تقارير مصرية - خلود زهران و"الإبراشى" يستعرضان مكاسب القاهرة من القمة العربية الأوروبية.. خبير علاقات دولية يؤكد: دليل كبير على نجاح الدبلوماسية المصرية.. "كل يوم" يرصد أصعب المشاهد بحياة أسر الشهداء ويسلط الضوء على معاناتهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خبر - تقارير مصرية - خلود زهران و"الإبراشى" يستعرضان مكاسب القاهرة من القمة العربية الأوروبية.. خبير علاقات دولية يؤكد: دليل كبير على نجاح الدبلوماسية المصرية.. "كل يوم" يرصد أصعب المشاهد بحياة أسر الشهداء ويسلط الضوء على معاناتهم
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الأربعاء 27 فبراير 2019 12:51 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية استهلت الإعلامية خلود زهران  تقديم برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E"، بالحديث عن النجاح الكبير  الذى حققتة القمة العربية الأوروبية، وتابعت:"تاريخية جمعت القادة العرب والأوروبيين بشكل غير مسبوق وأنا كمصرية كنت فخورة جداً ببلدى وأنا اتابع هذا الحدث الهام".

وأكدت خلود زهران، أن مصر تستعيد دورها الإقليمى والريادى فى المنطقة ومحوريتها فى العالم، وتابعت:"هذه القمة تدحض كافة الأكاذيب التى يروجها المغرضين والمتربصين بمصر مكاسب عديدة حصدتها مصر من رواء القمة العربية الأوروبية".

201902261139413941.jpg

فيما قال وائل الإبراشى، الذى شاركها تقديم البرنامج، قائلاً:" ما طرحته القمة العربية الأوروبية هام جداً لنزع فتيل الأزمات المشتعلة فى المنطقة العربية وهى شبيهة بجمعية عامة مصغرة للأمم المتحدة ..وستكون مفتاح الحل فى ليبيا وسوريا واليمن".

وأكد الإعلامى وائل الإبراشى، أن المنطقة كما أنها تحتاج إلى دعم الدول الأوروبية كذلك الأمر هم أنفسهم يحتاجون إلى الدول العربية، وتابع:"نحن نحتاج إلى الأوروبيين كما أنهم يحتاجون إلينا"، مشدداً على أن القمة تعد  انتصار للدبلوماسية المصرية.

فى السياق ذاته أجرى  الدكتور محمد حسين أستاذ العلاقات الدولية،اتصالاً هاتفياً بالبرنامج، وقال خلاله: إن القمة العربية الأوروبية التى عقدت على يومين بمدينة السلام "شرم الشيخ"، تعد دليلا كبيرا وواضحا على نجاح الدبلوماسية المصرية والعربية، لافتا إلى أنها مفتاح تعاون وتحاور أوروبى عربى يعيد الحوار القديم الذى توقف سابقا.

وأضاف "حسين"، أن الرئيس السيسى أكد خلال ختام القمة على احترام الثقافة الغربية وكذلك دعاهم إلى احترام الثقافة العربية، مشدداً على أن الكلمة الختامية للرئيس شهدت إعجاب شديد من قبل كافة الدول المشاركة، وتابع: "عقب انتهاء الكلمة كان هناك تصفيق حار مما يعنى نجاح مصر فى عودة الحوار العربى الأوروبى"، لافتاً إلى أن العلاقات بين الدول دائماً ما تقوم على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل والعمل المشترك، وعلى المتربصين بمصر أن يخسئون ولا يتحدثون بعد هذا النجاح.

وفى سياق آخر قال الدكتور هانى الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث السابق، إن هناك ألعاب خطيرة بدأت تظهر على الساحة تشكل خطورة شديدة على حياة الأطفال كونها تدفعهم للإنتحار،  وتابع:"الموضوع ده فى منتهى الخطورة"، رافضاً ذكر أسم هذه اللعاب، مناشداَ الوالدين بضرورة عدم ترك أبنائهم لساعات طويلة فى غرفهم وهم يستخدمون الإنترنت، نظراً لوجود ألعاب خطيرة غزت الأسواق المصرية مؤخراً .

وأضاف "الناظر"، خلال اتصال هاتفى أن عدم اهتمام الأسرة بتنمية مهارات الأبناء الرياضية وتفريغ الطاقات الكبيرة لدى النشء تمثل خطورة كبيرة على حياة الأطفال، وتابع:" الطفل الذى لم يتجاوز 6 سنوات لا يجب أن يجلس على الأجهزة أكثر ساعة بحد أقصى ..الأطفال يفقدون تركيزهم عندما يمارسون هذه الألعاب".

كما استعرض البرنامج الحالة المأساوية للحاجة فاطمة حسين لطفى، البالغة من العمر 54 عام، والتى تبحث عن منزل يحميها وابنائها الثلاثة من قسوة الحياة، ووفق التقرير الحاجة فاطمة ، أنها تخرج كل يوم باكراً من منزلها بمدينة شربين كى تعمل وتكد فى شوارع المدينة من أجل جلب قوت  ابنائها، ولكن حالتها الصحية لم تمكنها من ممارسة العمل كما كان فى السابق، و أجرى فاعل خير اتصالاً هاتفياً بالبرنامج، وأكد أنه سيتكفل بما تحتاجه الحاجة فاطمة.

فيما حوار الإعلامى وائل الإبراشى  كل من  الدكتور هانى نسيرة استاذ الفلسفة والفكر العربى المعاصر، وماهر فرغلى الباحث فى شئون الجماعات الإرهابية، خلال الفقرة النقاشية الأولى من أجل فضح جرائم الإخوان الإرهابية، وفكرهم المتطرف، بالإضافة إلى تسليط الضوء على معاناة أسر الشهداء .

وحل كل السفير حسين هريدى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، والدكتور صبحى عسيلة ، خبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، ضيوف على الفقرة الثانية مع الإعلامية خلود زهران، لمناقشة مكاسب القمة العربية الأوروبية للمنطقة العربية، ورصد ردود الأفعال العالمية حول ما تضمنته.


تم نشر تقارير مصرية - خلود زهران و"الإبراشى" يستعرضان مكاسب القاهرة من القمة العربية الأوروبية.. خبير علاقات دولية يؤكد: دليل كبير على نجاح الدبلوماسية المصرية.. "كل يوم" يرصد أصعب المشاهد بحياة أسر الشهداء ويسلط الضوء على معاناتهم المسؤلية تقع على عاتق ناشر الخبر الاصلي تابعونا لأخر الأخبار الجديدة كل يوم

0 تعليق