بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

بالفيديو: بعد الهواتف الذكية والتواصل العالمي، حذاءٌ ذكي...

 

 


الحذاء مريح جداً ويدخل في الرجل بشكلٍ آلي ومزوّد بمجموعة من أدوات الإستشعار التي تعطيه ميزات عدة، مثل قياس المسافة وعدد الخطوات التي يمشيها الفرد يومياً وكذلك عدد السعرات الحارية التي يحرقها. كما أنه مزوّد بتقنية تحديد المواقع "جي.بي.اس." التي تسمح للفرد بالإطلاع على خريطة سيره ومعرفة الأماكن التي يزورها على الخريطة وكذلك تحديد الوقت المتوقع للوصول واقتراح سرعة معيّنة للسير بها.

الحذاء الذكي "ديدجيتسول" قادر على تدفئة قدم الفرد إذ يمكن التحكم بحرارته من خلال التطبيق الهاتفي. ومن هنا أساساً بدأت فكرة هذا الحذاء إذ كان مخترعه أمنية في رحلة صيدٍ في فرنسا في منطقةٍ شديدة البرودة وتمنى لو أنه يستطيع التحكم بحرارة حذائه وتدفئة رجليه. ويعتبر أمنية أن الأحذية لم يعد هدفها في عصرنا حماية القدم فقط بل تأمين الراحة للفرد في جميع الظروف، في الحر والبرد والتعب وأثناء الرياضة وحتى في حالات الألم، كألم الظهر وألم المفاصل. وأيضاً أصبح يمكنها اكتشاف الأمراض. فهذا الحذاء ينبّه الفرد من أي تعب أو ضرر في العضل أو المفاصل، والتطبيق الهاتفي يحذّره من الخطر من خلال تسجيلٍ صوتي يرافقه أثناء الحركة.

حذاء "ديدجيتسول" يتميّز بكونه خفيف الوزن ويأخذ شكل القدم ليتمتّع الفرد بحركة طبيعية ومريحة جداً وثابتة على الأرض. ويحتسب الحذاء مدى تآكل النعال ووضعية الرجل أثناء الوقوف والمشي، ويخبر الفرد بضرورة تغيير الوضعية إذا دعت الحاجة. هو مزوّد ببطارية تدوم لحد أسبوعين ويمكن شحنها، وإذا فرغت البطارية يمكن خلعه يدوياً.

ولهذا الحذاء ثلاثة نعال لمختلف الرياضات والإحتياجات ويمكن تبديلها، وهيRun Profiler Cycling المخصص للدراجات الهوائية، وWarm Series المخصص للتدفئة، وRun Profiler المخصص للركض، ويمكن وضع جميعها داخل الحذاء حسب نوع الحركة التي يقوم بها الفرد. أسعار هذه النعال مقبولة نسبةً لما توفّره وهي تتراوح بين 100 و200 يورو ما عدا سعر الحذاء نفسه.

من جهةٍ أخرى تمت خلال عملية ابتكار هذا الحذاء الذكي الإستعانة بخبراء وأطباء متخصصين بجراحة الأعصاب وآخرين بجراحة القدمين لتأمين منتَج صحي مئة في المئة يؤمن الراحة اليومية للفرد.

تتمتع شركة ديدجيتسول بخبرة عشرين عاماً في صناعة الأحذية والأدوات التكنولوجية والبرامج الإلكترونية لتجمع جميع خبراتها في هذا الحذاء الذي يتبع الموضة والتطور في آنٍ معاً. فكان بذلك هدفها صناعة أحذية مفيدة وفعالة وتواكب التطور والحاجات الحياتية اليومية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رأي مبينات : التطوع نهر خير دافق
التالى سياسة مصرية - ترحيل 18 مهاجرًا حاولوا التسلل إلى دول الجوار بطريقة غير شرعية