رايولا يقصف جبهة سكولز من أجل بوغبا -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

8 تصريحات لمنى عبد الغني.. رفضت التمثيل بالباروكة وشيرين عبد الوهاب تلميذتي

 

 

8 تصريحات لمنى عبد الغني.. رفضت التمثيل بالباروكة وشيرين عبد الوهاب تلميذتي
8 تصريحات لمنى عبد الغني.. رفضت التمثيل بالباروكة وشيرين عبد الوهاب تلميذتي
ملخص

كشفت الفنانة منى عبد الغني أسرارا جديدة عن حياتها الشخصية وعلاقاتها بأزواجها، موضحة الطريقة التي استطاعت من خلالها المواءمة بين التعاليم الإسلامية ومتطلبات الحياة الفنية.

منى عبد الغني.. هي فنانة ومطربة موهوبة شاركت في أعمال فنية كثيرة، بعد ارتدائها للحجاب بشروط وتحفظات فرضتها على صنّاع هذه الأعمال بسبب تمسكها بالتعاليم الإسلامية؛ فهي ترفض الظهور دون الحجاب أو تقديم مشاهد جريئة، ورغم ذلك استطاعت أن تحقق نجاحًا ملحوظًا في مجالات الغناء والتمثيل وتقديم البرامج التليفزيونية، وكشفت بعض أسرارها الشخصية خلال لقائها، أمس الثلاثاء، مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامج «شيخ الحارة»، الذي يُعرض على قناة «القاهرة والناس»، وهذه أبرزها:

ربنا يهدي ولادي

تواجه منى عبد الغني هجومًا حادا من قبل البعض بسبب عدم تمكنها من إقناع ابنتها بارتداء الحجاب مثلها، ولكنها تستشهد دائمًا بقوله عز وجل حينما خاطب نبيه محمدا بقوله: «إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ»، فقد تمكنت من تربيتها وشقيقها تربية صحيحة على أساس الدين الإسلامي ولكنها فشلت في الأمور الخاصة بالملابس والأزياء، وتوجهت بالدعاء إلى الله قائلة: «ربنا يهديهم.. مش باملّ من الدعاء».

هذا شرطي في حفل زفاف ابنتي

منى تزوجت من الملحن أحمد شريف سلامة، وأنجبت منه «ريم» و«كريم»، وسرعان ما دبت الخلافات بينهما وانتهى الأمر بالطلاق، ولكنها تزوجت بعد ذلك رجل الأعمال، محمد قورة، وما هي إلا شهور حتى نشبت الخلافات بين طليقها وقورة ووصل الأمر إلى التشابك بالأيدي، وتقديم بلاغات ضد بعضهما وبعض في أقسام الشرطة، وسوء العلاقة بين الاثنين جعل منى تشترط فى أثناء زواج ابنتها ريم أن تحضر الحفل في وقت يكون طليقها غير موجود فيه، وذلك إرضاءً لجميع الأطراف واحترامها لزوجها حينها محمد قورة، منعًا لحدوث أي مناوشات تؤثر على حفل زفاف ابنتها.

وكان «السكوت» هو ردها على الإعلامية بسمة وهبة عندما وجهت لها تساؤلًا تقول فيه: «طيب إنتي كنت مرتاحة وقتها للوضع ده؟»، ولكن بعد فترة زمنية قصيرة ردت: «عدت الحمد لله على خير، وبنتي كانت فرحانة بحضور والدها حفل زفافها».

ضيفة دائمة

متابعو برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، المذاع على قناة CBC، يرون أن المساحة الإعلامية المتاحة لـمنى عبد الغني صغيرة جدا إذا ما قورنت بالمساحات المخصصة للإعلاميتين الأخريين مفيدة شيحة وسهير جودة إلا أن منى أكدت رضاءها عن هذه المساحة لأنها بطبيعتها لا تحب كثرة الحديث، كما أنها ليست خبيرة في مجال تقديم البرامج التليفزيونية ولذلك تتعامل على أنها «ضيفة دائمة» داخل البرنامج.

رفضت قبلة محمود حميدة

في عام 1993، رفضت منى عبد الغني المشاركة في فيلم «الباشا»، بسبب المشاهد الخادشة للحياء، ولكن بطل العمل، الراحل أحمد ذكي توسط لها وتم تعديل الدور ليصبح خاليا من كل الأفعال التي رفضت تمثيلها أمام الكاميرا، لكنها دخلت في خلاف مع مخرج العمل طارق العريان بسبب مشهد قبلتها للفنان محمود حميدة، مما أدى إلى تأجيل التصوير واستئنافه بعد عدة أيام، وتم حل مشكلة القُبلة بجعلها على الهواء بصورة تجعلها حقيقية، وليس كما يعتقد كثيرون أن الخلاف كان على الأجر.

مدحت صالح أنقذني

ومن الأحداث التي لا تنساها منى، هو نسيانها لكلمات الأغنية التي كانت ستؤديها في حفل رسمي يحضوره الرئيس السابق محمد حسني مبارك، وكان المطرب مدحت صالح هو طوق النجاة بالنسبة لها، والذي كان يغني معها في هذه الحفلة، إذ كان يذكرها بكلمات الأغنية حينها.

دربت شيرين على تجويد القرآن

كانت المطربة شيرين عبد الوهاب أبرز الفنانات اللواتي تخرجن على يد منى في معهد الموسيقى العربية، ومنى كشفت خلال اللقاء عن سر جديد عن هذه المطربة، بقولها: «كانت بتنام دايمًا في المحاضرات عشان بتشتغل بليل.. ودايمًا صوتها كان رايح.. وكنت بدربها على تجويد القرآن».

الشريعي.. واسطة خير

منى تعشق الغناء لكنها لم تتمكن من اجتياز اختبارات اتحاد الإذاعة والتليفزيون إلا من خلال الواسطة والمحسوبية؛ إذ ساعدها الموسيقار عمار الشريعي في ذلك، الذي تعرفت عليه من خلال دراستها في معهد الموسيقى العربية، وتتحدث منى عن ذلك قائلة: «الشريعي هو بوابتي لدخول مجال الفني.. فهو كان واسطة خير»، مشيرة إلى أنها رفضت بطولة أحد المسلسلات التي اشترطت ظهورها بباروكة الشعر.

ترفض منى برامج الفتوى التي تفتي المواطنين على الهواء في شئون دنياهم وتؤكد أنها لو كانت وزيرة للإعلام كانت ستلغي عرض مثل هذه البرامج، ودعت لضرورة أن يكون علماء الأزهر الشريف هم المختصين بأمور الإفتاء، مشيرة إلى أن وفاة أخيها دفعتها إلى ارتداء الحجاب.

كنت متشددة دينيا

وفاة أخيها في حادث مروري كان سببًا في ارتدائها الحجاب، حسبما قالت، موضحة: «لما مات أخويا عرفت إني مش جاهزة للقاء ربي.. وحسيت إن الشهرة والأضواء ملهمش قيمة في مقابل إني في ثانية هتكون نهايتي في متر ونص، القرار خدته من عشرين سنة ومتراجعتش عنه.. أنا كنت متشددة دينيا في الأول».

استطاعت الفنانة منى عبد الغني من خلال تصريحاتها السابقة أن تحتل قائمة الأكثر بحثًا على محرك البحث «جوجل» خلال الساعات الماضية، وتمتلك أرشيفًا فنيا يشبهها، ويخلو من أي لقطات خادشة للحياء، أو تتسم بالجرأة، وهو الطريق الذي خططت لنفسها السير فيه منذ دخولها عالم الفن.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى أنفق ماله على العلاج.. ماذا ستقدم نقابة الممثلين لأسرة محمد شرف؟