فرار 10 من أعضاء مجلس النواب من صنعاء -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

رئيس لجنة كرة السلة الأميركية تُحذِّر "NCAA" مِن الانتهاكات

 

 

خبر - رئيس لجنة كرة السلة الأميركية تُحذِّر "NCAA" مِن الانتهاكات
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 27 أبريل 2018 09:16 مساءً

واشنطن ـ رولا عيسى

طالبت لجنة كرة السلة الأميركية، الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات "NCAA" بحظر مدرّبي كرة السلة مدى الحياة إذا ارتكبوا انتهاكات توظيف، كما لا ينبغي ولا يسمح للاعبين الجماعيين بالاستفادة من قدراتهم الرياضية أو أسمائهم وصورتهم ومن كونهم أشخاصا محبوبين.

رئيس لجنة كرة السلة الأميركية تُحذِّر ncaa مِن الانتهاكات

وقالت رئيس اللجنة، وزيرة الخارجية السابقة كونداليزا رايس، في مؤتمر صحافي الأربعاء إن "الشهادة الجامعية هي البطاقة الحقيقية للأمن المالي لمعظم الطلاب الرياضيين".

وتم إنشاء اللجنة التي تضم عددا من أعضاء اللجنة البارزين، بما في ذلك أساطير الرابطة الوطنية لكرة السلة ديفيد روبنسون وغرانت هيل، بعد أن أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل عن إجراء تحقيق في الفساد داخل دوائر توظيف كرة السلة الجامعية مرة أخرى، ولا يزال هذا التحقيق مستمرا حتى الآن. وتم إقرار بعض التغييرات في السياسة الداخلية للرابطة في المؤتمر الصحافي صباح اليوم، إذ ناشدت اللجنة الرابطة الوطنية للرياضة الوطنية بالسيطرة على هذه الرياضة، داعية إلى إصلاحات شاملة للحد من آثار القانون المثير للجدل، والذي يسمح للاعبين بالعودة إلى المدرسة بعد الذهاب بشكل غير معتمد من قبل الرابطة الوطنية لكرة السلة.

رئيس لجنة كرة السلة الأميركية تُحذِّر ncaa مِن الانتهاكات

أصدرت اللجنة المستقلة تقريرا مفصلا من 60 صفحة الأربعاء، بعد سبعة أشهر من تشكيل مجموعة التوظيف من قبل الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات ردا على التحقيق الفيدرالي الذي أدى إلى توجيه تهم ضد 10 أشخاص، بما في ذلك بعض المدربين المساعدين، وبرامج رفيعة المستوى مثل أريزونا. ولويزفيل وكنساس. وجاءت بعض الادعاءات المدينة للمجموعة التي تقوم بالتوظيف في الرابطة حيث تقول إنهم قبلوا 100 ألف دولار لتأمين التزامهم تجاه برنامج لوزفيل، وتقدم هذا المبلغ من قبل مدير شركة "أديداس" للتسويق الرياضي العالمي "جيمس جاتو"، وتمت الموافقة عليه من قبل "ريك بيتينو"، الذي طردته المدرسة في أعقاب فضيحة.

وقالت رايس: "ينحدر أعضاء هذه اللجنة من مجموعة متنوعة من الخلفيات، لكن الشيء الوحيد الذي يشتركون فيه هو أنهم يعتقدون بأن المؤسسة الجامعية لكرة السلة جديرة بالادخار". نعتقد بأن هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به في هذا الصدد. أن حالة اللعبة ليست قوية جدا. "فكان علينا أن نكون جريئين في توصياتنا". حصلت وكالة أسوشيتد برس على نسخة من التقرير قبل أن تقدم رايس نتائجها إلى كبار مسؤولي الرابطة. ولم يتضح بعد كيف ستدفع هيئة الإدارة بعض المقترحات، وستتطلب بعض التوصيات الرئيسية للجنة التعاون من الاتحاد القومي لكرة السلة واتحاد اللاعبين والاتحاد الأميركي لكرة السلة.

رئيس لجنة كرة السلة الأميركية تُحذِّر ncaa مِن الانتهاكات

وعرضت اللجنة تقييمًا قاسًيا لـNCAA، بالإضافة إلى دائرة كرة السلة الصيفية المشبوهة التي تتضمن اتحادات AAU وتجمع الوكلاء وشركات الملابس والمدربين الذين يتطلعون للربح على موهبة المراهقين. ووصفت البيئة المحيطة بكرة السلة الجامعية بأنها "مزيج سام من الحوافز الضارة للغش"، وقالت إن المسؤولية عن الفوضى الحالية تصل إلى رؤساء الجامعات.​

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى صحة وفوائد - حظك اليوم وتوقعات الأبراج الثلاثاء 1/5/2018 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى