تفاصيل تحفيض ضريبة المبيعات على السلع -
تفاصيل الحالة الجوية اليوم الجمعة -
طهبوب تفتح النار على وزراء في حكومة الرزاز -
«الأرصاد»: طقس حار.. والعظمى 45 -
يويفا يفتح تحقيقا في واقعة طرد رونالدو -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

هذه الدولة تفرض ضريبة على وسائل التواصل الاجتماعي

 

 

هذه الدولة تفرض ضريبة على وسائل التواصل الاجتماعي
هذه الدولة تفرض ضريبة على وسائل التواصل الاجتماعي
مرّر البرلمان الأوغندي، أمس الخميس، قانونا يفرض ضرائب على مستخدمي تطبيق التواصل الفوري "واتساب" وغيره من شبكات التواصل الاجتماعي.

وذكرت السلطات أن القانون جاء لمكافحة "النميمة والشائعات"، فيما يقول منتقدون إنه محاولة من حكومة الرئيس، يوري موسيفيني، لتقييد الحرية في عالم الإنترنت.

وبموجب القانون، سيكون مستخدمو "واتساب" و"تويتر" و"فيسبوك" و"سكايب" مطالبين بدفع ضريبة يومية تبلغ (200 شيلينغ أوغندي) أو ما يعادل (0.053 دولار أميركي).



ومن المقرر أن يدخل القانون حيّز التنفيذ في تموز/ يوليو المقبل، لكنه لم يحدّد طريقة جباية الضرائب من المستخدمين.

ورفض أعضاء البرلمان التقارير، التي قالت إن الرئيس موسيفيني (73 عاما) يحذو حذو نظرائه في شرق أفريقيا، الذين فرضوا ضوابط صارمة على استخدام الإنترنت في وقت سابق من أيار/ مايو الماضي.
ودافع موسيفيني عن القانون الجديد باعتباره خطوة مهمة لمعالجة "تداعيات النميمة" على شبكات التواصل.

لكن منتقدين للحكومة يقولون إن الرئيس يأمل في إسكات السخط الشعبي ضد نظام حكمه، بعد أن أبدى رغبته في تمديد بقائه في سدّة السلطة.

يذكر أن موسيفيني يحكم أوغندا منذ عام 1986، فيما وقع في يناير الماضي قانونا يلغي حكما دستوريا يمنعه من الترشح لولاية جديدة في عام 2021، لأسباب متصلة بالتقدم بالعمر.


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق تقارير مصرية - صور.. حملات المرور تلزم سائقى النقل بقرار حظر السير على الدائرى.. نشر سيارات الإغاثة والخدمات بكافة القطاعات لرصد أى مخالفات.. دوريات أمنية مستمرة وأقوال بمطالع ومنازل الطريق..والسائقون يشيدون بتعامل رجال الأمن
التالى تقارير مصرية - عودة ألاف النازحين لمنازلهم فى إدلب السورية.. الخارجية الروسية: تنظيم جبهة النصرة الإرهابى يزود المجموعات المسلحة بغاز السارين.. موسكو وأنقرة تبلغان الأمم المتحدة باستمرار العمل على وضع تفاصيل الاتفاق الثنائى