سوريا إلى مناطق "المصالحة" مع دمشق، بموجب مفاوضات تولتها روسيا، فيما تستمر الغارات على جبهات أخرى فى المنطقة، بحسب المرصد السورى لحقوق الإنسان السبت.

ومنذ بدء حملتها العسكرية قبل نحو أسبوعين، باتت قوات النظام بدعم روسى تسيطر على أكثر من نصف مساحة محافظة درعا، الحدودية مع الأردن، وفق المرصد.

وقتل خمسة مدنيين على الأقل السبت فى بلدة غصم جنوب شرق درعا جراء القصف، كما قتل 10 مدنيين على الأقل بينهم 5 أطفال فى غارات على بلدة السهوة، وفق المرصد، ليرتفع عدد القتلى المدنيين منذ بدء التصعيد إلى 115 مدنيا بينهم 24 طفلا على الأقل، وفق المرصد.

وبمواجهة هذا التصعيد دعا المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات يحيى العريضى فى بيان "المجتمع الدولى إلى إدانة الانتهاك الوحشى لمنطقة التصعيد فى جنوب شرق سوريا واتخاذ جميع التدابير الممكنة لوقف هذا الاعتداء على شعبنا."

من الناحية الإنسانية أعلنت الحكومة الأردنية السبت أن الجيش الأردنى أدخل مساعدات إنسانية إلى النازحين فى الداخل السورى وتحديدا فى منطقة درعا جنوب سوريا.

وقالت جمانة غنيمات وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والناطقة الرسمية باسم الحكومة لفرانس برس أن "القوات المسلحة الأردنية بدأت بإرسال قوافل مساعدات إنسانية إلى الأشقاء السوريين المتضررين جرّاء الأوضاع فى الداخل السوري".

القوات السورية
القوات السورية

 

جندي سوري
جندي سوري

 

نازحيين سوريين
نازحيين سوريين

 


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سياسة مصرية - البابا تواضروس الثانى يترأس سيمنار المجمع المقدس بوادى النطرون
التالى سياسة مصرية - "المصرية للشراكة من أجل التنمية": نتعاون مع أفريقيا لمواجهة الفيروسات الكبدية