تقارير مصرية - التليفزيون هذا المساء.. "كلام ستات": سيدة أصيبت بالسرطان وأنقذت ملايين البشر بعد وفاتها.. وزير المالية لـ"الحياة اليوم": اقتصادنا يتحرك بشكل إيجابى ورئيس وزراء كوريا قال "أتمنى زيارة مصر"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خبر - تقارير مصرية - التليفزيون هذا المساء.. "كلام ستات": سيدة أصيبت بالسرطان وأنقذت ملايين البشر بعد وفاتها.. وزير المالية لـ"الحياة اليوم": اقتصادنا يتحرك بشكل إيجابى ورئيس وزراء كوريا قال "أتمنى زيارة مصر"
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الأربعاء 27 فبراير 2019 12:51 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، وأبرزها:

 

شاهد.. "كلام ستات": دراسة علمية تؤكد نشاط دماغ المرأة ضعف الرجل

 

استعرض برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى، ونهال عنبر، وهيدى كرم، عبر فضائية "ON E"، دراسة أعدتها الجامعة الوطنية للبحوث بموسكو لقياس نشاط الدماغ لدى الرجال والنساء، حيث أثبتت أن نشاط دماغ المرأة أسرع من الرجل.

 20190107081003103.jpg

وقالت الفنانة ندى رحمى، إن الجامعة الروسية أجرت الدراسة على 140 رجلا وامرأة تتراوح أعمارهم ما بين الـ20 إلى 65 عاماً، وخضعوا لاختبارات عدة تظهر مدى قدرة كل من الطرفين فى القيام بمهام أكثر من الآخر، وأثناء الدراسة خضع المتطوعون لأشعة الرنين المغناطيسى، فتبين أن النشاط الدماغى لدى المرأة ضعف الرجل، وهذا هو العامل الرئيسى الذى يجعل النساء تقوم بمهام كثيرة فى وقت قصير.

 

"كلام ستات": سيدة أصيبت بالسرطان وأنقذت ملايين البشر بعد وفاتها

 

قالت الفنانة هيدى كرم، إنه فى عام 1954 السيدة هنريتا لاكس كانت لديها أسرة مكونة من خمسة أطفال، بعد فترة أصابها مرض وذهبت إلى الدكتور وتبين أنها مصابة بورم بجوار الرحم، وبدأت رحلة العلاج على مدى عام وانتهت بوفاتها، بسبب عدم وجود علاج فى فترة الخمسينات.

 

وأوضحت هيدى كرم، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وندى رحمى، عبر فضائية "ON E"، أنه بعد 20 عاما من وفاتها بمرض سرطان الرحم، فى الخارج هناك أشخاص تتبرع بأجزاء من أعضائها للأبحاث الدراسية، بعد وفاة الشخص لإفادة البشرية من الأمراض وكيفية علاجها.

 

وتابعت هيدى كرم، أن مجموعة من العلماء تواصلوا مع أهل السيدة المتوفية بمرض سرطان الرحم، وأخذ جزء من جسدها وتبين أنه مازال ينمو بالرغم من وفاتها، ومن الخلايا التى تنموا تمكنوا من إيجاد مصل ضد شلل الأطفال، وأنواع علاج جديدة من السرطان، والسيدة نفعت البشرية حتى بعد وفاتها.

 

خبير علاقات دولية: القمة العربية الأوروبية دليل كبير على نجاح الدبلوماسية المصرية

 

قال الدكتور محمد حسين أستاذ العلاقات الدولية، إن القمة العربية الأوروبية التى عقدت على يومين بمدينة السلام "شرم الشيخ"، تعد دليلاً كبيرًا وواضحًا على نجاح الدبلوماسية المصرية والعربية، لافتًا إلى أنها مفتاح تعاون وتحاور أوروبى عربى يعيد الحوار القديم الذى توقف سابقًا.

 2f5bca580f.jpg

وأضاف "حسين"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران، عبر فضائية "ON E"، أن الرئيس السيسى أكد خلال ختام القمة على احترام الثقافة الغربية وكذلك دعاهم إلى احترام الثقافة العربية، مشدداً على أن الكلمة الختامية للرئيس شهدت إعجاب شديد من قبل كافة الدول المشاركة، وتابع: "عقب انتهاء الكلمة كان هناك تصفيق حار مما يعنى نجاح مصر فى عودة الحوار العربى الأوروبى".

 

ولفت أستاذ العلاقات الدولية، أن العلاقات بين الدول دائماً ما تقوم على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل والعمل المشترك، وعلى المتربصين بمصر أن يخسئون ولا يتحدثون بعد هذا النجاح.

 

وزير المالية: اقتصادنا يتحرك بشكل إيجابى ورئيس وزراء كوريا قال "أتمنى زيارة مصر"

 

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، تفاصيل مشاركته فى اجتماعات الحوار الاستراتيجى بين مصر وكوريا الجنوبية الذى تستضيفه العاصمة سول، موضحًا أنه عرض على الجانب الكورى الفرص الاستثمارية فى مصر.

 ab75525cf4.jpg

وأكد معيط، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن مصر تشهد استثمارات ومصانع جديدة، ونمو واقتصاد يتحرك بشكل إيجابى وقيمة الجنيه المصرى مستقرة، وهناك نهضة قوية فى البنية التحتية بجانب الأيدى العاملة المؤهلة وقليلة التكلفة، مشيرًا إلى أنه يوجد 14 مدينة جارى بناؤها، ومشروعات فى الغاز والبترول والبنية التحتية والإسكان والصرف ومشروعات النسيج وبناء السفن، وبيئة استثمارية تتحسن يومًا بعد يوم.

 

وواصل وزير المالية قائلا : "تحدثنا إلى المسئولين الكوريين والمستثمرين والبنوك، وخاصة حول دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة واستعادة السياحة الكورية لمصر وعودة خطوط الطيران المباشرة، وهم يعبرون عن تقديرهم، وشعروا بجهد الرئيس السيسى والإصلاحات التى تمت فى مصر، التى رغم صعوبتها لكنها أعادت مصر من جديد كوجهة اقتصادية تتجه لنمو بنسبة 6%"، مضيفًا: "رئيس الوزراء الكورى قال أتمنى زيارة مصر وإن شاء الله تكون زيارة من رئيس كوريا لمصر هذا العام وسنشجع دخول الشركات الكورية لمصر".

 

جمال بيومى: القمة العربية الأوربية نجاح كبير.. وبداية حوار طويل

 

أكد السفير جمال بيومى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن انعقاد القمة العربية الأوروبية نجاح كبير للجامعة العربية والدبلوماسية المصرية، مشيرًا إلى أن القمة تعد أول محطة فى حوار طويل.

 

وقال "بيومى" خلال برنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة" أن أوروبا هى من اخترعت الإرهاب، وحمت عناصره وتعانى منه الآن، ويجب أن يتعاون العرب فى القضاء عليه، والحد من انتشاره أكثر من ذلك.

 

وذكر أن الإرهاب يعد من أكبر التحديات التى تواجه العرب وأوروبا، لذا كان على طاولة الحوار، علاوة على الهجرة غير الشرعية؛ منوهًا بأنه لا يجب إلصاق الإرهاب بالعرب.

 

سمير غانم: الطلاق تحول لـ"موضة".. وبقول للشباب: "اخطبوا على قد ما تقدروا"

 

نصح الفنان سمير غانم، المقبلين على الزواج من الشباب والفتيات بإطالة فترة الخطوبة قدر الإمكان حتى يتعرف كل منهما على الآخر، مؤكدًا أن الطلاق ظاهرة سخيفة أصبحت "موضة".

 

وقال خلال حواره ببرنامج "قهوة أشرف" الذى يقدمه الفنان أشرف عبد الباقى، ببرنامجه على شاشة الحياة: "لو كان الشاب اتمرمط قبل الزواج، والبنت أذلته عشان يتزوجها مكنتش يقدر يطلقها".

 

وفى نصيحته للمقبلين على الزواج، قال : "أخطب على قدر ما تقدر، ليتعرف كلاكما على الآخر وخباياه، وكل ما طالت مدة الخطوبة كان ذلك أكثر ضمانًا لاستمرار العلاقة الزوجية".


تم نشر تقارير مصرية - التليفزيون هذا المساء.. "كلام ستات": سيدة أصيبت بالسرطان وأنقذت ملايين البشر بعد وفاتها.. وزير المالية لـ"الحياة اليوم": اقتصادنا يتحرك بشكل إيجابى ورئيس وزراء كوريا قال "أتمنى زيارة مصر" المسؤلية تقع على عاتق ناشر الخبر الاصلي تابعونا لأخر الأخبار الجديدة كل يوم

0 تعليق