ترامب: نعلم بقواعد بيونغ يانغ البالستية -
على ماهر يعتذر عن استكمال مهمته مع سموحة -
ميسي يحطم رقما جديدا -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

الصبيح: ربط إلكتروني لاستقدام العمالة من مصر والهند

 

 

الصبيح: ربط إلكتروني لاستقدام العمالة من مصر والهند
الصبيح: ربط إلكتروني لاستقدام العمالة من مصر والهند

كشفت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح، عن قرب إنجاز مشروع الربط الإلكتروني بين الكويت ومصر والهند في مجال استقدام العمالة الوافدة، مشيرة إلى أنه بعد لقائها مع وزير العمل المصري سوف يحدد موعد بدء العمل بالربط الآلي مع مصر في القريب العاجل بعد أن أصبح الجانب المصري جاهز.

وأضافت انه نهاية الأسبوع المقبل سيكون لها زيارة إلى الهند للإعلان عن بدء تنفيذ الربط الآلي معها.

وأكدت الصبيح في تصريح صحافي، عقب ترؤسها اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل العربية في دورتها التاسعة والثمانين، أن «الربط الإلكتروني في مجال العمالة سوف يحقق العديد من الإيجابيات من بينها القضاء على سماسرة الإقامات، والكشف عن الشركات الوهمية، والمتاجرة بالعمالة، والتأكد من صحة المؤهلات الدراسية وانها غير مزورة، وتوفير فرص عمل حقيقة، والإلمام بالقوانين المنظمة للعمل والعمال».

وردا على سؤال حول العمالة المنزلية كشفت الصبيح عن جولة خارجية سوف تقوم بها قريبا تشمل زيارة عدد من الدول المصدرة للعمالة المنزلية ومنها الهند ولاوس وكمبوديا ونيبال وفيتنام والفلبين وذلك للتنسيق حول تكلفة استقدام العمالة، متوقعة ان يتم ذلك مع بداية العام الجديد.

وعلى صعيد اجتماع منظمة العمل العربية اعلنت انه تم انتخاب دولة الكويت رئيسا لمجلس الادارة للمنظمة، معربة عن املها في ان تحدث تغييرا في عمل المنظمة بما يتماشى مع اهداف التنمية المستدامة ويحقق الاهداف المرجوة للعمال واصحاب العمل في مختلف الدول العربية، مشيرة الى انه تم اقرار كافة بنود جدول اعمال الاجتماع وخصوصا ربط سياسات التعليم باحتياجات سوق العمل.

خبر - الصبيح: ربط إلكتروني لاستقدام العمالة من مصر والهند تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية بتاريخ - الأربعاء 17 أكتوبر 2018 09:05 مساءً

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «مجلس الأمة» ينتخب أعضاء لجانه البرلمانية