أخبار العالم - غرق 220 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

نائب: لا يحق لأي طرف الاعتراض على قوانين او قراءات البرلمان

 

 

نائب: لا يحق لأي طرف الاعتراض على قوانين او قراءات البرلمان
نائب: لا يحق لأي طرف الاعتراض على قوانين او قراءات البرلمان
مبينات الاخبارية/ بغداد
اكد النائب عن كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني عادل نوري، الجمعة، أنه لا يحق لطرف الاعتراض على القوانين او القراءات التي يصدرها مجلس النواب، فيما اشار الى أن المجلس سيصوت على قانون تعديل قانون الانتخابات الاسبوع المقبل.

وقال نوري في حديث لـ مبينات الاخبارية، إن "مجلس النواب هو السلطة التشريعية والمعنية بوضع ورسم خارطة الطريق للسلطات التنفيذية، بالتالي فلا يحق لطرف الاعتراض على القوانين او القراءات التي يصدرها البرلمان"، مبينا أن "المفوضية ارتكبت اخطاء فادحة ولدينا الوثائق والادلة التي تثبت تلك الخروقات بشكل لايقبل الشك".



وأضاف نوري، أن "البرلمان صوت على صيغة قرار قبل عدة أيام ثم بدأنا بالقراءة الاولى لتعديل قانون الانتخابات والذي سنكمل القراءة الثانية له السبت المقبل وصولا الى التصويت عليه في نهاية الاسبوع"، لافتا الى أن "تعديل القانون لا يحتاج الى تفسير او حديث عن اثر رجعي لانه معد لهذه الانتخابات تحديدا بالتالي فهو ساري المفعول حال التصويت عليه على الانتخابات التي جرت بالثاني عشر من الشهر الجاري".

وكان مجلس النواب استكمل بجلسته الاستثنائية التي عقدها الاربعاء ( 30 آيار 2018) القراءة الاولى للتعديل الثاني لقانون الانتخابات رقم 45 لسنة 2013.


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق المفوضية: الهيئة القضائية ستراجع الطعون خلال 10 أيام...
التالى الطقس صحو الى غائم جزئيا خلال الايام المقبلة