إسرائيل تعاقب كاتبا فلسطينيا معتقلا بسبب رواية -
أخيرا.. نسخة فوتوشوب "حقيقية" لآيباد -
فاجعة في المغرب.. انقلاب قطار والخسائر فادحة -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

انفال العبدالله: التطور الإلكتروني ساهم في رفع مستوى خدمات البلدية

 

 

انفال العبدالله: التطور الإلكتروني ساهم في رفع مستوى خدمات البلدية
انفال العبدالله: التطور الإلكتروني ساهم في رفع مستوى خدمات البلدية

قالت مسؤولة في بلدية الكويت اليوم الخميس ان التطور الإلكتروني الذي شهدته البلدية ساهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال خفض حجم المراجعات وتسريع الاجراءات.

واوضحت المهندسة انفال العبدالله في تصريح لوكالة الانباء الكويتة (كونا) في ختام مشاركتها في مؤتمر "التحول الالكتروني في المدن العربية" ان التطور الالكتروني ساهم ايضا بتطبيق مبدأ الشفافية ومحاربة الفساد.

واضافت انها عرضت في المؤتمر ورقة عمل حملت عنوان "نحو بلدية ذكية" تناولت فيها انجاز بلدية الكويت للمرحلة الأولى من مراحل المكننة التي تم تدشينها في بداية عام 2017 تحت اشراف المدير العام للبلدية والتي شملت جميع محافظات الكويت.

وأضافت ان هذه المرحلة تضمنت (الارشفة) الالكترونية ومكننة اصدار رخص البناء إلكترونيا ومكننة اجراءات إدارة التدقيق والمتابعة وشهادات الاوصاف والموافقات الفورية للأراضي الفضاء عن طريق صور الأقمار الصناعية والتراخيص التجارية وتجديد تراخيص الإعلانات اليا.

وتطرقت العبدالله الى تدشين المرحلة الثانية والتي تهدف الى انشاء قاعدة بيانات تربط جميع الادارات والجهات المعنية ومكننة اعمال قطاع التنظيم كالفرز والدمج وتعزيز التنسيق مع الجهات المعنية بشأن وضع أنظمة المعلومات الجغرافية وتطوير بنك معلومات جغرافية ومكننة قرارات المجلس البلدي الصادرة وربطها بخرائط إلكترونية.

واكدت العبدالله أهمية دور التكنولوجيا في تنمية المجتمع وتحولها الى اللاعب الرئيسي في تسهيل حياة المواطن من خلال ما توفره من الخدمات المقدمة.

وكان المؤتمر الذي نظمته بلدية مدينة جونيه والمنتدى العربي للمدن الذكية قد عرض في جلساته التي استمرت يومين 13 ورقة عمل حول الاتجاه المستقبلي للخدمات البلدية وكيفية استشراف المستقبل لوضع استراتيجيات التحول الذكي وسبل الاستفادة من البيانات الكبيرة في هذا المجال.

وناقش المشاركون في المؤتمر خطط التحول الالكتروني الى جانب عرض للاستراتيجيات والسياسات المتبعة في عملية التحول.

خبر - انفال العبدالله: التطور الإلكتروني ساهم في رفع مستوى خدمات البلدية تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية بتاريخ - الخميس 11 أكتوبر 2018 06:29 مساءً

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق المستشار المهمل: تعزيز النظم القانونية للدول يسهم بتحقيق التنمية ...
التالى وزير الاعلام: الكويت أدت دوراً محورياً في الخطة الشاملة للثقافة ...