بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

هذه الدولة تفرض ضريبة على وسائل التواصل الاجتماعي

 

 

هذه الدولة تفرض ضريبة على وسائل التواصل الاجتماعي
هذه الدولة تفرض ضريبة على وسائل التواصل الاجتماعي
مرّر البرلمان الأوغندي، أمس الخميس، قانونا يفرض ضرائب على مستخدمي تطبيق التواصل الفوري "واتساب" وغيره من شبكات التواصل الاجتماعي.

وذكرت السلطات أن القانون جاء لمكافحة "النميمة والشائعات"، فيما يقول منتقدون إنه محاولة من حكومة الرئيس، يوري موسيفيني، لتقييد الحرية في عالم الإنترنت.

وبموجب القانون، سيكون مستخدمو "واتساب" و"تويتر" و"فيسبوك" و"سكايب" مطالبين بدفع ضريبة يومية تبلغ (200 شيلينغ أوغندي) أو ما يعادل (0.053 دولار أميركي).



ومن المقرر أن يدخل القانون حيّز التنفيذ في تموز/ يوليو المقبل، لكنه لم يحدّد طريقة جباية الضرائب من المستخدمين.

ورفض أعضاء البرلمان التقارير، التي قالت إن الرئيس موسيفيني (73 عاما) يحذو حذو نظرائه في شرق أفريقيا، الذين فرضوا ضوابط صارمة على استخدام الإنترنت في وقت سابق من أيار/ مايو الماضي.
ودافع موسيفيني عن القانون الجديد باعتباره خطوة مهمة لمعالجة "تداعيات النميمة" على شبكات التواصل.

لكن منتقدين للحكومة يقولون إن الرئيس يأمل في إسكات السخط الشعبي ضد نظام حكمه، بعد أن أبدى رغبته في تمديد بقائه في سدّة السلطة.

يذكر أن موسيفيني يحكم أوغندا منذ عام 1986، فيما وقع في يناير الماضي قانونا يلغي حكما دستوريا يمنعه من الترشح لولاية جديدة في عام 2021، لأسباب متصلة بالتقدم بالعمر.


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق تقارير مصرية - 15 يوليو حدًا أقصى لإعلان نتائج الامتحانات بالجامعات.. "الأعلى للجامعات" يوجه بسرعة إعلان نتائج الاختبارات.. محمد الخشت: حالات الغش فردية والنتائج تعلن تباعًا.. جامعة الزقازيق: بدء إعلان النتائج الأسبوع المقبل
التالى تقارير مصرية - بشرة خير.. تقرير حكومى: زيادة مساحات القطن 104 ألاف فدان عن العام الماضى.. الزراعة: استمرار تعاقدات "الذهب الأبيض" بـ2700 جنيه للقنطار.. واستمرار مكافحة الآفات لزيادة الإنتاج.. وكفر الشيخ والبحيرة بالمقدمة