الإصلاح يحذر من "تسييس" هيئة المساءلة ويستغرب... -
بالتراضي.. اربيل يفسخ عقد محترفه السوري -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

بالأرقام.. القاهرة تتصدر قائمة المدن الأكثر تلوثًا في العالم

 

 

بالأرقام.. القاهرة تتصدر قائمة المدن الأكثر تلوثًا في العالم
بالأرقام.. القاهرة تتصدر قائمة المدن الأكثر تلوثًا في العالم

كشف تصنيف بيئي حديث نشرته مجلة "فوربس" للمدن الأكثر تلوثًا حول العالم، أن العاصمة المصرية القاهرة احتلت المرتبة الأولى في تلوث الهواء والتلوث الضوئي والضوضاء من بين 10 مدن هي الأسوأ في العالم، في حين احتلت مدينة زيوريخ السويسرية قائمة أنظف المدن.

وبحسب التصنيف، تلت القاهرة، كل من (دلهي، بكين، موسكو، اسطنبول، قوانغتشو، شانغهاي، بوينس آيرس وباريس)، بينما جاء اسم مدينة أمريكية وحيدة وهي لوس أنجلوس، التي احتلت المرتبة العاشرة في الدول الأكثر تلوثًا، وكانت الصين من أكثر الدول تلوثًا عن أي بلد آخر؛ متقدمة بثلاث مدن في هذه القائمة، إذ يموت أكثر 300 ألف شخص كل عام في الصين بسبب الانبعاثات السامة التي تخرج من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم وحدها.

واعتمد تصنيف المدن على مقياس تلوث الهواء ومستويات التلوث الضوئي في الليل، فضلا عن التلوث الضوضائي، وفسر التصنيف أن المناخ الحار وندرة الأمطار في القاهرة، فضلا عن الشوارع الضيقة والأزمات المرورية بين أسباب تزايد نسب تلوث الهواء.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فجميع أنواع التلوث لها تأثير على الصحة والحياة اليومية للأفراد حول العالم، كما أنه ووفقًا للمنظمة الأممية، هناك تسعة من 10 أشخاص حول العالم يتنفسون هواء ملوثًا.

وتقدّر المنظمة أيضًا أعداد الأشخاص الذين يموتون سنويًا بسبب تعرضهم للهواء الملوث بحوالي 7 مليون شخص، حيث يستنشقون الهواء ويؤثر على الرئتين ما يسبب أمراضًا مثل الجلطات والسكتات الدماغية وأمراض القلب وسرطان الرئة.

وذكر موقع فوربس أن الجيد في تقرير الخبراء بمؤسسة "إيكو إكسبرت"، هو أنه لم يشمل فقط تلوث الهواء بل التلوث البصري والضوضاء أيضًا.

ووضع التقرير القاهرة على رأس قائمة المدن الأكثر تلوثًا في العالم، إذ جاءت الأسوأ فيما يخص نسب التلوث بأشكاله سواء الهواء أو البصري أو الضوضائي.

1

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - استعلام فاتورة الكهرباء جنوب الدلتا لشهر ديسمبر وطرق السداد