بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

قضايا ومحاكم - فضيحة الإخوان فى أكذوبة الاختفاء القسرى.. تقارير تكشف انضمام عناصر بالجماعة لداعش بسيناء.. حقوقية: 400 شاب مصرى انضموا للتنظيم الإرهابى أغلبهم إخوان.. "حقوق إنسان" النواب: الجماعة تتاجر بالقضية لخلق التوتر بمصر

 

 

خبر - قضايا ومحاكم - فضيحة الإخوان فى أكذوبة الاختفاء القسرى.. تقارير تكشف انضمام عناصر بالجماعة لداعش بسيناء.. حقوقية: 400 شاب مصرى انضموا للتنظيم الإرهابى أغلبهم إخوان.. "حقوق إنسان" النواب: الجماعة تتاجر بالقضية لخلق التوتر بمصر
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 1 ديسمبر 2017 06:06 صباحاً


شبكة مبينات الأخبارية كتب مصطفى السيد

فى ظل محاولة جماعة الإخوان الإرهابية، للترويج لمزاعم الاختفاء القسرى بمصر، أشارت العديد من التقارير الحقوقية إلى انضمام عدد كبير من شباب الجماعة لتنظيم داعش الإرهابى فى سيناء وسوريا ومناطق مختلفة، كان أخر هذه التقارير التى فضحت كذب الإخوان حول مزاعم الاختفاء القسرى انضمام الإخوانى محمد مجدى الضلعى والملقب بأبو مصعب المصرى لصفوف تنظيم داعش فى سيناء.

التقارير أشارت إلى أن "الضلعى" أو "أبو مصعب" يشغل منصب أمير الحسبة فى سيناء، و أنه أحد المحرضين على ارتكاب الحادث الإرهابى ، الذى استهدف المصلين فى مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بسيناء، وأسفر عن استشهاد 305 شهداء بينهم 27 طفلاً وإصابة 128 آخرين.

من جانبها، قالت الناشطة الحقوقية داليا زيادة مدير المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة، إنه بلا شك أن هناك عدد كبير من الأسماء التى أعلن عنها أنهم مختفون قسريا انضموا لتنظيم داعش الإرهابى، موضحا أن أغلب الشباب الذين أنضموا لداعش من تنظيم جماعة الإخوان.

وأضافت داليا زيادة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن قضية الاختفاء القسرى لا يمكن أن تحدث فى مصر، لأن القوانين المصرية لا تسمح بذلك، لافتة إلى أنه من المستحيل أن يدخل شخص قسم شرطة ولا يكون عند أهله علم به.

وأشارت الناشطة الحقوقية إلى أن جماعة الإخوان تستغل هذه القضية الكاذبة لتشوية سمعة مصر فى الخارج، موضحا أن هدف الإخوان إثارة الرآى العام حول قضية غير موجودة، مضيفة أن أغلب الأسماء التى أعلن أنها مختفية انضموا لتنظيم داعش الإرهابى والجماعات الإرهابية فى سوريا والعراق وليبيا.

داليا زيادة

وأوضحت إن الإخوان تحاول إبعاد النظر عن المنضمون من تنظيمها لتنظيم داعش، مشيرة إلى أن  جماعة الإخوان تلعب بقضية الاختفاء القسرى لتشوية صورة مصر فى الخارج أمام المنظمات الحقوقية، لافتة إلى أن 400 شاب مصرى انضموا لتنظيم داعش الإرهابى أغلبهم من جماعة الإخوان.

من جانبه، أكد محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن مزاعم الإخوان بوجود اختفاء قسرى فى مصر تم فضحها بانضمام عدد كبير من الأسماء التى أُعلن عنها لتنظيم داعش الإرهابى فى سيناء وسوريا.

وأضاف "الغول"، إن جماعة الإخوان الإرهابية تحاول خلق التوتر داخل مصر من خلال إثارة بعض القضايا التى تتجار بها أمام المنظمات الحقوقية الدولية، مشيرًا إلى أن مزاعم اختفاء القسرى خلقه أهل الشر لتشوية مصر.

محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

وأشار وكيل لجنة حقوق الإنسان، إلى أن كل النتظيمات الإرهابية سواء داعش أو القاعدة وغيرها هم أذرع لجماعة الإخوان الإرهابية.

فى ذات السياق، قال يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن أغلب المختفون قسريا انضموا لتنظيم داعش الإرهابى فى سيناء وسوريا، مشيرا إلى أن التقارير التى تفيد بوجود عدد كبير من الإخوان فى تنظيم داعش حقيقيا.

وأكد كدوانى، إن مصر لا يوجد بها معتقل واحد، وأن كل المحبوسين موجودين على ذمة قضايا، مشيرا إلى أن تنظيم داعش استقطب عدد كبير من تنظيم الإخوان لتنفيذ عمليات إرهابية فى مصر.

يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى
 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق تقارير مصرية - الإسكان: بدء تقديم عروض حجز أراضى الشراكة لـ13 قطعة أرض فدان بالمدن الجديدة
التالى تقارير مصرية - صور ..الزراعة ضبط سيارات لبيع لحوم ودواجن فاسدة بميدان الجيزة مستغلين شعارات سياسية ووزارة التضامن