قنص5من قوات هادي في جيزان -
حدث الان - أوبزرفر: هل تم قتله فعلاً؟!! -
حدث الان - تفاصيل الهجوم على مطار أبها -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

دعم السياحة المصرية يغيب عن الدراما الرمضانية وروسيا تسيطر

 

 

دعم السياحة المصرية يغيب عن الدراما الرمضانية وروسيا تسيطر
دعم السياحة المصرية يغيب عن الدراما الرمضانية وروسيا تسيطر

خبر - دعم السياحة المصرية يغيب عن الدراما الرمضانية وروسيا تسيطر
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 27 أبريل 2018 09:16 مساءً

القاهرة - محمد عمار

عدد من الأعمال الدرامية المقرر عرضها في رمضان يتم تصويرها خارج مصر منها "أبو عمر المصري"، "فوق السحاب"، "إختفاء"، وأغلب أماكن التصوير في روسيا وبلاد أوربا ولم يتم الترويج السياحي لمصر مثلما كان يتسابق النجوم في المهرجانات السينمائية التي حضروها في بلدهم مصر.

الأحداث

قال النجم أحمد عز في البداية، "إن سبب وجود مشاهد من التصوير في خارج مصر أن أحداث العمل تلقي الضوء على الجماعات الأسلامية التي تصدر لمصر من الخارج"، مشيرا إلى أن أحداث العمل به مشاهد في رومانيا وباريس وولكن ليست كل أحداث المسلسل في الخارج فهناك أكثر من نصف أحداث المسلسل في مصر وفي شوارعها.

وقال الفنانة نيللي كريم "إن أحداث مسلسل إختفاء بها مجموعة أحداث في روسيا وبالتالي كان من الضروري السفر إلى هناك لتصوير الأحداث حتى يشعر المشاهد بمصداقية العمل وأوضحت نيللي أنها قدمت كل مسلسلاتعا عن مصر ولم تبتعد عنها ولكن أحداث العمل تتطلب السفر إلى الخارج في بعض الأحيان لتصوير بعض المشاهد".

وأضافت نيللي أنها قامت في الأعوام السابقة بتصوير جمال مصر في أعمالها منها آخر مسلسل بأعلى سعر والتي كانت شخصية والدها تعيش في عوامه على النيل مصلا وهو يعمل موسيقار فامتزجت الموسيقى بنهر النيل العظيم، مؤكدة أنها لم تبتعد عن تنشيط السياحة في مصر.

مرسى علم

وقالت الفنانة الكبيرة ميرفت أمين "إن مسلسل بالحجم العائلي صورت أغلب أحداثه في مرسى علم وذلك تماشيا مع أحداث العمل"، موضحة أنه لا يوجد عيب في السفر خارج مصر لتصوير بعض المشاهد الدرامية التي صورتها مثلا في مسلسل راس الغول مع الراحل محمود عبد العزيز منذ عامان.

وأضافت ميرفت أن هناك أمور بديهيه مهمة وهي الأنتقال بين أماكن تصوير مختلفة لأظهار الثقافات المختلفة في العمل، مؤكدة أن الدراما الأن أًبحت مركز للتنوير فلا يوجد مانع في أن يكون المسلسل أو العمل الفني مرشدا سياحيا لكل من يحب السفر

وقال الناقد محمد الشافعي أن تصوير الأعمال خارج مصر لا يقلل من قيمة مصر خاصة إذا كان العمل يربط بين حضارتين مصر والبلد التي يتم فيها الأحداث، مؤكدًا أن هناك مسلسلات مهمة قدمت تاريخ مصر الحديث بصورة مشرفة منها بين "السريات "، "حارة اليهود"، "الفجالة"، "ليالي الحلمية" وغيرها من الأعمال الدرامية الخالده .

التصاريح

وأرجع الناقد فتحي العشري تصوير بعض الأعمال الدرامية خارج مصر بسبب الروتين التي تتطلبة تصاريح التصوير وبالتالي كل المنتجين الأن يبحثون عن السرعة للحاق بالعرض في شهر رمضان مبارك وبالتالي حتى نجذب التصوير في مصر علينا إزالة كل العوائق لكل صناع الن في مصر.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى صحة وفوائد - حظك اليوم وتوقعات الأبراج الثلاثاء 1/5/2018 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى