بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

في الجزء الثاني من «أبو العروسة».. مشاكل عائلية وأبطال جدد

 

 

في الجزء الثاني من «أبو العروسة».. مشاكل عائلية وأبطال جدد
في الجزء الثاني من «أبو العروسة».. مشاكل عائلية وأبطال جدد
ملخص

مفاجأة سارة فجرها صناع مسلسل «أبو العروسة» وهي نيتهم تقديم جزء ثانٍ منه، ويشهد الجزء الجديد العديد من التغييرات والمفاجآت.

«هي دنيتنا كده ماينفعش تتعاش من غير حب.. علشان نعرف نسامح ونغفر وننسى كل صعب ونكمل مع اللي بنحبهم»، بهذه هي الكلمات اختتم الفنان سيد رجب حلقات المسلسل الاجتماعي «أبو العروسة»، الذي عُرض قبل 6 أشهر على قناة dmc، وحقق نسب مشاهدة مرتفعة جدًا، حيث عاش المشاهدون مع أحداثه على مدى (60 حلقة)، وأبهرتهم نهايتها، لنجد أن جميع الأبطال المشاركين فى المسلسل انتهت حكاياتهم ببداية سعيدة لحياة جديدة.

نهاية المسلسل السعيدة لا تعني أن الأزمات التي تواجه أبطالنا انتهت، لكن يؤكد أن الأمل موجود دائمًا ويمكن إحداث التغيير، وذلك بطريقة تفكير وتعامل مختلفة مع مشكلاتنا وأسرنا، ومع الكشف عن تقديم جزء ثانٍ من «أبو العروسة» أعرب الجمهور عن سعادته بهذا النبأ، كونهم افتقدوا العمل الذي أعاد إليهم ذكرياتهم مع الدراما الاجتماعية، التي انتهى عصرها مع اتجاه المؤلفين إلى تناول ما يحبه جمهور السوشيال ميديا.

تحدث السيناريست هانى كمال، مؤلف مسلسل «أبو العروسة» عن فكرة تقديم جزء جديد قائلًا: «قماشة المسلسل تتحمل تقديم جزء ثانٍ وثالث ورابع إن أمكن، لأنه مسلسل اجتماعي، وهذا لا يعني أن كل الأعمال الاجتماعية تتحمل تقديم أجزاء أخرى، لأن هناك مسلسلات جاء جزءها الثاني أضعف من الأول»، ويعمل حاليًا «كمال» على كتابة السيناريو على أن يتم انطلاق التصوير مع منتصف أكتوبر المقبل.(شاهد أيضًا.. 5 قضايا يتناولها مسلسل «أبو العروسة».. أبرزها «الإرهاب» و«الطلاق»).

مسلسل «أبو العروسة» يرصد التغيرات التي حدثت للطبقة المتوسطة وشكل البيوت المصرية ويعالج مشاكل الأسر وعلاقتهم بأبنائهم، قام ببطولته سيد رجب، سوسن بدر، مدحت صالح، نيرمين الفقي، أحمد صيام، محمد عادل، خالد كمال وولاء الشريف، وإخراج كمال منصور، ونجح الجزء الأول فى لفت انتباه المشاهدين إلى مشكلة التفكك الأسرى والتي تؤثر بالسلب على الأبناء، وعن المشاكل التي تواجه الفتيات فى سن المراهقة وكيف يمكن للآباء التعامل معها، وربما السؤال هنا: ماذا سيقدم الجزء الثاني، يجيب عن هذا مؤلف المسلسل، «قضايا الأسرة والعيال والتعليم مستمرة، الجزء الجديد يتناول كل ما له علاقة بالمشاكل الاجتماعية داخل البيوت، تعامل الرجل مع المرأة، التفكك الأسري، تعامل الأب مع أبنائه، بجانب التحولات التي ستشهدها كل شخصية بطبيعة الحال».

وهناك فكرة سيئة التصقت بعمل أجزاء من أعمال نجحت، وهي أن تقديمها استسهال من القائمين عليها أو استثمار لنجاحها، ولكن الحالة التي شهدها مسلسل «أبو العروسة» ومطالبات الجمهور بتقديم جزء ثان من العمل، كان هذا هو دافع صناع المسلسل بأن المشاهدين مشتاقون لرؤية زاوية أخرى يتناولها العمل بعد نجاحه فى معالجة بعض الأوجاع التى تشهدها البيوت المصرية، وعن هذا يقول، المؤلف هانى كمال: «أنا كنت موارب الباب علشان لو فى تفكير فى تقديم جزء ثاني، واللي شجعني هو طلب المشاهدين وشعورهم بافتقاد هذا النوع من الدراما».

وبالفعل نجد أن النهاية جاءت مفتوحة من خلال الكلمات التي جاءت على لسان الفنان سيد رجب، فليس معنى أن النهاية سعيدة بأن الحياة ستكتمل هكذا، لأن هناك الكثير من الأحداث الدرامية التي تحدث داخل البيوت المصرية، ولكن الجزء الثاني من «أبو العروسة» سيشهد بعض التغييرات فى الخطوط العريضة وانضمام نجوم جدد، بجانب المحافظة على الكاست الأساسي على رأسهم سوسن بدر، ولاء الشريف، ميدو عادل، نرمين الفقي والفنان مدحت صالح (قد يهمك أيضًا.. الحلقة الأخيرة من «أبو العروسة».. نهاية سعيدة وسط دموع المشاهدين).

من المقرر أيضًأ أن يكون الجزء الثاني مكونا من 60 حلقة، ليكون فى النهاية مجمل العمل 120 حلقة، وربما يزيد على هذا ويكون ثلاثية أو رباعية، وأن يعيش المشاهدون مع الأبناء ومن ثم الأحفاد ويتناول العمل أكثر من حقبة زمنية، مثلما جاء في مسلسلات: «المال والبنون»، «بوابة الحلواني» و«ليالي الحلمية».

فى النهاية مسلسل «أبو عروسة» نجح فى تقديم الخلطة الدرامية المتكاملة الأسرة والرومانسية والدراما والكوميديا، وفى الوقت الذي يحضر فيه صناعه للجزء الثاني، هناك مشاهدون متشوقون لإعادة مشاهدة الجزء الأول من جديد.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الموصل تسعى لاستعادة الحياة الثقافية