بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - صور.. محافظات مصر تحتفل بليلة النصف من شعبان.. المحافظون ومدراء الأمن يشهدون الاحتفالات فى المساجد ووكلاء وزارة الأوقاف يذكرون فضل الليلة.. ومحافظ قنا يشهد الليلة الختامية لمولد سيدى عبد الرحيم القنائى

 

 

خبر - تقارير مصرية - صور.. محافظات مصر تحتفل بليلة النصف من شعبان.. المحافظون ومدراء الأمن يشهدون الاحتفالات فى المساجد ووكلاء وزارة الأوقاف يذكرون فضل الليلة.. ومحافظ قنا يشهد الليلة الختامية لمولد سيدى عبد الرحيم القنائى
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 1 مايو 2018 12:58 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية شهدت محافظات مصر مساء أمس احتفالات مديريات الأوقاف المختلفة بليلة النصف من شعبان، بحضور عدد من المحافظين ومدراء الأمن، الاحتفالات التى أقيمت فى المساجد الرئيسية بالمحافظات.

 

ففى قنا شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا نائبا عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الاحتفال بليلة النصف من شهر شعبان والليلة الختامية لمولد سيدى عبد الرحيم القنائى، بحضور اللواء علاء العياط مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا والنائب محمد سعيد الدويك عضو مجلس النواب والعقيد أحمد سمير وكيل الأمن الوطنى والعقيد عصام محمد نائب المستشار العسكرى والشيخ محمد الطراوى وكيل وزارة الأوقاف بقنا ولفيف من القيادات الدينية والتنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.

بدأ الحفل بتلاوة مباركة لآيات من القران الكريم ثم ألقى الشيخ محمد الطراوى خطبة ذكر خلالها أننا نحتفل بمناسبة جليلة وهى ليلة النصف من شعبان، ففى هذه الليلة استجاب رب العزة لرسوله الكريم بتحويل القبلة من بيت المقدس إلى بيت الله الحرام بمكة المكرمة، كما تحدث عن حياه العارف بالله سيدى عبد الرحيم القنائى تجديدا لسيرته العطرة وترسيخ للقيم والمعانى التى عاش عمره داعيا لها حيث كان شديد التمسك بالعلم والمعرفة ويدعو إلى صدق التوكل على الله والإخلاص فى العمل والاجتهاد فى فعل الخيرات، وأكد الطراوى فى ختام كلمته على فضل الدعاء فى هذه الليلة المباركة من الشهر الكريم التى ترفع فيه الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى.

وقدم محافظ قنا التهنئة إلى فخامة السيد رئيس الجمهورية والسادة الحضور وجموع أبناء المحافظة بمناسبة الاحتفال بليلة النصف من شهر شعبان والليلة الختامية لمولد سيدى عبد الرحيم القنائى وقرب حلول شهر رمضان المبارك متمنيًا أن يعيده الله على مصر والأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

 

شهد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، يرافقه اللواء محمد على حسين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الاسماعيلية، مراسم الاحتفال الدينى السنوى الذى نظمته مديرية أوقاف الاسماعيلية بمناسبة الاحتفال بليلة النصف من شهر شعبان والذى أقيم بمسجد "بدر" بالشارع التجارى بمنطقة الشيخ زايد بحى ثالث الإسماعيلية، وبحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد، والعقيد هشام محمد على المستشار العسكرى للمحافظة، وأشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، واللواء أشرف عمارة عضو مجلس النواب، والشيخ مجدى بدران وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، والشيخ الدكتور وحيد عايش وكيل الوزارة مدير الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالمحافظة، وعدد كبير من قيادات الأوقاف والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

تضمنت الاحتفالية الدينية تلاوة آيات من الذكر الحكيم من القرآن الكريم للقارئ الشيخ محمد محروس طلبة، كما قدم كلمة مديرية الأوقاف الشيخ محمد عبد العظيم والذى أوضح خلالها فضائل شهر شعبان وسنة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، مشيرا إلى سماحة الدين الإسلامى الحنيف الذى يدعو للمحبة والسلام والإخاء بين مختلف الطوائف ونبذ الفرقة؛ كما قدم المبتهل الشيخ فرحان عبد المجيد فاصلا من التواشيح الدينية فى ختام الحفل.

 

وشهد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، أمس الاثنين، الاحتفال بليلة النصف من شعبان، بمسجد ناصر بمدينة بنها بحضور اللواء محمد أبو المجد نائبا عن مدير أمن القليوبية، والمهندس مصطفى عباس السكرتير العام للمحافظة، والشيخ محمود أبو حبسة، وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ ابراهيم الحاج وكيل وزارة الأزهر، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، وعاطف سلامه وكيل مديرية التربية والتعليم، وعادل عطية مدير عام التعليم، والدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمود الصبروط وكيل مديرية الشباب والرياضة، وطه رشدى رئيس مجلس مدينة قها، وسامى صالح رئيس مدينة الخصوص، ومحمد الحسينى رئيس مجلس مدينة شبين القناطر، ورجال الأوقاف والأزهر الشريف، والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، وعدد من أهالى مدينة القليوبية.

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات الذكر الحكيم من القرآن الكريم، ثم كلمة الشيخ محمد منصور مدير شئون القرآن الكريم بأوقاف القلبوبية،؛ والتى دارت حول فضل شهر شعبان قائلًا: أن المصطفى صلى الله عليه وسلم كان يختص شهر شعبان بمزيد من العبادة وكان يكثر فيه من الطاعات حتى لفت ذلك نظر الصحابة رضوان الله تعالى عليهم أجمعين.

 

وأشار منصور للدروس المستفادة من ليلة النصف من شعبان، ومنها الاستجابة لأمر الله عز وجل وكذا الاستجابة لأمر النبى صلى الله عليه وسلم، فى الأوامر والنواهى، فى المنشط والمكره، فقد كان المسلمون يصلون الصبح بقباء، إذ جاءهم آتٍ، فقال: أن النبى صلى الله عليه وسلم أنزل عليه الليلة قرآن، وقد أمر بتحويل القبلة إلى المسجد الحرام فاستقبلوها، والدروس المستفادة من رحلة الاسراء والمعراج.

 

واختتم الحفل بالابتهالات الدينية للشيخ احمد محمد عطية، وتناولت الابتهالات الاناشيد الدينية فى حب رسول الله.

وفى مدينة الغردقة شهد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، مساء أمس الاثنين، احتفال مديرية الأوقاف بمناسبة ذكرى ليلة النصف من شعبان عام 1439 هجرية بمسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة، وذلك بحضور اللواء على شوكت رئيس مدينة الغردقة، والشيخ رفعت ثابت وكيل وزارة الأوقاف ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والدينية بالمحافظة.

بدأ الاحتفال بالاستماع إلى آيات من القرآن الكريم ثم كلمة مدير مديرية الأوقاف التى تحدث فيها عن الدروس المستفادة من حياة الرسول عليه الصلاة والسلام، وفضل ليلة النصف من شعبان، وتحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام بمكة، مشيرا إلى أن المسلمين يتعلمون من وحدة القبلة ووحدة الأمة فى الهدف والغاية، خاصة أن الوحدة والاتحاد ضرورة فى كل شئون حياتهم الدينية والدنيوية.

 

ومن جانبه قدم المحافظ التهنئة للحضور وجموع أبناء المحافظة بمناسبة الاحتفال بليلة النصف من شهر شعبان، وقرب حلول شهر رمضان المبارك، متمنيا أن يعيده الله على مصر والأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وفى محافظة بورسعيد شارك المحافظ اللواء عادل الغضبان المواطنين خلال الاحتفال الذى نظمته مديرية الأوقاف بالمسجد العباسى لإحياءً ليلة النصف من شعبان بحضور المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام واللواء أحمد الدرديرى حكمداربورسعيد والدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف ولفيف من المواطنين والأجهزة التنفيذية والأمنية والدينية

حيث بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وكلمة مديرية الأوقاف الذى تضمنت فضل شهر شعبان و ليلة النصف التى شهدت تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام.


واختتم الاحتفال بالابتهالات الدينية التى تناولت كلماتها جانبا من أخلاق النبى صلى الله عليه وسلم وصفاته الحميدة التى حباها الله بها عن سائر خلقه وعقب الاحتفال هنئ الغضبان أهالى بورسعيد بمناسبة الاحتفال ليلة النصف من شعبان وقرب حلول شهر رمضان المبارك داعيا الله أن يعود تلك الأيام المباركة بكل خير وسعادة على جميع أبناء مصر.

وفى محافظة السويس حضر اللواء أحمد حامد محافظ السويس واللواء محمد جاد مدير امن السويس واللواء صلاح أبو شوشة نائباً عن قائد الجيش الثالث الميدانى والدكتور السيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس وممدوح نفيخ نائبا عن القنصل العام للمملكة العربية السعودية بالسويس وخالد سعداوى السكرتير العام المساعد للمحافظة وقيادات مديرية الأوقاف الاحتفال الذى أقيم بمناسبة ليلة النصف من شعبان بمسجد سيدى عبد الله الأربعين مساء أمس وسط لفيف من القيادات العسكرية والتنفيذية والأمنيةوالشعبية والشبابية وأهالى السويس.

وبدأ الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم القرآن الكريم وابتهالات وأناشيد مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم للشيخ المبتهل طه الصباغ.

وقال الدكتور ابراهيم جمعة مدير عام مديرية الأوقاف عن الدروس المستفادة من ليلة النصف من شعبان وعن فرحة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بهذه الليلة فى هذا الشهر الكريم لقرب حلول شهر رمضان المعظم وتحويل القبلة من بيت المقدس إلى المسجد الحرام بمكة المكرمة.

 

وحضر الاحتفال بليلة النصف من شعبان كلا من العميد ايهاب سراج الدين رئيس حى الاربعين والنائب طلعت خليل عضو مجلس النواب والشيخ ايهاب بيوض مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف ورؤساء الأحياء ومديرى المديريات، وقدم الاحتفالية الأعلامى الأمجد أبو المجد كبير مذيعين بإذاعة القناة.

 

 كما شارك المحافظ والقيادات فرحة الحشد الكبير من أبناء السويس والمحافظات المجاورة التى جاءت إلى السويس لحضور الاحتفال بختام مولد سيدى عبد الله الأربعين.

 

 يذكر أن مسجد سيدى الاربعين من المعالم التاريخية الإسلامية بمحافظة السويس وأنشئ منذ 100 عاما تقريبا فى حى الأربعين وهو من الأحياء الشعبية وأكثر أحياء السويس كثافة سكانية.

 

وكان قد حضر إلى محافظة السويس 40 ولياً صالحاً من شمال أفريقيا أثناء حفر قناة السويس وكان هو آخرهم ولذلك أطلق عليه لقب الاربعين وكان رجلا صالح ومجاهد يهون على العمال العاملين فى حفر القناة ويساعدهم على التفقه فى امور دينهم الإسلامى الحنيف إلى أن توفاه الله تعالى ودفن فى هذا المكان وبنى فوق قبره مسجدا فى عام 1910.

 

وفى أسوان شهد عبد الناصر عبد الحميد، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، نائباً عن المحافظ فعاليات الاحتفال بليلة النصف من شعبان، والذى نظمته مديرية الأوقاف بمسجد الحاج حسن عقب صلاة العشاء، أمس الاثنين، بحضور الشيخ محمود قناوى وكيل وزارة الأوقاف، بجانب لفيف من القيادات التنفيذية والدينية والأمنية والشعبية.

 

بدأت الفعاليات بتلاوة آيات من الذكر الحكيم لفضيلة الشيخ خالد الدسوقى، أعقبها كلمة للشيخ محمود قناوى تناول فيها شرح موجز عن حادثة تحويل القبلة وفضل ليلة النصف من شعبان بما ورد فى القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.

واختتمت الفعاليات بتقديم مجموعة من الابتهالات والتواشيح الدينية للشيخ خالد الدسوقى تناولت مدح رسولنا الكريم ومكانته عند رب العزة سبحانه، بالإضافة إلى فضل الصلاة والسلام عليه صل الله عليه وسلم.

 

وفى المنيا شهد اللواء محمد عبد الفتاح، سكرتير عام محافظة المنيا، نائبًا عن المحافظ عصام البديوى، احتفال مديرية الأوقاف بليلة النصف من شعبان والذى أقيم بمسجد سيدى أحمد الفولى بمدينة المنيا.

 

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها كلمة للشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا حيث تناول فضل ليلة النصف من شعبان فى حياة المسلمين وأثر تحويل القبلة استجابة لدعاء الرسول الكريم محمد "ص" ومكانة البيت الحرام عند الرسول الكريم، وحضر الاحتفال القيادات الشعبية والتنفيذية عدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى «المرور»: إحالة 21 مخالفاً إلى النظارة وحجز 24 مركبة