منظر طبيعي خلاب يزين جبال اللوز في المملكة العربية السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خبر - منظر طبيعي خلاب يزين جبال اللوز في المملكة العربية السعودية
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 22 فبراير 2019 12:13 صباحاً

القاهرة - لايف استايل

جبال اللوز واحد من أعلى السلاسل الجبلية في منطقة تبوك بالسعودية، يقع في شمال غرب المملكة قرب الحدود الأردنية في منطقة تبوك على بعد حوالي 200 كم شمال غرب مدينة تبوك.

جبال اللوز
سمي بهذا الاسم لوجود شجر اللوز به قديما، ويعد أحد المناطق الطبيعة الجذابة في المملكة، فيبلغ ارتفاعة  2600 متر فوق سطح البحر، وتعد جبالها امتداداً لجبال السروات من غرب تبوك حتى وادي رم بالأردن، وفيها تنتشر  رسوم صخرية ونقوش قديمة وكتابات إسلامية يرجع تاريخها حوالي 10.000 سنة قبل الميلاد.
وفي هذا التوقيت من موسم الشتاء تتجه أنظار محبي الضيف الأبيض، إلى مرتفعات "جبل اللوز"، وذلك لمشاهدة المنظر الطبيعي الخلاب، الذي يتشكل من غطاءً الثلوج للجيل ليكتسي باللون الأبيض.

وفي تجربة فريدة من نوعها للعيش في المناطق الثلجية والاستمتاع بها، فقد توجه أهالي وزوار منطقة تبوك إلى الجبل الأبيض، الذي يعد أعلى القمم الجبلية في السعودية.

القمم الجبلية في السعودية
وقال عبدالعزيز الحصيني، الباحث في علوم الطقس والمناخ وعضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في المملكة إنه يتوقع هطول أمطار على أجزاء من مناطق تبوك والحدود الشمالية والجوف وحائل والباحة وعسير وجازان، مع فرصة ثلوج خفيفة أو مطر ثلجي على أجزاء من الحدود الشمالية والجوف وتبوك في الأجزاء التي تزيد ارتفاعها عن ألف متر.
وأضاف "الحصيني" في تصريحات إعلامية أنه يتوقع تقدم موجة برد متوسطة القوة على الشمالية وتبوك والجوف والمدينة وحائل والقصيم والرياض حتى يوم الخميس المقبل.

قد يهمك أيضا:رحلة سياحية إلى جبال الألب للاستمتاع بالغابات والثلوج في الشتاء

سلسلة جبال الحجر الوجهة المثالية للرحلات والقيام بالنزهات 

تم نشر منظر طبيعي خلاب يزين جبال اللوز في المملكة العربية السعودية المسؤلية تقع على عاتق ناشر الخبر الاصلي تابعونا لأخر الأخبار الجديدة كل يوم

0 تعليق