فنزويلا تنشر جنودا في الأسواق لضبط الأسعار -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار وقضايا - الصحة تقر تطعيما جديدا للأطفال في سن 4 شهور من يوليو المقبل

 

 

أخبار وقضايا - الصحة تقر تطعيما جديدا للأطفال في سن 4 شهور من يوليو المقبل
أخبار وقضايا - الصحة تقر تطعيما جديدا للأطفال في سن 4 شهور من يوليو المقبل

خبر - أخبار وقضايا - الصحة تقر تطعيما جديدا للأطفال في سن 4 شهور من يوليو المقبل
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 1 يونيو 2018 10:01 صباحاً

شبكة مبينات الأخبارية الوطن 

قررت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في البرنامج الموسع للتطعيمات، إدخال نوع جديد من التطعيمات إلى جدول التطعيمات الروتينية على أن يبدأ العمل به اعتبارا من يوليو المقبل، بمعدل جرعة واحدة للأطفال عند سن 4 شهور.

وقال الدكتور عصام عثمان، المدير التنفيذي للبرنامج الموسع للتطعيمات، في منشور صادر لمديري عموم الطب الوقائي بمديريات الشئون الصحية، أطلعت "الوطن" على نسخة منه، إن التطعيم الجديد هو "السولك IPV".

يذكر أن تطعيم سولك هو لقاح عضلي يأخذه الأطفال للتحصين ضد مرض شلل الأطفال، والذي يوفر حماية ضد 3 أنواع من فيروس شلل الأطفال، وهو تطعيم مختلف عن "سابين"، والذي يأخذه الأطفال عن طريق الفم.

ووجه المدير التنفيذي لـ"برنامج التطعيمات" تعليمات لحفظ وتداول الطعم، حيث يحفظ في مخازن طعوم المديريات، والإدارات، والمناطق الطبية، داخل ثلاجات "ICE – LINED" داخل السلات العلوية أو السفلية، وفي مكاتب الصحة والوحدات الصحية في منتصف الرف الثاني بالثلاجات العادية، وداخل السلات سواء العلوية أو السفلية، وبالثلاجات "ICE – LINED" إن وجدت.

ونبه "عثمان" بضرورة عدم ملامسة أكياس التبريد أثناء جلسات التطعيمات والتنقل، مطالباً بتعميم المنشور الخاص بالتعليمات لجميع الإدارات الصحية، وتعميمه على جميع مكاتب الصحة، والوحدات الصحية.

جدير بالذكر، أن البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة تؤكد خلو مصر من شلل الأطفال، حيث كانت آخر حالة مؤكدة لشلل أطفال تم تسجيلها بمصر عام 2004، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية مصر خالية من مرض شلل الأطفال عام 2006.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق أخبار مصرية - تعرف على سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق السوداء
التالى عاجل مصر - وكيل البرلمان: لا نختلف على حب البلد.. والوطنية من الإيمان