أخبار مصرية - اليوم.. انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خبر - أخبار مصرية - اليوم.. انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 1 مارس 2019 05:54 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية - وجهت نقابة الصحفيين الدعوة لأعضاء الجمعية العمومية المُقيدين بجدول المشتغلين، للاجتماع العادي، اليوم الجمعة 1 مارس، وذلك وفقًا لنص المادة 23 من قانون النقابة 76 لسنة 1970.

وتناقش الجمعية العمومية للنقابة، قبل انعقاد الانتخابات، 6 بنود هامة على طاولتها، وذلك قبل اختيار النقيب ونصف أعضاء المجلس.

ويبدأ التصويت بالانتخابات، عقب اكتمال النصاب القانوني للعمومية، بحضور نصف عدد الأعضاء +1، في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة، والمد ساعة ثم ساعة، وفي حال اكتمال النصاب القانوني، يبدأ الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.

وفي حال الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 2 مارس، على أن يبدأ التصويت من 3 عصرًا حتى 7 مساءً، وذلك باللجان المُوزعة داخل النقابة.

وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، ينعقد الاجتماع الثاني لها بعد أسبوعين يوم 15 مارس المقبل، ويكتمل النصاب القانوني بحضور ربع عدد الأعضاء، على أن يبدأ تسجيل الحضور من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، والمد ساعة ثم ساعة أخرى، وذلك بالسرادق المُقام أمام مبنى النقابة، ويبدأ التصويت عقب اجتماع الجمعية العمومية في اللجان المُوزعة داخل مبنى النقابة، ثم الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.

وفي حالة الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد، حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 16 مارس.

وتُجرى الإعادة على منصب النقيب في الاجتماع الثاني، على أن يبدأ التصويت الـ3 عصرًا حتى الـ7 مساءً في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة.

تم نشر أخبار مصرية - اليوم.. انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين المسؤلية تقع على عاتق ناشر الخبر الاصلي تابعونا لأخر الأخبار الجديدة كل يوم

0 تعليق