آلاف المتظاهرين يشاركون في جمعة الوفاء -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

بعون الله .. نعيد البناء

 

 

بعون الله .. نعيد البناء
بعون الله .. نعيد البناء

ـ توجيهات سامية بإجازة رسمية لوحدات الجهاز الإداري ومنشآت القطاع الخاص بظفار
ـ الإعصار المداري يتراجع إلى منخفض مداري عميق وتوقعات باستمرار الأمطار
ـ القطاعات العسكرية تواصل دعم وإسناد قطاعات الدولة المختلفة بظفار
ـ (التربية والتعليم) تقرر تأجيل الامتحانات إلى 3 يونيو حسب جداول تصدر لاحقًا

اجتازت السلطنة بفضل من الله عز وجل الإعصار المداري ميكونو الذي أثر على محافظتي ظفار والوسطى لتشرع السلطنة على الفور بعون الله وبتكاتف كافة القطاعات والمواطنين في إعادة البناء وإزالة الأضرار التي خلفها الإعصار.
وبناء على التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ونظرا للأنواء المناخية التي تعرضت لها محافظة ظفار ، فقد تقرر أن تكون أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 11 و12 و13 من رمضان 1439 هجرية الموافق 27و28 و29 من مايو 2018 ميلادية إجازة رسمية لكافة وحدات الجهاز الإداري للدولة بمحافظة ظفار.
جاء ذلك في قرار أصدره معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس الخدمة المدنية فيما يلي نصه : بناء على التوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ونظرا للأنواء المناخية التي تعرضت لها محافظة ظفار والتي من المتوقع أن تستمر تبعاتها خلال الأيام القادمة، فقد تقرر أن تكون أيام الأحد والإثنين والثلاثاء 11 و12 و13 من رمضان 1439 هجرية الموافق 27 و28 و29 من مايو 2018 ميلادية إجازة رسمية لكافة وحدات الجهاز الإداري للدولة بمحافظة ظفار.
ويستثنى من ذلك الموظفون الذين يقومون على تشغيل قطاعات أساسية، وعلى رؤساء الوحدات المعنيين بتلك القطاعات تحديد الأشخاص اللازمين لتشغيلها وتشكيل فرق عمل بذلك.. سائلين الله عز وجل أن يحفظ عمان وسلطانها المعظم وأبناءها الكرام والمقيمين على ترابها من كل سوء أنه سميع مجيب الدعاء.
وبناء على التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ونظرا للأنواء المناخية التي تعرضت لها محافظة ظفار والتي من المتوقع أن تستمر تبعاتها خلال الأيام القادمة، فقد تقرر أن تكون أيام الأحد والإثنين والثلاثاء 11 و 12 و 13 من رمضان 1439 هجرية الموافق 27 و 28 و 29 من مايو 2018 ميلادية إجازة رسمية لكافة شركات ومؤسسات ومنشآت القطاع الخاص العاملة بمحافظة ظفار.
جاء ذلك في قرار أصدره معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن عبدالله البكري وزير القوى العاملة فيما يلي نصه :
بناء على التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ونظرا للأنواء المناخية التي تعرضت لها محافظة ظفار
والتي من المتوقع أن تستمر تبعاتها خلال الأيام القادمة، فقد تقرر أن تكون أيام الأحد والإثنين والثلاثاء 11 و12 و 13 من رمضان 1439 هجرية الموافق 27 و
28 و 29 من مايو 2018 ميلادية إجازة رسمية لكافة شركات ومؤسسات ومنشآت القطاع الخاص العاملة بمحافظة ظفار.
كما يحق لأصحاب الأعمال والعاملين معهم الاتفاق على تعويض هذه الاجازة إذا اقتضت الضرورة العمل خلالها في القطاعات الأساسية والخدمية الضرورية للجمهور، سائلين الله عز وجل أن يحفظ عمان وسلطانها المعظم وأبناءها الكرام والمقيمين على ترابها من كل سوء انه سميع مجيب الدعاء.
وتشير آخر صور رادار الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر إلى تراجع الإعصار المداري ميكونو إلى منخفض مداري حيث يستمر هطول الأمطار المتفاوتة الغزارة على محافظتي ظفار والوسطى خلال الساعات القادمة وتكون أحيانا رعدية مصحوبة برياح نشطة.
ويستمر البحر هائج الموج على سواحل محافظتي ظفار والوسطى ويتراوح أقصى ارتفاع له من 3 إلى 6 أمتار ، في حين يكون ارتفاعه من 2 ـ 3 أمتار على سواحل محافظة جنوب الشرقية.
وتهيب الهيئة العامة للطيران المدني بالجميع ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة ، كما تهيب بعدم ارتياد البحر خلال هذه
الفترة .
وتدعو الهيئة الجميع بضرورة متابعة التحذيرات والنشرات الجوية الصادرة عنها.
وتستمر القطاعات العسكرية في دعم وإسناد قطاعات الدولة بمحافظة ظفار ؛ حيث قام الجيش السلطاني العماني ممثلًا في كل من كتيبة جنوب عمان وكتيبة استطلاع عمان وكتيبة الحدود الغربية بلواء المشاة (11) بعمليات تفقد في قطاعات الدولة المختلفة بمحافظة ظفار وإيصال مواد الإغاثة إلى مراكز الإيواء وتقديم الدعم والإسناد اللازم وخدمة المواطنين والمقيمين خلال الإعصار المداري ميكونو إضافة إلى إرسال مؤن متنوعة إلى نيابة طيطام.
كما قام سلاح إشارة قوات السلطان المسلحة بتقديم الدعم الفني لإعادة خطوط الاتصالات بالتنسيق مع قطاع الاتصالات بمحافظتي ظفار والوسطى كذلك قامت هندسة قوات السلطان المسلحة بشق وإصلاح الطرق وفتح الممرات لتسهيل حركة السير في المناطق
المتضررة.
وقامت قوة السلطان الخاصة بتوزيع المياه الصالحة للشرب للمواطنين والمقيمين في المناطق المتأثرة بالإعصار.
ومن جهة أخرى قامت الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع بتوفير مضخات سحب المياه لبعض الجهات الحكومية والخاصة المتضررة، كما قامت بتوفير مولدات كهربائية لدعم قطاع الكهرباء بالوحدات الصحية بمحافظة ظفار.
كما نفذ سلاح الجو السلطاني العماني عملية إنقاذ بواسطة إحدى طائراته العمودية لمواطن أحتجزه الوادي بين ولاية ثمريت ونيابة مضي بمحافظة ظفار
كذلك نفذ سلاح الجو السلطاني العماني عملية نقل بواسطة إحدى طائراته العمودية لأطفال مرضى الربو من منطقة عدونب بولاية صلالة إلى مستشفى القوات المسلحة بصلاله.
كذلك أبحرت أمس عدد من سفن البحرية السلطانية العمانية من قاعدة سعيد بن سلطان البحرية متوجهةً إلى محافظة ظفار ؛ لأغراض البحث والإنقاذ، واستطلاع المناطق البحرية المتضررة وتقديم الدعم والإسناد لفرق الإغاثة بالمحافظة فيما يتعلق بعمليات الغوث البحري وعمليات المسح الهيدروغرافي عند الحاجة ، إضافة إلى تقديم الإسناد الطبي.
يأتي ذلك في إطار استمرار وتواصل الجهود والخدمات التي تقدمها وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة لدعم وإسناد القطاعات الأخرى بالدولة وخدمة المواطنين والمقيمين خلال الإعصار المداري ميكونو بمحافظة ظفار.
وقررت وزارة التربية والتعليم بناء على التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بشأن تحديد أيام الأحد والإثنين والثلاثاء إجازة رسمية لكافة وحدات الجهاز الإداري للدولة بمحافظة ظفار وبعد التنسيق مع اللجنة الوطنية للدفاع المدني تأجيل امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه (الصف الثاني عشر) في كافة محافظات السلطنة إلى الثالث من شهر يونيو القادم وذلك حسب الجداول التي ستصدر لاحقًا .
وبالنسبة لامتحانات الصف الحادي عشر قررت الوزارة بأن يؤدي طلبة المدارس الحكومية والخاصة في كافة ولايات محافظة ظفار الامتحانات المتبقية لهم من الفصل الدراسي الثاني للصف الحادي عشر في فترة امتحانات الدور الثاني والمقرر أن تبدأ من تاريخ 10 / 6 /2018م حسب الجدول المعتمد سابقاً لامتحانات الدور الثاني للصف
الحادي عشر.
وتستمر امتحانات طلبة الصف الحادي عشر في محافظة الوسطى وباقي محافظات السلطنة للمدارس الحكومية والخاصة بنفس المواعيد المعتمدة سابقًا من اليوم الأحد
وحتى يوم الأربعاء القادم .
وبالنسبة لامتحانات الصفين التاسع والعاشر للمدارس الخاصة (ثنائية اللغة) في كافة ولايات محافظة ظفار قررت الوزارة ترحيل امتحانات مادتي الكيمياء والأحياء اليوم ويوم غد الإثنين إلى يومي الأحد والإثنين الموافقين 3 و4 يونيو القادم على التوالي.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى ثمار الدعم والمتابعة