محافظات مصر - وزيرة الصحة تشهد تدشين الحملة القومية ضد شلل الأطفال من بورسعيد.. اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خبر - محافظات مصر - وزيرة الصحة تشهد تدشين الحملة القومية ضد شلل الأطفال من بورسعيد.. اليوم
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الأحد 24 فبراير 2019 05:44 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية قال الدكتور عادل تعيلب، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة بورسعيد، إن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ستدشن صباح اليوم الأحد، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات، من مركز طبى العرب.

وأضاف وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة بورسعيد، أن الحملة من المقرر لها أن تستمر حتى الأربعاء المقبل، ويصل عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم خلال الحملة 109 آلاف طفل وطفلة بجميع قرى والأحياء والوحدات الثابتة والمتحركة بإجمالى 350 فرقة بالحضور والريف.

وناشد الدكتور عادل تعيلب، المواطنين بالإقبال على المبادرة بتطعيم أطفالهم بالأعمار المستهدفة والتعاون مع فرق التطعيم سواء الثابتة أو المتحركة والتى ستنتشر فى جميع أرجاء المحافظة، مشيرًا إلى أن استراتيجية الحملة التى ستنفذها مديرية الصحة ببورسعيد تتضمن الدفع بفرق متنقلة من منزل إلى منزل بالمناطق الحضرية والريفية، بالإضافة إلى الفرق الثابتة بالحضانات والأسواق العامة والمنشآت الصحية "مراكز حضرية، مكاتب صحية، مراكز رعاية الأمومة والطفولة والمستشفيات العامة والمركزية.

وأكد وكيل وزارة الصحة والسكان ببورسعيد أن المديرية استعدت لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من خلال انتشار 350 فرقة طبية بنطاق دائرة المحافظة ما بين ثابتة ومتحركة للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين.

 


تم نشر محافظات مصر - وزيرة الصحة تشهد تدشين الحملة القومية ضد شلل الأطفال من بورسعيد.. اليوم المسؤلية تقع على عاتق ناشر الخبر الاصلي تابعونا لأخر الأخبار الجديدة كل يوم

0 تعليق