بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

19 تحذيرا من الأزهر للطلاب: ممنوع السياسة وأبلغوا عن المحرضين

 

 

19 تحذيرا من الأزهر للطلاب: ممنوع السياسة وأبلغوا عن المحرضين
19 تحذيرا من الأزهر للطلاب: ممنوع السياسة وأبلغوا عن المحرضين

أصدر وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان، منشورًا عليه ختم مدير أمن الأزهر الشريف، يحتوى على 19 بندًا عبارة عن مجموعة من التنبيهات موزعة على هيئات الأزهر التعليمية من المعاهد والمناطق الأزهرية وتخاطب كل من المدرسين والإداريين.

ونصّت التنبيهات على التحذير من التحدث في الأمور السياسية، داخل أي مبانٍ من أبنية المعاهد الأزهرية، أو لصق وتعليق أي ملصقات أو شعارات تدعو إلى العمل السياسي أو خلافه، والإبلاغ عن أي فرد يقوم بالتحريض وإرسال بياناته.

وشملت التنبيه على الطلاب والمعلمين بعدم العبث بأي جسم غريب والتبيلغ عنه فورًا، مع التنبيه على مديري المعاهد الأزهرية بالإبلاغ عن أي مشكلة فور حدوثها، والتأكيد على وضع لوحة مكتوب فيها أرقام شيخ المعهد، والنجدة، والدفاع المدني والإطفاء، مأمور القسم التابع له المعهد، مسئول أمن المنطقة.

وأشارت التنبيهات، إلى أهمية التنسيق مع مديري الأمن على وضع المعاهد الأزهرية ضمن خطة التأمين، وكذلك التنسيق مع المستشار العسكري وإدرات المرور بعدم السماح للباعة الجائلين بالتواجد أمام المعاهد الأزهرية.

وشددت على وجود دفتر خاص بالزائرين مبين فيه اسم الزائر والغرض من الزيارة وتوقيت الزيارة، مع عدم السماح له بالدخول إلا بعد الرجوع إلى مدير المعهد، وكذلك عدم السماح لأولياء الأمور بدخول المعهد برفقة أبنائهم الطلاب خلال اليوم الدراسي، مع التنبيه على وجود حارس خاص بكل معهد.

ونبهت التعليمات على مراجعة فصول الدراسة وجاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، مع تنظيف فناء المعاهد والتخلص من أي مخلفات تعوق ممارسة الأنشطة الطلابية، مع التنبيه على حظر التدخين داخل المنشآت الأزهرية.

وحظرت التنبيهات دخول أي من المركبات النارية أو الدراجات داخل المعاهد الأزهرية، مع عدم السماح للعاملين بالمعاهد أو المناطق أو إدارات التعليمية بالخروج من مكان العمل وقت الدراسة إلا بتصريح من المسئول عن المكان ويعتمد بختم الجهة التي يتعبها ويتم إثبات ذلك في الدفاتر التي يتبعها.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - مؤسس فيس بوك ينضم لـ"مجموعة إسرائيلية سرية"
التالى عاجل مصر - نائب يطالب بحوار مجتمعى للدول العربية حول أكاذيب وشائعات مواقع التواصل