عبدالجبار نعمان: لوحة تشكيلية يمنيّة لا تموت -
تزايد أعداد النازحين في اليمن -
الحوثيون يقصفون مصنعًا في الحُديدة‎ -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

"الوطني الكويتي": 91% ارتفاع بمبيعات العقارات بالربع الأخير من 2018

 

 

الكويت - مباشر: كشف بنك الكویت الوطني، عن أن المبیعات العقاریة في البلاد ارتفعت في الربع الأخير من عام 2018 لأعلى مستویاتھا في 4 أعوام، بمعدل نمو سنوي بلغ 90%.

وأفاد بنك الكويت الوطني، اليوم السبت، أن مبيعات العقارات في الدولة تجاوزت قیمتھا ملیار دینار كویتي، ما يعادل 3.3 ملیار دولار أمریكي خلال الربع الأخير من العام الماضي، بنسبة نمو 91% على أساس سنوي، و23% مقارنة بالربع السابق له.

وأرجع "الوطني الكويتي" الارتفاع في قيمة مبيعات العقارات، إلى الأداء القوي في الأساس للقطاع الاستثماري، لافتا إلى استفادة القطاع التجاري من الإصلاحات المواتیة لبیئة الأعمال التي اتخذتھا وزارة التجارة والصناعة مما ساھم في تحسن الثقة وتجدد الطلب على صعید ھذا القطاع.

وأضاف، أن مبیعات القطاع الاستثماري بلغت 470 ملیون دینار، ما يعادل 1.5 ملیار دولار، في الربع الرابع من 2018، بنمو بلغ نسبته 19%، على أساس ربع سنوي، وأكثر من ثلاثة أضعاف مقارنة نفس الفترة من 2017.

وسجلت مبیعات القطاع السكني خلال الربع الأخير من العام الماضي 368 ملیون دینار (نحو 1.2 ملیار دولار)، بزيادة % على أساس ربع سنوي، وبنسبة 33% على أساس سنوي.

وتابع "الوطني الكويتي"، أن ارتفاع مبیعات القطاع السكني جاء على خلفیة تزاید عدد الصفقات وارتفاع الأسعار، حيث زدادت بنسبة 26% على أساس ربع سنوي، وبنسبة 46% مقارنة بنفس الفترة من عام 2017.

وأوضح، أن القطاع التجاري شھد تحسنا كبیرا في النشاط والمبیعات، إذ بلغت قیمة المبیعات التجاریة 185 ملیون دینار (نحو 609 ملایین دولار)، بنمو تخطت نسبته 50% على أساس سنوي وربعي.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كندا: الحكم بالسجن المؤبد على مهاجم قتل ستة مصلين في مسجد بكيبيك
التالى "صندوق النقد" محذراً:تفاوت كبير بين معدل نمو الدول العربية وديونها