بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أفضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل مستجاب مكتوب نصياً وبالصور عند الابتلاء بالمرض

 

 

أفضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل مستجاب مكتوب نصياً وبالصور عند الابتلاء بالمرض
أفضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل مستجاب مكتوب نصياً وبالصور عند الابتلاء بالمرض

خبر - أفضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل مستجاب مكتوب نصياً وبالصور عند الابتلاء بالمرض
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الخميس 20 سبتمبر 2018 02:32 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية إليكم دعاء شفاء المريض، عندما يتعرض أي شخص لابتلاء بالمرض، فلابد وأن يعلم أن هذا المرض ما هو إلا مجرد ابتلاء من الله لعبده، والصبر على المرض له فضائل عديدة، منها التكفير عن الخطايا والذنوب التي يرتكبها المسلم في أيام حياته.

وذكرت العديد من الأحاديث النبوية الشريفة فضائل صبر المريض على مرضه، موضحة أن الأجر والثواب للمريض عند خالقه في حال أظهر الصبر خلال فترة ابتلاءه بالمرض، حيث أن المولى عز وجل لا يريد إلا الخير لعباده، وسنوضح لكم بعض أدعية للمريض مكتوبة خلال السطور التالية، ولكن قبل ذلك نتعرف على فضائل الصبر على الابتلاء بالمرض عند الله عز وجل.

فضائل الصبر على ابتلاء المرض

ذكرت الكثير من الآيات القرآنية أن صبر الإنسان المسلم على الابتلاء بالمرض أو الرزق أو الأموال أو السعادة في الأولاد أو النفس يزيد من قدر الأجر والثواب عند الله ليكافئه على صبره ويكون له نصيب من الرضا عند خالقه في الدنيا والآخرة.

ادعية للمريض مصورة

وعلى الإنسان المسلم يشكو إلى ربه مرضه، متمنياً أن يزيل عنه الكرّب والابتلاء أو المحن التي يواجهها، والله عز وجل يستجيب لدعوة الإنسان في كل الأوقات ويناجيه ويرفع عنه هذا الابتلاء، ولكن هناك أشخاص يصيبهم الجنون عند المرض، ويتناسون فضل الله عليهم، وأن المرض الذي يسيطر عليهم ما هو إلا ابتلاء واختبار من الله لعباده على مدى إيمانهم وصبرهم.

أفضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل مستجاب مكتوب نصياً وبالصور عند الابتلاء بالمرض أفضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل مستجاب مكتوب نصياً وبالصور عند الابتلاء بالمرض أفضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل مستجاب مكتوب نصياً وبالصور عند الابتلاء بالمرض

دعاء للمريض مكتوب

  • اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقما ابدا..اللهم خذ بيده اللهم احرسه بعينيك التى لا تنام و اكفه بركنك الذى لا يرام و احفظه بعزك الذى لا يُضام و اكلأه فى الليل و فى النهار و ارحمه بقدرتك عليه ّأنت ثقته و رجائه يا كاشف الهم . يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين .

  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين .

  • اللهم يا من تعيد المريض لصحته وتستجيب دعاء البائس يارب اشفي وخفف عن امي ألمها ورد إليها عافيتها وافتح باب الشفاء لها يا رب.

  • اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقماً اللهم يامن تعيد المريض لصحته وتستجيب دُعاء البائس اشفي كل مريض .



 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة وفوائد - من الرياضة لعروض الأزياء للشاشة.. ما لم تعرفه عن رحمة خالد مذيعة 8 الصبح
التالى حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضدّ المرأة .. المرأة اللبنانية تتطلع إلى مجتمع خال من العنف