بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار وقضايا - قوات الطوارئ تتأهب في السعودية.. والنيابة تصدر تحذيرا عاجلا

 

 

أخبار وقضايا - قوات الطوارئ تتأهب في السعودية.. والنيابة تصدر تحذيرا عاجلا
أخبار وقضايا - قوات الطوارئ تتأهب في السعودية.. والنيابة تصدر تحذيرا عاجلا

خبر - أخبار وقضايا - قوات الطوارئ تتأهب في السعودية.. والنيابة تصدر تحذيرا عاجلا
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - السبت 18 أغسطس 2018 06:04 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية سمر صالح
أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم "السبت"، رفع حالة تأهب قوات الطوارئ استعدادا لاستقبال الحجاج، وفي الوقت نفسه أصدرت النيابة العامة السعودية تحذيرا عاجلا وفقًا لما أكدته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال قائد قوات أمن الحج خالد الحربي، إن قوات الطوارئ المشاركة في مهام الحج لهذا العام على أتم الاستعداد لاستقبال الحجاج، موضحًا أن جميع قوات أمن الحج تعمل وفق منظومة محكمة لتنفيذ التعليمات من أجل تقديم أرقى الخدمات وتوفير كل التسهيلات للحجاج في جميع المشاعر المقدسة.

فيما حذرت النيابة العامة في السعودية، في بيان لها من التعدي على رجال الأمن أو الإساءة لهم، داعية الجميع للتعاون معهم لأداء عملهم في حفظ الأمن.

وجاء ذلك بعد ما تم تداول مقطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه الإساءة بالقول لرجال الأمن وإعاقتهم عن تأدية أعمالهم المنوطة بهم، عن طريق التهديد والوعيد وتصوير ذلك عبر الأجهزة الذكية ونشره المجرم وفق المادتين السابعة من نظام مكافحة الرشوة والسادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية.

ووجه النائب العام السعودي سعود المعجب، بتحريك الدعوى الجزائية وفق المادة 17 من نظام الإجراءات الجزائية، ومباشرة إجراءات التحقيق مع المعتدين والمسيئين لرجال الأمن في مكة المكرمة، بعد التأكد من صحة المقطع المذكور ونسبته لمن ظهر فيه، واستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وكانت الجهات الأمنية قبضت على المعتدين وأحالتهم إلى النيابة العامة التي وجهت بالاستمرار في إيقافهم ومباشرة التحقيق معهم، بناء على ما تقتضيه وتستوجبه المصلحة العامة في هذا الشأن.

وفي هذا الصدد، حذرت النيابة العامة من المساس بما من شأنه إعاقة رجال الأمن عن واجبهم والتعدي عليهم بالقول أو العمل أو الإساءة لهم بأي شكل من الأشكال والموجب للمساءلة الجزائية، مهيبة بالجميع التعاون التام مع رجال الأمن لأداء عملهم في حفظ الأمن وحمايته، والتحلي بروح المسؤولية في ذلك، تحقيقا للمصلحة العامة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق أخبار مصرية - «القصبي» يترشح لرئاسة «دعم مصر» خلفًا لـ «السويدي»
التالى محافظ البحيرة الجديد: لا مكان للفاسدين ومهدري المال العام