بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

محافظات مصر - أهالى الشرقية يشكون غياب الأطباء.. ووكيل الصحة: جولات يومية لرصدها

 

 

خبر - محافظات مصر - أهالى الشرقية يشكون غياب الأطباء.. ووكيل الصحة: جولات يومية لرصدها
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الخميس 18 أكتوبر 2018 03:58 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية تمتلك محافظة الشرقية أكثر من 476 وحدة صحية ومركز طب أسرة الكثير منهم لا يؤدى الخدمة. ويرصد اليوم السابع عددا من شكاوى الأهالى المحرومين من أبسط حقوقهم، هى: توافر الخدمة الصحية، كفر مكاوى مركز الزقازيق طريق مشتول القاضى حدود الزقازيق مع مركز ههيا.

 يقول مصطفى مكاوى، من الأهالى: لا توجد عربية إسعاف وحين الطلب يتم الاتصال بالمركز الرئيسى، والوحدة الصحية حده فيها عدد 6 غرف "معمل - غرفة تنظيم أسرة - عيادة أسنان - عيادة خارجية - غرفة طوارئ - غرفة رعاية وتطعيمات - صيدلية - 2 صالة انتظار" ومع ذلك لا تعمل بشكل منتظم.

وأمام محمد عليوة يحذر من تكرار الفشل الكلوى فى وحدة الحلمية بأبو حماد نظر لعدم تواجد الطبيب بانتظام خلال الجلسات فضلا عن الإهمال فى العيادات الأخرى، ويتهم أحمد مدحت القائمين على وحدة كفر عطا الله سلامة بتعمد إغلاق الوحدة رغم أنها تم تجهيزيها مؤخرا، وأشار محمود طاحون أن الوحدة الصحية بالزاومل مغلقة أيضا بالرغم أن كبر تعداد القرية، وذات الشكوى فى قرية القرين مركز فاقوس، حيث أكد هانى صالح أنهم لا يرون أى خدمة صحية تؤدى للأهالى فى البلد، بينما وصف هانى طنطاوى وحدة الهوابر بإنها " هى والعدم سوء "، فلا يوجد فيها أى خدمة أو طبيب ومثلها مستشفى كفور نجم وبردين.

وفى الصالحية القديمة يؤكد، جمال عبدون: المستشفى تحول إلى خرابة يسكنه الحشرات والكلاب الضالة بالرغم من أن تعداد القرية كبير.

أما قرية منشأة أبو عامر التابعة لمركز الحسينية، يقول محمد أبو ندا، عانينا الكثير والكثير من أجل تفعيل مستشفى التى ستخدم الآلاف فى القرية وقرى الحجازية والسماكين الغرب، فالبسطاء دائما ليس فى حسابات المسئولين، أوضحا أن المستشفى على مساحة 12 قيراط، بة ثلاثة طوابق من مبنيين على أحدث طراز، مزودة بـ 50 غرفة وسكن أطباء وتمريض وعيادات أسنان ووحدة نساء، وغيرها من التخصصات وغرفة مجهزة للأشعة التلفزيونية ومغسلة ومطبخ وشقق سكنية ولكن كل تلك التخصصات فى النهاية لم يتم استغلالها، لافتا إلى أن المستشفى كان به العديد من المعدات ووحدة أشعة ومجهزة على أعلى مستوى، إلا أنه تم تفرغها من هذه الأجهزة.

من جانبه قال هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، أن الوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة، لها دور كبير فى توفير الخدمات الطبية للمواطنين، وأن معظمها يؤدى الخدمة على الوجه الأكمل، وحيال رصد أى تقصير يتم اتخاذ الإجراءات القانونية، لافتا أنه فى جولات يومية للمرور على الوحدات الصحية ومراكز طب الأسر وسبق وأن تم إقالة مدير إدارة بلبيس الصحية ذلك بعد المرور على الوحدات الصحية التابعة للإدارة الصحية بلبيس وتبين غلق 8 وحدات صحية، ووحدة صحية لا يوجد بها سوى العامل فقط، كما تم إقالة مدراء مستشفيات فاقوس وديرب نجم ومشتول السوق السعديين وتغيير الكثير من طواقم الإدارة فى المستشفيات.

1- الوحدة الصحية
1- الوحدة الصحية

 

2-الوحدة الصحية
الوحدة الصحية

 

3- منشاة ابوعامر
منشاة ابوعامر

 

4- الصالحية
4- الصالحية

 

5- الصالحية
الصالحية

 


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات مصر - صور.. مميش يهدى درع قناة السويس لوزيرة الاستثمار خلال زيارة وفد البنك الأسيوى
التالى محافظات مصر - والد طفل بالشرقية دهسه جرار بسبب إهمال المدرسة: "عايز حق ابنى"