بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

دعاء فك الكرب وتفريج الهم وجلب الرزق السريع والفرج “مكتوب كامل” : الذي أوصى به نبينا محمد “صلى الله عليه وسلم”

 

 

خبر - دعاء فك الكرب وتفريج الهم وجلب الرزق السريع والفرج “مكتوب كامل” : الذي أوصى به نبينا محمد “صلى الله عليه وسلم”
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 8 مايو 2018 01:35 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية دعاء فك الكرب لكل مسلم  ومسلمة، ضاقت به الأحوال وزاد الهم به فيلجأ إلى الله عز وجل فى تفريج همه وجلاء حالة ، ويبحث الكثير عن دعاء الفرج السريع والرزق العاجل وهو ما نقدمه من خلال موقعنا موقع شبكة مبينات الإخبارية، دعاء فك الكرب  فالكثير منا يتعرض للكرب والهم بسبب ضغوط الحياة التى نعيشها، فالإنسان خلق فى كبد ومشقة، فيرى الحياة أمامة مظلمة وكلما ازدادت عليه المحن تضيق به الطرق ويرى الدنيا قد ضاقت عليه، ولا سبيل فيه النجاة، ولكن عند تقرب العبد من ربه تفتح أمامه أبواب الخير وتفريج الهموم والكروب، والله ميسر ومفرج هموم المكروبين، فيجب على العبد المسلم التقرب إلى الله عز وجل سبحانه قادر على كل شىء، فهو كاشف كل الهموم ودعاء الكرب والهم والحزن والضيق مكتوب هو ما نوفرة اليكم من خلال السطور القليلة القادمة .

دعاء فك الكرب والهم

ويجب على المسلم أن يدعو ويتضرع إلى  الله عز وجل لتفريج كربه وهمه الذي ألم به، فى صلاته وقيامه وأن يكثر من الإستغفار والصلاة على رسولنا الكريم شفيعنا يوم القيامة، فما بين العبد وربه لايقف عند حدود كلمات محدودة أو أعمال معينة، ولكن العبرة بصدق التوجه إلى  الله عز وجل، فسبحان الله مجيب دعاء كل مكروب، لذا على المسلم التوجه إلى الله عندما يحل به الكرب والهم، واعلم أن رحمته وسعت كل شىء.

دعاء فك الكرب

مفاتيح أسباب تفريج الهموم

يبحث الكثير عن مفاتيح تفرج الهم فكثرة الصلاة والإستغفار والدعاء مع تيقن الإجابة وعدم استعجال الإجابة، يعطى المسلم راحة نفسية وهدوء يجعلة قادر على مواجهة تلك الهموم والصعاب التي تواجهه فى حياته، ومن مفاتيح التى تفرج الكروب العمل الصالح والصدقة والصوم وبر الوالدين وصلة الرحم والتقوى، كلها مفاتيح مباركة إذا إتبعها المسلم فى دنياه فرجت كربة وهمومه فى الدنيا والآخرة.

ادعية مستحبة أخرى:-

من الأدعية والأحاديث التى تعتبر قادرة على تفريج الكروب والهموم بأمر الله

وعن ابن مسعود أخبرنا عن حديثه – صلى الله عليه وسلم – لدفع الحزن قال الرسول: “ما قال عبد إذا أصابه هم وحزن – اللهم إني عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدلٌ فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحد من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري، وذهاب همي وحزني- إلا أذهب الله همه، وأبدله مكان حزنِه فرحًا”.

دعاء الفرج القريب

اللهم انى اعوذ بك من الهم والحزن ..واعوذ بك من العجز والكسل .. واعوذ من الجبن والبخل … واعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم والفوز بالجنة والنجاة من النار لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا إلا قضيتها برحمتك يا ارحم الراحمين.

لا اله الا الله الحليم الكريم لا اله الا الله العلى العظيم لا اله الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم

وذكرنا رسولنا الكريم  دعوة ذا النون في حديث له قائلًا: لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين” قال: “لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط، إلا استجاب الله له”.

اللهم إني أسالك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم والفوز بالجنة والنجاة من النار لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا إلا قضيتها برحمتك يا ارحم الرحمين.

ومن مفاتيح تفريج الهم آيات من القرآن الكريم

وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ} [الأنبياء:83].

{وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ*فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُنْ مِنَ السَّاجِدِينَ*وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ} [الحجر97 :99].

{وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللَّهِ وَلا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِمَّا يَمْكُرُونَ} [النحل:127]

{بَلَى مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِنْدَ رَبِّهِ وَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ} [البقرة:112].

{الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ثُمَّ لا يُتْبِعُونَ مَا أَنفَقُوا مَنًّا وَلا أَذًى لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ}

[البقرة:262].

دعاء فك الكرب مشاري بن راشد العفاسي

دعاء الفرج السريع والرزق العاجل

يا كريم اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فببابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

:{يا أيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين* ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء ولكن لا تشعرون* ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين* الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنـا إليه راجعون* أولـئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولـئك هم المهتدون}.. [البقرة : 153-157]

والكثير يبحث الكثيرعن دعاء تفريج الكرب الشديد لما به من ضائقة وكرب، فبالدعاء تهون الأمور وينشرح الصدر ودائما يكون دعاء الكرب والفرج، هو سبب فى جلاء الهم من الصدر وكثير يكون فى ضائقة ماليه، او حياته ويحتاج ليد العون فيكون الخلاص فى دعاء الكرب والهم والحاجه  وجلب الرزق وتيسير الأمور، نفعنا وإياكم بهذا الدعاء ويسر حال كل مسلم ومسلمه لما يحبه ويرضاه عز وجل.

لا تنسونا بالدعاء ويسير الله اموركم جميعا يا رب .

إقرأ أيضاً

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق صحة وفوائد - من الكوتشى للسواريه.. اعرفى أمتى تختارى "الهاى ويدج" فى خروجاتك
التالى صلاة ودعاء الاستخارة “مكتوب كامل” للزواج والسفر والعمل- كيفية الصلاة ومعرفة نتائجها