بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

«تعليم الإسكندرية» توجه تحذيرا للمعلمين قبل بدء الدراسة

 

 

«تعليم الإسكندرية» توجه تحذيرا للمعلمين قبل بدء الدراسة
«تعليم الإسكندرية» توجه تحذيرا للمعلمين قبل بدء الدراسة

قالت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن 2364 مدرسة تستقبل غدا السبت ما يقرب من مليون و250 ألف طالب وطالبة فى المحافظة، الأحد المقبل، مشيرة إلى أن المديرية نشرت على موقعها الإلكتروني الإعلان الخاص بالمدارس الدولية الحكومية واستمارة بيانات أولياء الأمور وطلب الالتحاق ومقار التقديم بالإدارات التعليمية الثماني.

وأضافت وكيل تعليم الإسكندرية، خلال تصريحات صحفية، أن الكتب الدراسية وصلت لمخازن المديرية بنسبة 100 % وتم توزيعها لمخازن الإدارات والتي قامت بدورها بتوزيعها على المدارس لتسليمها للطلاب دون التقيد بسداد المصروفات.

وحذرت «عبد الظاهر»، مديري عموم الإدارات التعليمية ومديري عموم المديرية وموجهي عموم المواد الدراسية خلال اجتماعها بهم على حظر استخدام أية كتب بخلاف الصادرة من الوزارة، وإبراز نماذج النجاح من مديري المدارس والمعلمين لخلق الروح التنافسية مع الالتزام بكافة القرارات الوزارية الخاصة بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي ونظام الدراسة والتقييم لطلاب الصف الأول الثانوي العام والكتب الدورية.

وأكدت وكيل تعليم الإسكندرية، على حظر تحصيل أية مبالغ مالية من الطلاب أو أولياء الأمور تحت أي مسمى ومنع دخول مندوبي مبيعات الكتب الخارجية أو غيرهم للمدارس، وتسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة لذلك وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي وفق القرار الوزاري 287، وحظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب وحظر استخدام الهواتف المحمولة والتدخين للطلاب والمعلمين داخل الحرم المدرسي.

وتابعت وكيل الوزارة، أنه يجب العمل على تهيئة بيئة آمنة ومناخ صحي للمعلم والمتعلم واستخدام السماعات الداخلية بدلاً من مكبرات الصوت حرصا على عدم إزعاج المواطنين المقيمين بجوار المدارس وتوفير عوامل وسبل الجذب للطلاب وتنمية ثقافة العمل التطوعي.

كما أكدت عبد الظاهر على تفعيل دور بنك المعرفة المصري وتفعيل استخدام السبورات الذكية وتحميل جميع المناهج الإلكترونية والتفاعلية من موقع الوزارة وإتاحتها على مواقع الإدارات التعليمية، والتأكيد على الالتزام بالخريطة في خطة توزيع المناهج واستمرار تنفيذ التعليمات الصادرة بمحاربة الدروس الخصوصية وتفعيل المجموعات المدرسية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق قبل الزفاف.. هنا شيحة تحذف صورها مع أحمد فلوكس.. هل انفصلا؟
التالى عاجل مصر - مستقبل وطن: تصريحات رئيس البنك الدولى مؤشر قوى على نجاح خطة الإصلاح الاقتصادى