بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار مصرية - بوابة المواطن ترصد أبرز خطوات أحمد السقا للنجومية

 

 

أخبار مصرية - بوابة المواطن ترصد أبرز خطوات أحمد السقا للنجومية
أخبار مصرية - بوابة المواطن ترصد أبرز خطوات أحمد السقا للنجومية

خبر - أخبار مصرية - بوابة المواطن ترصد أبرز خطوات أحمد السقا للنجومية
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الخميس 18 يناير 2018 08:17 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية - سطع نجم الفنان أحمد السقا على الساحة بأعمالة الفنية الكثيرة، والتي حملت طابعا مميزا وسط الأعمال الفينة الأخرى، ولاقت مكانة كبيرة في نفوس الجمهور.

هو من عائلة فنية، فوالده هو المخرج صلاح السقا وجده عبده السروجي المغني، وقد درس في الأكاديمية العربية للفنون وهو متزوج ولديه ياسين ونادية وحمزة، والده الفنان والمخرج محمد صلاح الدين السقا مدير مسرح العرائس، وأخرج مسرحيات منها "الليلة الكبيرة - حمار شهاب الدين - صحصح لما تنجح".

تخرج أحمد السقا من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، وتوالت خطوات تفوقه فكان الأول على دفعته بتقدير امتياز وهي براهين لظهور نجم ساطع في سماء الفن.

تزوج من مها الصغير وهي إحدى صديقات أخته فاطمة، وتم الزفاف في 17 نوفمبر 1999 وانجبا ولدين "ياسين" و"حمزة" وبنت اسمها "نادية".

اشترك في بداية حياته ومشواره الفني في أدوار صغيرة منها مسرحية خدلك قالب في دور كومبارس، حيث كانت تعرض في مسرح الشباب بالقطاع العام، ومسرحية غلط في غلط، ومسرحية النهاردة آخر جنان مع نجم الكومديا محمد رضا، ومسرحية فيما يبدو سرقوا عبدو. 

اكتشفه الكاتب أسامة أنور عكاشة وقدمه للمخرج محمد فاضل، وأشركه في مسلسل النوة عندما شاهده في مسرحية خدلك قالب أعجب بيه وسجل اسمه في نوتة جلدية وقدمه للمخرج محمد فاضل.

أيضا له أدوار صغيرة في عدة أعمال وهي دور في فيلم ليلة ساخنة مع النجم نور الشريف ودور في فيلم أيام السادات مع النجم الراحل أحمد زكى ودور في مسلسل النوة مع النجمة فردوس عبد الحميد وآخر في مسلسل نصف ربيع الآخر مع النجم يحيى الفخراني.

أيضا دور في مسلسل ترويض الشرسة مع النجمة آثار الحكيم وبطولة سهرة جواز على ورق سوليفان، ودور في المسلسل الشهير هوانم جاردن سيتي مع كوكبة من ألمع النجوم والمشاهير.

دور في مسلسل ألف ليلة وليلة كان دور جن اسمه بحبوك ودور في فيلم هارمونيكا، وضيف شرف في مسلسل لقاء على الهواء مع النجمة يسرا، ودور وضيف شرف في فيلم رشة جريئة، وتكلم بصوته في بداية فيلم سنة أولى نصب وضيف شرف، في فيلم حمادة يلعب، وظهر أيضًا كضيف شرف في فيلم سمير وشهير وبهير.

أعماله الفنية..

يصور النجم أحمد السقا حاليا فيلم "سري للغاية"، والذي تدور أحداثه حول ما جري في مصر خلال السنوات التالية، بداية من ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011، وانتهاءً بثورة الثلاثين من يونيو 2013 وماتعرضت له مصر من محن خلال هذه الفترة. 

وبالرغم من أهمية الفيلم عاني الفنان أحمد السقا، الكثير من الأنتقادات من الجمهور عبر وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة.

وكتب الممثل محمد رمضان عبر حسابه علي موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، موضحًا حقيقة الدور الذي يجسده في فيلم "سري للغاية"، فرد كاتبًا، أنه يجسد دور "حسن" جندي الصاعقة الذي استشهد في أحداث رفح.

ورد الفنان أحمد السقا علي الانتقادات التي وجهت إليه قائلًا: أنه لاول مرة يتحدث عن عمل قبل طلوعه للنور، وانه يجسد النجم أحمد السقا شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن الفيلم منصف للجميع، وأعطي كل رئيس حقه بما فيهم الرئيس "محمد مرسى"، وأن الغرض من الفيلم التوعية وليس السخرية من أي رئيس تولي رئاسة البلد، وأنه يوضح حقيقة ما حدث في حقبة زمنية عيشنا فيها.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى حوادث مصرية - مصدر أمنى: لا شبهة جنائية فى وفاة مسجون داخل مستشفى أم المصريين