بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

محافظات مصر - محافظ الغربية يستقبل وفدًا من مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزارء

 

 

محافظات مصر - محافظ الغربية يستقبل وفدًا من مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزارء
محافظات مصر - محافظ الغربية يستقبل وفدًا من مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزارء

خبر - محافظات مصر - محافظ الغربية يستقبل وفدًا من مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزارء
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الخميس 10 يناير 2019 01:27 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية استقبل اللواء هشام السعيد محافظ الغربية وفداً من مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزارء برئاسة المهندس هشام سيد أحمد وعضوية ياسمين محمد ومصطفى عبد الفتاح والمهندس فايز رزق الله وذلك بمكتبه بالديوان العام للمحافظة.

 

وأكد محافظ الغربية خلال اللقاء على الدور الكبير الذى يقوم به مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء فى دعم مراكز المعلومات فى مختلف المحافظات فى شتى النواحى وخاصة الفنية والمعلوماتية والتدريب.

 

كما إستعرض المحافظ دور مركز المعلومات وإتخاذ القرار فى ديوان عام المحافظة وتقديم البيانات والمعلومات والإحصائيات وإعداد الخطط المستقبلية لخدمة المواطنين.

 

من جانبه، أكد مصطفى عبد الفتاح على توجيهات المهندس زياد عبد التواب رئيس مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء على قيام المركز بتطوير ورفع كفاءة  مراكز المعلومات وذلك من الناحيتين الفنية والبشرية بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية وإمدادهم بالأجهزة اللازمة لتطوير مركز المعلومات بالمحافظة.

 

كما أكد على دور مراكز المعلومات وأهيمة تحديثها المستمر لتقديم البيانات اللازمة لمتخذى وصانعى القرار لإتخاذ مايلزم وإعداد الخطط المستقبلية لخدمة المواطنين، كما تم التأكيد على دور فرق الرصد الميدانى بالمحافظة فى رصد المشكلات على أرض الواقع أولاً بأول لدعم متخذى القرار.

 

وخلال الزيارة تفقد الوفد إدارة مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بالديوان العام بأقسامها المختلفة (البوابة الإلكترونية - الإحصاء – المكتبة – دعم إتخاذ القرار- النشر- الحاسب الألى)، حيث إلتقى الوفد بموظفى مركز المعلومات بالديوان العام للتأكيد  أهمية ضرورة رفع كفاءة المركز لجعله نموذج يحتذى به على مستوى الجمهورية من خلال وضع رؤية واضحة للنهوض به.

 

وفى سياق آخر، أكد اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية على إستعداد المحافظة التام للبدء فى تنفيذ الموجة الثانية عشر لإسترداد أراضي الدولة "حق الشعب" وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم التهاون في أملاك الدولة.

وأشار المحافظ أنه تم التنسيق  بين كافة أجهزة المحافظة وجهات الولاية (مديرية الرى والموارد المائية - وهيئة السكة الحديد – وهيئة الأوقاف بطنطا والمحلة الكبرى) وكافة الأجهزة المعنية بتنفيذ الموجه الثانية عشر التى بدأت اليوم و تستمر لمدة إسبوعين.

وأشار أن المحافظة تستهدف إزالة 254 حالة تعدى على أملاك الرى بمساحة 21044م2 و35 حالة تعدى على أملاك هيئة سكك حديد مصر بالغربية على مساحة 4151 م2 و141 حالة تعدى على أملاك هيئة الأوقاف بطنطا والمحلة الكبرى على مساحة 32871م2 وإزالة 51 حالة تعدى على أملاك الدولة خاصة بالوحدات المحلية على مساحة3020 م2.

ووجه محافظ الغربية القائمين على تنفيذ أعمال الموجة الثانية عشر لإزالة التعديات على أملاك الدولة بالإلتزام بالجدول الزمنى الذى تم وضعه لتنفيذ كافة حالات الإزالة المستهدفة فى الموجة، مؤكداً أنه لا أحد فوق القانون والكل سواسية، موجهاً رؤساء المراكز بالتصدي بكل حسم لجميع أشكال مخالفات البناء دون ترخيص وإسترداد أراضي أملاك الدولة من المتعدين عليها  والإلتزام بالإزالة فى المهد ومصادرة مواد ومعدات البناء المخالف وفقاً للقوانين المحددة لذلك.

 


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات مصر - وزيرة الثقافة تتفقد اليوم سمبوزيوم أسوان لوضعه ضمن مزارات منتدى الشباب
التالى محافظات مصر - اليوم.. توزيع أجهزة التابلت على طلاب المدارس الثانوية بالبحيرة