هكذا علقت اسرائيل على خطاب ترامب -
أجيري يتابع صلاح في لقاء ليفربول وتشيلسي -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار مصرية - دراسة: "المايونيز" يحتوي على مصيبتين صحيتين

 

 

أخبار مصرية - دراسة: "المايونيز" يحتوي على مصيبتين صحيتين
أخبار مصرية - دراسة: "المايونيز" يحتوي على مصيبتين صحيتين

خبر - أخبار مصرية - دراسة: "المايونيز" يحتوي على مصيبتين صحيتين
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - السبت 18 أغسطس 2018 09:35 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية - حذر موقع "بولد سكاي" من تناول المايونيز بكثرة مؤكدًا أنه يحتوي على سعرات حرارية كبيرة لكن المصيبة الأكبر أنع يعد مرتعًا كبيرًا للبكتيريا .

ويجري تقديم المايونيز في العادة إلى جانب البطاطس المقلية في وجبات سريعة تحتوي معدلات "مقلقة" من الدهون والسعرات الحرارية والملح ،وهي مكونات مرتبطة بأمراض السمنة.

ويتم تحضير المايونيز من بياض البيض والخل والملح وعصير الليمون، كما يضاف إليه القليل من الموتارد في بعض الأحيان، ويقول الخبراء إن الكوب الواحد من المايونيز يضم أكثر من 1400 سعرة حرارية، فضلا عن قرابة 24 غراما من الدهون المشبعة و160 غراما من الدهون.

فضلا عن ذلك، يحتوي المايونيز على عدد من الفيتامينات والمعادن، إذ يحتوي الكوب الواحد على 20 غراما من البوتاسيوم و635 ميليغرام من البوتاسيوم، وغراما واحدا من البروتين، و42 ميليغراما من الكوليسترول وفيتامين "بي 12".

وينبه المركز الطبي في جامعة ماريلاند الأميركية إلى أن استهلاك المايونيز بكمية كبيرة يعرض الإنسان لمرض مزمن في الشرايين، كما أن الصوديوم المرتفع يزيد عرضة الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وبما أن "بكتيريا السالمونيلا" قد تنتقل إلى المايونيز عن طريق البيض، فإن الشركات المصنعة لهذا النوع من الصلصات يستخدمون بيضا مجمدا، وهو أمر لا يلتزم به من يحضرون الخليط داخل بيوتهم.

وتؤدي بكتيريا السالمونيلا إلى متاعب صحية عديدة مثل الإسهال وارتفاع درجة حرارة الجسم وآلام في البطن، ولذلك ينصح الخبراء من يحضرون المايونيز في البيت أن يقوموا بحفظه في الثلاجة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق «عيالنا ملهمش مكان».. تجمهر أولياء أمور طلاب مدرسة ببنها
التالى محافظ البحيرة الجديد: لا مكان للفاسدين ومهدري المال العام