صحة وفوائد - مش بس شياكة.. اعرف تاريخ النظارات الشمسية من قضاة الصين لنجوم هوليود

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خبر - صحة وفوائد - مش بس شياكة.. اعرف تاريخ النظارات الشمسية من قضاة الصين لنجوم هوليود
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 1 مارس 2019 06:50 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية يعتبر البعض النظارة الشمسية شيئا مهما فى حياته اليومية، خاصة فى فصل الصيف، وذلك لحمايته من أشعة الشمس الحارقة، مما يساعد على إيضاح الرؤية وقت الظهيرة، لكن لا يعرف الكثير منا بداية اختراع النظارة الشمسية وأغراض استخدامها والذى نتعرف عليه فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " glasseshistory ".

ظهرت عند الرومان والصينيون

ظهرت النظارة الشمسية منذ القدم، حيث كانت شعوب الإسكيمو، ترتدي نظارات العاج للحماية من أشعة الشمس، وذكرت بعض الأقاويل أن الصينيين والرومان عرفوا أيضاً النظارات الشمسية.


نظارات الشمسية (2)
 

استخدمها القضاة لإخفاء تعبيرات وجوههم

وفي الصين، تم استخدام النظارات الشمسية في القرن الثاني عشر أو قبل ذلك، حيث صنعت هذه النظارات من عدسات عبارة عن ألواح مسطحة من الكوارتز الدخاني، واستخدم القضاة هذه النظارات في المحاكم الصينية القديمة لإخفاء تعبيرات الوجه عند استجواب الشهود.

نظارات الشمسية (1)
 

ظهرت العدسات الملونة للنظارات عام 1752

وبدأت تجربة العدسات الملونة في نظارات الشمسية عام 1752، حيث كان يعتقد أن اللون الأزرق أو الأخضر قد يصحح ضعف الرؤية أو حماية العين من أشعة الشمس .

وكما وصفت النظارات الملونة بالأصفر الكهرماني والبني للمرضى المصابين بالزهري في القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، لأنهم يعانون من حساسية للضوء.

وفي أوائل القرن العشرين ، أصبح استخدام النظارات الشمسية أكثر انتشارًا، خاصة بين نجوم السينما في هوليوود، وبدأ الإنتاج الضخم للنظارات الشمسية في عام 1929 حيث صنعت لحماية العيون من أشعة الشمس.

نظارات الشمسية (4)
 

استخدمت فى الحرب العالمية الثانية

أصبحت النظارات الشمسية المستقطبة المضادة للوهج متاحة لأول مرة في عام 1936 ، وكما ارتدى الجنود النظارا خلال الحرب العالمية الثانية، نظارت شمسية مضادة للوهج التى ابتكرها Ray-Ban Aviator، و التى اصبحت متداولة بين المشاهير والمجتمع في عام 1937 عندما بدأ بيعها للجمهور.

واليوم، أصبحت النظارات الشمسية مخصصة للحماية من الأشعة فوق البنفسجية، وكما تعددت ألوانها وأنماطها .

 

 


تم نشر صحة وفوائد - مش بس شياكة.. اعرف تاريخ النظارات الشمسية من قضاة الصين لنجوم هوليود المسؤلية تقع على عاتق ناشر الخبر الاصلي تابعونا لأخر الأخبار الجديدة كل يوم

0 تعليق