بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار مصرية - سرقة غرفة نوم «الملك فاروق» وعرضها للبيع بمزاد علني

 

 

أخبار مصرية - سرقة غرفة نوم «الملك فاروق» وعرضها للبيع بمزاد علني
أخبار مصرية - سرقة غرفة نوم «الملك فاروق» وعرضها للبيع بمزاد علني

خبر - أخبار مصرية - سرقة غرفة نوم «الملك فاروق» وعرضها للبيع بمزاد علني
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 16 يناير 2018 10:03 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية - عرضت أحدى شركات بيع التحف والانتيكات بالولايات المتحدة فيديو ترويجي لبيع غرفة نوم تتبع الملك فاروق –آخر ملك مصري- بمبلغ يقارب مليون دولار.

 وكشفت الصفحة الرسمية لموقع الملك فاروق الأول - فاروق مصر عن بيع غرفة نوم الملك فاروق التي سرقت في عام 2013 من الاستراحة الملكية  بحديقة الحيوان على أحدى المواقع.

وتعود قضية سرقة غرفة الملك فاروق - بحسب الصفحة - إلى 1 سبتمبر 2013 عندما كان الدكتور أيمن أبو حديد  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يقوم بجولة تفقدية في حديقة الحيوان واكتشف خلال زيارته للاستراحة الملكية اختفاء غرفة نوم الملك فاروق واستبدالها بغرفة أخرى صناعة محلية تم شرائها من محلات عمر أفندي  القريبة من أسوار الحديقة.

وأضافت: "نشرت صحيفة الأهرام  تفاصيل عن أسباب اختفاء الغرفة والتي أرجعت السبب إلى أن الاستراحة الملكية أغلقت تماما منذ 1986 بعد أن غادرها ثاني وزير كان يقيم بها هو وأسرته، وهو د ناجى شتلة وزير التموين والتجارة الداخلية".

وأوضحت: أما الوزير الأول فكان الدكتور محمود داود وزير الزراعة الأسبق، والذي أقام فيها بمفرده بدون أسرته التي كانت تخاف من صوت الأسود والنمور في الليل وفضلت الإقامة بالإسكندرية وأقام بها في الفترة من عام 1978 حتى خروجه من الوزارة عام 1982".

وعن سبب اختفاء حجرة نوم الملك فاروق، تبين أن إحدى زوجتي الوزيرين أثناء حضورها للاستراحة الملكية لم يعجبها أثاث الاستراحة وبالذات حجرة النوم فتم استبدالها في اليوم التالي فورًا، ولم يستدل أين تم تخزين غرفة نوم الملك فاروق، وذلك بحسب ما نشرته "الأهرام".

وأوضحت الصفحة الرسمية لموقع الملك فاروق، أن الغرفة كانت معروضة للبيع منذ يوم 13 أكتوبر 2016 بعد مرور 3 سنوات على اختفائها حيث ظهر فيديو على موقع اليوتيوب نشرته أحدى شركات بيع التحف و الانتيكات بالولايات المتحدة تدعى M.S. Rau Antiques والتي استعرضت قطع الأثاث المكونة للغرفة وتاريخ صنعها وما إلى ذلك، وقد تم عرضها على الموقع للبيع بمبلغ يقارب المليون دولار.

 

جدير بالذكر أن بعض الجهات الرقابية قد أعلنت عن فتح تحقيق عاجل لمعرفة المسئول عن اختفاء غرفة الملك فاروق و من المسئول عن تسلم العهدة الملكية منذ عام 1990 , ولكن لم يصدر اي بيان أو نتيجة حتى الان .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق أخبار مصرية - 3 وزراء في ختام "سيمبوزيوم مصر الدولى للنحت" بالغردقة
التالى أخبار مصرية - الخارجية الإيرانية: "الخوف من الحرب موجود في كل المنطقة"