أخبار العالم - صواريخ غزة تستهدف عسقلان المُحتلة -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

قضايا ومحاكم - الصحف المصرية: إجراءات لخفض التضخم إلى 15% والبطالة إلى 11.5% خلال 6 أشهر .. تقرير: مصر أفضل بلد للاستثمار فى الشرق الأوسط خلال 2018..خطاب رسمى من أعضاء الكونجرس لوضع الإخوان فى قوائم الإرهاب

 

 

خبر - قضايا ومحاكم - الصحف المصرية: إجراءات لخفض التضخم إلى 15% والبطالة إلى 11.5% خلال 6 أشهر .. تقرير: مصر أفضل بلد للاستثمار فى الشرق الأوسط خلال 2018..خطاب رسمى من أعضاء الكونجرس لوضع الإخوان فى قوائم الإرهاب
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 1 ديسمبر 2017 08:05 صباحاً


شبكة مبينات الأخبارية إعداد إبراهيم حسان

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الجمعة، العديد من الموضوعات الهامة التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها، إجراءات لخفض التضخم إلى 15% والبطالة إلى 11.5% خلال 6 أشهر، المركزى: 1% رسوم على تدفقات المستثمرين الأجانب فى المحافظ المالية، "الشروق" تكشف لأول مرة: خلية تفجير الكنائس هدمت ضريح "الشيخ حنفى" فى قنا، "الإسكان": مشروعات تنموية فى سيناء بقيمة 4.8 مليار جنيه، "شفيق" يغادر الإمارات خلال أيام ويبدأ حملته الرئاسية من "باريس"، صلاة الجمعة اليوم بمسجد الروضة، بعد غد مدبولى يبحث تنمية بئر العبد.تقرير: مصر أفضل بلد للاستثمار فى الشرق الأوسط خلال 2018

 

اليوم السابع
 

 

فى تحرك جديد ضد جماعة الإخوان الإرهابية المدعومة من قطر، أرسل مجموعة من أعضاء الكونجرس الأمريكى خطابا مفتوحا لوزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون لإدراج جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب، فى خطوة سبق أن تعهد بها الرئيس دونالد ترامب قبل تنصيبه منذ ما يزيد على 10 أشهر، ووقع على الخطاب 32 من كبار أعضاء الكونجرس لحث تيلرسون، على التحرك بشأن مشروع H.R.337 الذى يدعو إلى تصنيف جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية أجنبية، والمدعون من 64 عضوا.

 

أعلنت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أنه تم الانتهاء من علاج 70% من المرضى المنتكسين بفيروس C بالأدوية المحلية والأجنبية بنسب شفاء 98% بـ171 مركزا ووحدة فيروسات تابعة للجنة القومية منها 101 مركز تابع لهيئة التأمين الصحى و70 مركزا للعلاج على نفقة الدولة.

 

-      861 دعوى إثبات نسب فى عام واحد بسبب زواج القاصرات

-      شبكة عملاء "الجزيرة" و "مكملين"  بالسويس سقطت فى أيدى الأمن

-      أكذوبة الاختفاء القسرى: تقارير تكشف انضمام عضو بالإخوان لداعش سيناء

-      ترشيد استهلاك "مياه النيل" يدخل حيز التنفيذ

 

الاهرام
 

 

 

كشفت وزارة المالية عن استقبال مصر نحو 9 مليارات دولار استثمارات أجنبية مباشرة، مما يعزز الآمال بزيادة معدل النمو وتراجع معدلات البطالة والتضخم، خلال النصف الأول من عام 2018، ويعكس حالة نشاط غير مسبوق فى بنية الاقتصاد القومى، وأكد الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة أن الأداء الاقتصادي، خلال آخر ربع مالي، تبشر بخفض معدلات البطالة لأقل من 11٫5% بحلول منتصف العام المقبل، مع تراجع أكبر في معدلات التضخم، لتتراوح بين 14 و15%، بدلا من نحو 30% خلال آخر ربع مالى، وقال إن الحكومة تدرس عددا من الإجراءات لتعزيز النشاط الاقتصادى وخفض الأسعار، خاصة بعد افتتاح الرئيس السيسي عددا من المشروعات الزراعية ومزارع الأسماك، لافتا إلى فتح المجال بشكل أكبر أمام ضخ استثمارات مباشرة جديدة، لزيادة الإنتاج وتوفير السلع والخدمات، وخفض سعر الدولار امام الجنيه.

 

قرر البنك المركزى مراجعة نظام التسعير لآلية المستثمرين رسوم عند الدخول بواقع 1% اعتبارا من الأحد المقبل، وذلك بالنسبة للتدفقات الجديدة فقط، مع الإبقاء على نسبة 0.5% عند الخروج بدون تغيير بحيث لن تتأثر الأرصدة القائمة قبل 3 ديسمبر الحالى.

 

-      "قلق مصرى" من التجربة الصاروخية الكورية

-      الكونجرس "يستعجل" تصنيف الإخوان جماعة إرهابية

-      مميش: محطة تحلية مياه بالعين السخنة بتمويل من الأوروبى للتنمية

-      السعيد: حصر وميكنة الحيازات الزراعية لزيادة النمو

 

الاخبار
 

 

بدأت أجهزة الدولة فى تنفيذ خطة شاملة لتطوير منطقة بئر العبد وفى مقدمتها قرية الروضة، حيث تم تكليف مجموعة عمل من مجلس المدينة إعادة تأهيل مسجد الروضة المنطقة المحيطة به ويتم إزالة الأتربة والأحجار وإعادة طلاء المسجد تمهيدا لأداء صلاة الجمعة اليوم.

 

 

يعقد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء اجتماعا وزاريا بعد غد لمتابعة تداعيات الحادث الإرهابى على مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء وتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بصرف التعويضات لأسر الشهداء والمصابين، وكذلك إقرار المخطط التنموى لقرية الروضة والقرى المجاورة.

 

-      أزمة "البنسلين" مستمرة.. و"الصحة تضخ 900 ألف حقنة بالأسواق

-      توصية بإنشاء مجلس قومى لكبار السن

-      الرى: إزالة 141 ألف حالة تعد على النيل

-      6 يناير.. بدء امتحانات الفصل الأول بجامعة الأزهر

 

المصرى اليوم
 

 

قالت دينا عدلى حسين، محامية الفريق أحمد شفيق، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، إن "شفيق" سينطلق فى جولة خارجية، تبدأ من فرنسا، ودول أوروبية أخرى وصولا إلى أمريكا خلال أيام، تستهدف الجالية المصرية هناك للترويج لترشحه فى الانتخابات الرئاسية ثم سيعود إلى مصر لتنطلق فى جولة خارجية أخرى. وأضاف دينا، لـ"المصرى اليوم"، أن شفيق ليس ممنوعا "فى الوقت الحالى" من الخروج من محل إقامته كما حدث خلال الأيام القلقة الماضية، حيث التقى قيادات إماراتية فى منزله مساء أمس الأول، وأكدوا له أنه حر فى تصرفاته، وتحركاته وأن منعه من الوصول إلى المطار أو السفارة المصرية، الجمعة الماضى، كان بسبب الخوف عليه، وشددت على أنه يعتزم الاستمرار فى خوض سباق الانتخابات وعدم التراجع فى قراره ورفضه تدخل أى جهة فى قرار ترشحه أو إثنائه عن هذه الخطوة.

 

 

قالت مصادر فلسطينية، إن اتفاق حركتى "فتح وحماس" على تأجيل موعد إتمام تسلم حكومة الوفاق الفلسطينى مسئوليتها فى قطاع غزة الذى كان مقررا اليوم، حتى 10 ديسمبر الجارى، جاء نتيجة الضغط والجهد المصرى لإنقاذ المصالحة من الانهيار، بعد أن قررت حكومة الوفاق الفلسطينية عودة الممتنعين عن العمل الحكومى بالقطاع إلى عملهم، خلافا لبنود اتفاق المصالحة التى تقضى بعودتهم بعد انتهاء عمل اللجنة الإدارية المخصصة لدارسة ملف الموظفين.

 

-      استبعاد رؤساء لجان "الشغب والغش" فى امتحانات "الثانوية"

-      منظمات حقوقية: لا بديل عن إلغاء قانون الجمعيات الجديد

-      مصادر: تحسن الحالة الصحية للبابا تواضروس بعد الجراحة

-      حزبيون وسياسيون: لا شىء يمنع "المرشح السابق" من خوض معركة رئاسية الجمهورية

 

الشروق
 

 

علمت الشروق أن الخلية الإرهابية التى يتزعمها الهارب «عمرو سعد» والمعروفة باسم «خلية تفجير الكنائس» كانت وراء هدم مسجد وضريح «الشيخ حنفى» فى قرية الشويخات بمحافظة قنا عام 2011. وكانت تحريات الأمن قد أشارت إلى تورط هذه الخلية الإرهابية التى خرجت من محافظة قنا فى عمليات تفجير كنائس البطرسية فى العباسية ومارجرجس فى طنطا ومار مرقص فى الإسكندرية خلال العام الحالى. وبحسب معلومات «الشروق» فقد بدأ تكوين هذه الخلية الإرهابية عقب ثورة 25 يناير فى قرية الشويخات التى تبعد نحو 15 كيلو مترا شمال محافظة قنا، حيث بدأ أفراد هذه الجماعة تكفير أهالى القرية وكل من يصلى فى مساجد خلف أئمة تابعين للأزهر والأوقاف، ثم كفروا كل من يصلى فى أى مسجد به ضريح فبدأوا بهدم ضريح «الشيخ حنفى» الموجود فى منطقة المقابر على بعد كيلو متر من القرية.

 

ولم يكتف الإرهابى عمرو سعد وجماعته بتكفير الأقباط وحدهم ومنع التعامل معهم، بل كفروا كل من لا يلتزم بأفكارهم حتى اللحوم امتنعوا عن أكلها وشرائها لتكفيرهم للجزارين بحجة أنهم لا يذبحون طبقا للشريعة الإسلامية، وكانوا يقومون بشراء الخراف وذبحها بأنفسهم. وفى استطلاع «الشروق» لرأى أهالى قرية ممدوح بغدادى، الانتحارى الذى نفذ جريمة تفجير كنيسة طنطا، وهى قرية مركز قفط جنوب محافظة قنا، أكد الأهالى أنه قبل اختفائه من القرية كان يحلم بهدم مسجد سيدى عبدالرحيم القنائى الذى يعد أشهر المساجد فى محافظة قنا وصعيد مصر، ويعد مزارا سياحيا ودينيا لكل من يأتى للمحافظة، وكان دائم القول لأهالى قريته «حنهدم كل الأضرحة فور تولينا الخلافة الإسلامية وأولها ضريح سيدى عبدالرحيم القناوى» وكان يتهم أهالى قريته بأنهم عبدة أضرحة وليسوا عبدة الله. الشيخ أحمد أبو الوفا، مدير الدعوة بأوقاف قنا، أكد أن هؤلاء الإرهابيين الذين قتلوا المصلين فى مسجد الروضة، مفسدون فى الأرض، وشرعا يجب أن يطبق عليهم حد الحرابة، أما بخصوص الصلاة فى المساجد التى بها أضرحة، فهذا جائز باتفاق أغلب الفقهاء والعلماء ما لم تتوفر نية الإشراك بالله. وعلى جانب آخر بدأت الأجهزة الأمنية بالمحافظة فى تمشيط الطرق والدروب الصحراوية عقب حادث مسجد الروضة الإرهابى، وتم الاستعانة بقصاصى الأثر لتمشيط الطرق الجبلية فى محيط محافظات قنا وسوهاج وأسيوط للبحث عن أى إرهابيين هاربين من خلية تفجير الكنائس.

 

قال وزير الإسكان والقائم بأعمال رئيس الوزراء مصطفى مدبولى: إن الجهاز المركزى للتعمير التابع للوزارة، يشرف على تنفيذ مشروعات تنموية فى محافظتى شمال وجنوب سيناء بتكلفة تبلغ 4.8 مليار جنيه، إضافة إلى مشروعات أخرى تنفذها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى فضلا عن مشروعات الإسكان الاجتماعى. وأوضح مدبولى، فى تصريحات صحفية، اليوم، أن المشروعات الحالى تنفيذها بمحافظة شمال سيناء، والبالغ إجمالى تكلفتها 3.2 مليار جنيه، تشمل: «إقامة 19 تجمعا بدويا، وهو المشروع الحالى تنفيذه بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بقرض من المملكة العربية السعودية»، مضيفا: «تشمل المشروعات طرق فى العريش وبئر العبدبإجمالى أطوال 47 كم». وتابع: «فضلا عن أعمال تدعيم وتوصيل التيار الكهربائى للتجمعات البدوية والقرى والطرق ببئر العبدونخل والحسنة، وإنشاء 30 عمارة جديدة بالمساعيد بالعريش، وإنشاء 57 منزلا بدويا بقرى 6 أكتوبر وصدر الحيطان ووادى الحاج». وأضاف مدبولى: «جارٍ إنشاء مدرستين ومبنى خدمى، وإنشاء قرية شباب الخريجين بوادى التكنولوجيا، وعدد من المشروعات يتم تنفيذها بتمويل من محافظة شمال سيناء، وتشمل مبان إدارية وكمائن أمنية وكهرباء ومياه وصرف». وأشار الوزيلا إلى تنفيذ مشروعات فى محافظة جنوب سيناء، بتكلفة 1.6 مليار جنيه، تشمل: «إقامة 7 تجمعات بدوية تنموية جديدة، بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وبقرض من المملكة العربية السعودية، ومشروعات طرق بإجمالى أطوال 34 كم بدهب والطور ورأس سدر، فضلا عن أعمال تدعيم وتوصيل التيار الكهربائى للتجمعات البدوية والقرى والطرق بشرم الشيخ والطور وأبو زنيمة».

 

توقعت المجموعة المالية "هيرمس" أن تصبح مصر أفضل جهة للاستثمار فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "مينا" خلال 2018، فى ظل مؤشرات على ارتفاع مؤشر البورصة الرئيسى بنسبة 20% إلى 17 ألف نقطة فى هذا العام، وبحسب تقرير لهيرمس، فإن هناك عدة عوامل تدعم تلك التوقعات، أبرزها توجه مصر نحو خفض أسعار الفائدة، والانتعاش الجزئى فى الأجور الحقيقية، والتحسن المستمر فى السياحة، وتزايد إنتاج مصر من الغاز الطبيعى، وتقول هيرمس إن الإصلاحات الاقتصادية التى قامت بها مصر، ساهمت فى تحقيق أفضل معدل نمو فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، "ونتوقع أن تحقق مصر معدل نمو أقوى فى 2018 بدفع من ارتفاع الأرباح غير المصرفية وتعافى قطاع الصناعات الأولية"، وتوقعت هيرمس أن تحقق مصر نموا اقتصاديا بمعدل 4.8% من إجمالى الناتج المحلى فى عام 2018، مقارنة بنمو متوقع قدره 3.8% فى العام الحالى.

 

-      "الرى": إزالة 63 ألف حالة تعدٍ على النيل والمصارف

-      هجوم إماراتى قوى على شفيق بعد الحديث عن منعه من السفر

-      تقرير: مصر أفضل بلد للاستثمار فى الشرق الأوسط خلال 2018

-      مطرانية طهطا تتبرع بـ10 آلاف جنيه لترميم "مسجد الروضة"

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق قضايا ومحاكم - مدريد تفتح النار على "قراصنة القيصر".. أسبانيا تتهم روسيا باستهدافها بـ"حروب إلكترونية".. صحيفة: نواجه مع الدول الأوروبية تدخلات "قذرة" عبر الأخبار الكاذبة والـ"سوشيال ميديا".. وروسيا ترد باتهامات مضادة
التالى قضايا ومحاكم - خالد صلاح يكتب: رد مبارك وحده لا يكفى.. بى بى سى هدفها تقديم مادة خام لإسرائيل لإعادة طرح ملف مقيت على الأجندة الدولية.. ومن المستحيل أن يقبل الشعب والإدارة المصرية التنازل عن شبر واحد من الأرض