أخبار العالم - صواريخ غزة تستهدف عسقلان المُحتلة -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

بيت وأسرة - مش شرط تكون مبسوطة.. المكياج وصبغ الشعر والأكل علامات الاكتئاب عند الستات

 

 

خبر - بيت وأسرة - مش شرط تكون مبسوطة.. المكياج وصبغ الشعر والأكل علامات الاكتئاب عند الستات
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 1 ديسمبر 2017 03:06 صباحاً


شبكة مبينات الأخبارية كتبت: شيماء حمدى

"وقالوا سعيدة في حياتها، واصلة لكل أحلامها، وباينة عليها فرحتها فى ضحكتها وفي كلامها، وعايشة كأنّها فى جنة وكل الدنيا مالكاها"، كلمات أغنية المطربة إليسا التى هزت مشاعر الكثير من الفتيات والسيدات، وكأنها كتبت خصيصا للتعبيرعن حالتهن التى يهربن بها من الاكتئاب والألم، ببعض الوسائل التجميلية التى تعبر عن ألمهم الحقيقى.

 ووفقا لموقع Wikihow، بعض النساء  يظهر عليهن علامات غير تقليدية  ويقمن بأمور عكس التى يشعرن بها تعبيرا عن الاكتئاب والحزن فى حياتهن، سواء بسبب هجر الحبيب أو الانفصال عن شريك العمر أو تدهور علاقاتهم  مع زملاء العمل، وغيرها من لحظات الألم التى تحاول الفتيات أن يخفينها .

2c0109d7fe.jpg

1- صبغ الشعر :

تحاول بعض السيدات إخفاء الألم الذى تمر به خلف الألوان، تغير لون شعرها الأسود لتقول للعالم يكفى لهذا الحد هذا اللون القاتم، وتشعر النساء أن تغيير لون شعرهن هو تغيير للواقع ومحاولة للتجديد وكسر الكآبة .

 

d3e7d4812e.jpg

2- قص الشعر :

 بعض التحليلات النفسية تؤكد أن السيدة عندما تقص شعرها كأنها تريد أن تقطع علاقاتها بالماضى،  هذا الماضى الذى حمل لها الألم وطعنها فى قلبها، وأحيانا يكون قص الشعر نوع من التمرد على الواقع الذى يقهر المرأة ويشعرها دائما أن المجتمع ذكورى .

b8489598e9.jpg

3- وضع المكياج :

مكياج صارخ تلجأ له بعض النساء لتعلن للعالم أن ما تتعرض له من جرح نفسى لا يؤثر فيها وأنها مازالت قوية، وبعضهن ترى فى وضع المكياج وسيلة للتنفيس عن التوتر الذى تمر به.

a62a09e84a.jpg

4- الأكل:

تناول الطعام بشراهة والإفراط فى شراء بعض الأطعمة مثل الشيكولاته والأيس كريم التى ترى فيها تحسين لحالتها المزاجية، فتناول الطعام لا يعنى بالضرورة أن الفتاة تعيش استقرار نفسى.

9757714fdc.jpg

5-  التسوق:

بعض الفتيات تجدن نفسها، بشكل كبير عندما تخرج للتسوق وشراء الملابس أو مستحضرات التجميل، مجرد مشيها فى الشوارع يجدد من حالتها ونشاطهان تخرج من محل لتدخل الأخر أملا منها فى أن تترك خلفها  فى كل محل بعض الأحزان.

 

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق بيت وأسرة - ماسكات بالزبادى للعناية بالشعر والحد من تقصفه وتساقطه
التالى صحة وفوائد - 4 نصائح لحماية كبار السن والأطفال من الحساسية فى فصل الشتاء