بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

حزب الوفاق يدعو القضاء إلى ضمان سلامة الانتخابات

 

 

حزب الوفاق يدعو القضاء إلى ضمان سلامة الانتخابات
حزب الوفاق يدعو القضاء إلى ضمان سلامة الانتخابات

خبر - حزب الوفاق يدعو القضاء إلى ضمان سلامة الانتخابات
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 27 أبريل 2018 09:18 مساءً

سياسية

منذ 2018-04-27 الساعة 11:40 (بتوقيت بغداد)

بغداد- شبكة مبينات

أعرب حزب الوفاق الوطني الذي يتزعمه اياد علاوي، الجمعة، عن قلقه من قيام الحكومة بشراء أجهزة التصويت الألكتروني من دبي بدلاً من شرائها من منشأها الأصلي، داعياً مجلس القضاء الاعلى الى ضمان سلامة الانتخابات .

وقال المتحدث باسم الحزب هادي الظالمي في بيان تلقت/شبكة مبينات/نسخة منه، انه"مع بدء العد التنازلي للانتخابات النيابية والتي نعول كثيرا على نزاهتها وشفافيتها لترسم منعطفا مصيريا في تاريخ الشعب العراقي والعملية السياسية، تظهر الكثير من المؤشرات المقلقة حول سلامة الانتخابات لعل اخطرها مايتعلق بأجهزة التصويت الالكتروني، اذ تثار تساؤلات جدية عن عدم شراء تلك الاجهزة من كوريا الجنوبية منشأ التصنيع حيث التقنية العالية واجراءات السلامة الآمنة بدلا من وكيل الشركة الكورية في حكومة دبي، وعن السبب في استبعاد اليات المناقصة القانونية في عملية شرائها".

وتساءل الظالمي :" لمــاذا يتم نقل نتائج التصويت الى القمر الصناعي "الثريا" دون غيــره ؟ اضافة الى العديد من الاستفهامات الملحة الاخرى، التي تستدعي بمجملها اشراك القضاء في كافة مراحل العملية الانتخابية وحتى مصادقة النتائج النهائية".

واضاف، ان"هناك قلق ومخاوف من دلالة هذه المؤشرات" ، داعياً مجلس القضاء الاعلى الى " ضمان سلامة الانتخابات ونتائجها لتعكس الارادة الحقيقية للشعب العراقي في تأكيد خياراته السياسية ومصالحه ".انتهى29/ح

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى بالصور .. تعرض مرشح ائتلاف سائرون حسين الزرفي لمحاولة اغتيال في بابل