مصرع 48 شخصا بحادث سير في أوغندا -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

حديث دافئ جدا لم يقله وزير خارجية أمريكي لإسرائيل ( تفاصيل )

 

 

حديث دافئ جدا لم يقله وزير خارجية أمريكي لإسرائيل ( تفاصيل )
حديث دافئ جدا لم يقله وزير خارجية أمريكي لإسرائيل (  تفاصيل )

شبكة مبينات - : ماذا قال وزير الخارجية الأمريكي الجديد لنتنياهو ..
هذا ما علقت عليه الإذاعة العبرية اضمن تقرير ترجمته شبكة مبينات وننشره لقرائنا ، خاصة وأن وسائل الإعلام العربية نشرت مقتضبات منه ..
يقول الراديو : أن وزير الخارجية الأميركي الجديد كيم بومبيو الذي قام أمس بزيارة لإسرائيل. ناقش مع نتيناهو المشكلة الإيرانية، بما فيها النشاطات الإيرانية في سورية وفي لبنان، وقضايا أمنية أخرى، وقضية نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس بعد أسبوعين.
وذكرت جريدة يديعوت أن نتنياهو قال لوزير الخارجية الأميركي: "أنت صديق حقيقي للشعب اليهودي ولإسرائيل، وآمل أن أعمل معك في منصبك الجديد. لقد أجرينا حوارا مفيدا فيما يتعلق بمصالحنا المشتركة، وفيما يتعلق بالطرق الكفيلة بحماية قيمنا.
وقد رد عليه بومبيو بالقول: "لقد ناقشنا مطولا الوضع الإيراني إن التعاون الوطيد مع أقرب حلفائنا مثلكم هو مسألة حاسمة للجهود التي نبذلها لتحييد النشاطات الإيرانية في الشرق الأوسط. العالم كله قلق من تفاقم الأخطار على إسرائيل وعلى المنطقة، ومن التطلعات الإيرانية للسيطرة على الشرق الأوسط. نحن نؤيد بحزم حق إسرائيل السيادي في الدفاع عن نفسها. وفيما يتعلق بالاتفاقية النووية مع إيران، كان الرئيس ترامب صريحا للغاية، فهذه الاتفاقية سيئة للغاية، وقد أمر إدارته بأن تحاول تعديلها، وإذا لم ننجح في تعديلها، فسوف ينسحب منها.
وقال: العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة لم تكن في أي يوم من الأيام بهذه القوة والمتانة، وأنا أعتقد أن علينا أن نكون فخورين بذلك. لقد أجرينا محادثات رائعة حول قضايا صعبة نواجهها.
وقال: "أود أن أؤكد على ما سبق للرئيس ترامب أن قاله: حدود السيادة الإسرائيلية في القدس لا زالت خاضعة للمفاوضات بين الطرفين، ونحن لا زلنا ملتزمين بإنجاز سلام طويل ودائم، يضمن مستقبلا أفضل لإسرائيل وللفلسطينيين.
وأفادت الأنباء أن نتنياهو تحدث مع الرئيس الأميركي تليفونيا في أعقاب لقائه مع بومبيو، وناقش معه التهديدات والتحديات في الشرق الأوسط على خلفية ممارسات النظام الإيراني، والتي حسب رأي البيت الأبيض وإسرائيل، تهز الاستقرار في المنطقة.
المصدر : شبكة مبينات - القدس المحتلة

خبر - حديث دافئ جدا لم يقله وزير خارجية أمريكي لإسرائيل ( تفاصيل ) تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية بتاريخ - الثلاثاء 1 مايو 2018 12:45 صباحاً

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق إسرائيل سترسل خبراء إلى ألمانيا وفرنسا لتقاسم معلوماتها حول الأنشطة الإيرانية النووية المزعومة
التالى بوتين يؤكد لنتنياهو موقف روسيا الثابت بضرورة التزام جميع أطراف صفقة النووي الإيراني بها