بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

مجموع دخول الثانوي العام 2018 : تعرف الان على نتيجة تنسيق الشهادة الإعدادية بجميع المحافظات

 

 

خبر - مجموع دخول الثانوي العام 2018 : تعرف الان على نتيجة تنسيق الشهادة الإعدادية بجميع المحافظات
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 20 يوليو 2018 05:49 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية مجموع دخول الثانوي العام 2018 ونتيجة تنسيق الشهادة الإعدادية 2018 يتابع جميع الناجحين في الشهادة الإعدادية خاصة الحاصلين عن مجموع متوسط نتيجة تنسيق الشهادة الإعدادية بجميع المحافظات المصرية، كما يتابعون موقع وزارة التربية والتعليم للتعرف على نتيجة تنسيق الإعدادية للعام الدراسي الجديد 2018/2019، وذلك بعد أن توالت نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظات مصر خلال الأيام الماضية.

المؤشرات الأولية لنتيجة تنسيق دخول الثانوي العام 2018 تشير إلى انخفاض الحد الأدنى لدخول الثانوي العام عن العام الماضي، خاصة بعدما انخفض المجموع الكلي من 300 درجة إلى 280 درجة، ورغم محاولات الدولة للنهوض بالتعليم الفني، إلا أنه ما يزال الثانوي العام يجتذب معظم الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية.

ومن الجدير بالذكر أن مجموع دخول الثانوي العام 2018 والتنسيق للقبول بالثانوي العام يختلف من محافظة لأخرى، وذلك حسب نسبة النجاح في كل محافظة وكذلك لعدد الحاصلين على مجموع مرتفع، وكذلك عدد الأماكن الشاغرة بمدارس الثانوي العام، هذا وقد صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني “الدكتور طارق شوقي”: أن تنسيق المدارس الثانوية بجميع المحافظات سوف يتم الإعلان عنه بعد الانتهاء من امتحانات الدور الثاني لجميع طلاب الشهادة الإعدادية، وذلك  حتى يتمكن جميع الطلاب من التقديم في المدارس الثانوية، كما أشار الدكتور شوقي إلى أن درجات التنسيق هذا العام سوف تختلف عن الأعوام السابقة.

ويمكنكم متابعة التنسيقات الخاصة بالشهادة الإعدادية، للالتحاق في المدارس الثانوية العامة أو التمريض العسكري من خلال الرابط التالي ” موقع وزارة التربية والتعليم”، أو زيارة موقع وزارة التربية والتعليم من هنا “بوابة التعليم الأساسي”.

وتعد مرحلة التعليم الثانوي من أهم المراحل التعليمية، فهي تحدد مستقبل الطالب العلمي، سواء التحق الطالب بالثانوي العام أو التحق بالتعليم الفني بأقسامه وشعبه المختلفة، سواء كانت الدبلومات الفنية  صناعي وتجاري وزراعي وفندقي أو تمريض، وسنتابع معكم أبناؤنا الطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادة الإعدادية كل أخبار التنسيق ونتيجته، كما سنتابع كل ما يستجد من أخبار بخصوص هذا الشأن.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم المصرية
لمزيد من التفاصيل والتعرف على كل ما يستجد من أخباز تنسيق دخول الصف الأول الثانوي العام في جميع المحافظات، من خلال الرابط السابق.



 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق وزارة التعليم ترفع مصروفات اتوبيسات المدارس الخاصة رسميًا في العام الدراسي 2018-2019 | جدول الاشتراكات الرسمية في باص المدرسة
التالى أنفق ماله على العلاج.. ماذا ستقدم نقابة الممثلين لأسرة محمد شرف؟