رياضة - لحظة تتويج ريفر بليت بكأس ليبرتادوريس 2018 -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

«الوطنية للإعلام»: جميل راتب قدم أعمالا فنية راقية أثرت الدراما المصرية والعربية

 

 

«الوطنية للإعلام»: جميل راتب قدم أعمالا فنية راقية أثرت الدراما المصرية والعربية
«الوطنية للإعلام»: جميل راتب قدم أعمالا فنية راقية أثرت الدراما المصرية والعربية

نعى حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، الفنان الكبير جميل راتب، الذي وافته المنية صباح اليوم الأربعاء، وقال زين، في بيان: "فقدنا قيمة فنية كبيرة قدمت الكثير من الأعمال الفنية للشاشة الصغيرة بمختلف تنوعاتها أثرى بها الدراما المصرية والعربية". وأضاف "أعماله الهادفة التي تربى عليها أجيال ستظل محفورة داخل عقول وقلوب محبي فنه الراقي الهادف الذي يعتبر علامة في تاريخ مصر".

واختتم "ندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر".

كان جميل راتب قد تعرض لوعكة صحية خلال شهر يوليو الماضي، وتم نقله إلى أحد المستشفيات في القاهرة، قبل أن يسافر إلى باريس في محاولة لاستعادة صوته المفقود بفعل الشيخوخة، وقبل ذلك سافر "راتب" في مارس الماضي إلى الأقصر لتسلم تكريمه من الدورة السابعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية عن مشواره الفني الطويل.

وخلال تواجده في باريس أكد الأطباء الفرنسيون أن جميل فقد صوته المميز للأبد، ويحتاج إلى جراحة معقدة يصعب تنفيذها بسبب حالته الصحية وعمره المتقدم، وأوصوا بضرورة قبول الأمر الواقع، وبعد عودته من فرنسا إلى القاهرة ساءت حالته وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج. 

وولد جميل أبو بكر راتب، في القاهرة، لأب مصري وأم مصرية صعيدية، ابنة شقيق الناشطة المصرية هدى شعراوي، والتحق بالمدرسة الفرنسية، وسافر إلى باريس فى سن 16 لاستكمال دراسته، وبدأت مسيرته في الفن بتميز كبير، إذ حصل على جائزة الممثل الأول وأحسن ممثل على مستوى المدارس المصرية والأجنبية في مصر، وتألق في العديد من الأدوار والأعمال المصرية والعربية والأجنبية.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التقويم الدراسي 1440 -1441 وزارة التعليم السعودية والعطلات المدرسية