بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

مهندس معماري يطرح منزله للبيع مقابل 3,25 مليون جنيه إسترليني

 

 

خبر - مهندس معماري يطرح منزله للبيع مقابل 3,25 مليون جنيه إسترليني
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 27 أبريل 2018 09:17 مساءً

لندن ـ ماريا طبراني

طُرح منزل المهندس المعماري البريطاني، بريان هاوسدن، العصري في لندن، للبيع في السوق العقاري لأول مرة في تاريخه الذي يبلغ 54 عامًا، مقابل 3.25 مليون جنيه إسترليني.   وقام المهندس المعماري البريطاني ببناء "هاوسدن هاوس" الذي أطلق عليه نفس اسمه، لعائلته في ساوث هيل بارك بين عامي 1963 و 1965 ، وأضاف إليه بعض التطورات ببطء خلال العقود الماضية بداية من تصميم كل شيء داخل المنزل وصولًا إلى تجهيزاته الخاصة، فقد حصل هاوسدن على دورة في النجارة لذلك استطاع بناء أثاث منزله بنفسه.

مهندس معماري يطرح منزله للبيع مقابل 325 مليون جنيه إسترليني

ووصف منزل هاوسدين والذي تم ادراجه ضمن مباني الدرجة الثانية في لندن عام 2014، ويعتبر جزءًا مهمًا يبرز حركة تطور المنزل الحديث بعد الحرب، بأنه "قطعة فريدة من الرؤية المعمارية والإبداع". ويتميز المنزل الكبير المزين بأربع غرف نوم بتصميمات مذهلة بما في ذلك الطوب الزجاجي في الجزء الأكبر من الجزء الخلفي من المنزل للسماح بدخول الضوء، والستائر التي تنساب في مكان الإقامة لتقسيم مساحة المعيشة ذات المخطط المفتوح. ويتم بيع المنزل المقام في هامبستيد، شمال غرب لندن، لأول مرة من خلال وكلاء العقارات "The Modern House".

وحصل المهندس البريطاني على موقع المنزل في عام 1958 وبعد بنائه انتقل للعيش به غير مكتملا مع زوجته وبناته الثلاث في عام 1964. ويبرز مفهوم المنزل بوضوح فهم هاوسن للحداثة الأوروبية الرائدة حيث اعتمد المهندس المعماري على فهمه للحداثة الأوروبية الرائدة وزار العديد من المنازل المهمة، بما في ذلك منزل ريتفيلد شرودر ودار الأيتام في أمستردام "Amsterdam Orphanage" ، ومنزل دي فيري في باريس ، قبل تصميم منزل عائلته.

مهندس معماري يطرح منزله للبيع مقابل 325 مليون جنيه إسترليني

وأدرج هاوسدين  في منزله المواقد المكشوفة الصناعية والأسلاك الكهربائية ، جنبا إلى جنب مع ألوان جريئة وأثاث مدمج فريد من نوعه وتتوفر منطقة معيشة جميلة ذات مخطط مفتوح مع طاولة طعام دائرية مصممة خصيصًا.  ويضم المنزل قاعة مدخل صغيرة ومنفصلة تفتح على أول مكانين للمعيشة حيث يمكن الوصول إلى شرفة كبيرة تواجه الغرب. في حين أن مساحة الفراغ تحتل جانبا واحدا من الغرفة ، تنخفض إلى الطابق الأدنى عن طريق سلالم خرسانية وتم تغطية الأرضية ببلاط فسيفسائي وتوجد مسارات مثبتة في السقف حول الغرفة، مما يسمح بتجزئة المناطق عن طريق ستائر ملونة.

مانتقل هاوسدين وزوجته وبناته الثلاث إلى المنزل غير المكتمل في عام 1964 وكان المبنى مكتملاً من ناحية البناء بحلول عام 1966 ، ولكن تم الانتهاء من الكثير من التصميم الداخلي به على مدى السنوات التالية عندما استطاع هاوسدين تحمل تكاليفه. وقالت تيس هوسدن، إحدى بناته : "كان تصميم غير تقليدي للغاية. ضابط التخطيط منح تصريح للمنزل في آخر يوم له قبل التقاعد - كعلامة مغادرته". وأضافت "أبي لم يكن لديه الكثير من المال بينما كان يقوم ببنائه ، لذلك بدأ البناء وكان يتوقف طوال الوقت. وتمت إضافة الأبواب والرفوف والخزانات على مدى سنوات".

مهندس معماري يطرح منزله للبيع مقابل 325 مليون جنيه إسترليني

وتابعت تيس "لقد حصل أبي على دورة في City & Guilds في أعمال النجارة واشترى آلة لتصنيع الأثاث بنفسه. واستغرق الأمر وقتا طويلا ، وكان بالتأكيد عمل ناتج عن حب كبير".."عندما انتقلنا إلى هنا لأول مرة  كنا ننام في أسرة التخييم تحت السلالم". ويحتوي المنزل على 2,128 قدم مربع من السكن مع مكتب ومنطقة معيشة مفتوحة كبيرة ومطبخ ، وأربع غرف نوم وأربعة حمامات. خارجه حديقة فناء واسعة.

وقال متحدث باسم وكالة العقاراتThe Modern House: "هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها المنزل متاحًا للبيع في حالة أصلية رائعة ، بعد أن تم الحفاظ عليه بمحبة من قبل عائلة هاوسدين طوال تاريخه،  مضيفا: "إنه واحدا من المنازل الحديثة الرائعة في فترة ما بعد الحرب في لندن، وتبرز كمثال تاريخي للمقاربة المبتكرة تجاه التصميم. تكشف الواجهة حجم المنزل ، الذي يتم التقاطه بشكل أفضل من الخلف".

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى صحة وفوائد - حظك اليوم وتوقعات الأبراج الثلاثاء 1/5/2018 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى