بوتين يصدر تعليمات هامة بعد وصول السيسى لروسيا -
هل تلفظ الزراعة بالعراق أنفاسها الأخيرة؟ -
استشهاد شاب فلسطيني شمال الضفة الغربية -
هذا ما قاله الأسد لوزير خارجية العراق -
هولندا تقهر المانيا بدوري الامم الاوروبية -
بشار رسن ونجوم اخرون هزموا احزانهم من الملعب -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

الأفضل والأسوأ في دراما رمضان.. «كلبش» مسيطر والزعيم تايه في «عوالم خفية»

 

 

الأفضل والأسوأ في دراما رمضان.. «كلبش» مسيطر والزعيم تايه في «عوالم خفية»
الأفضل والأسوأ في دراما رمضان.. «كلبش» مسيطر والزعيم تايه في «عوالم خفية»
ملخص

في ثاني أسابيع السباق الرمضاني، تغيرت البوصلة بشكل كبير، بعدما بدأ ممثلون يثبتون أنفسهم، وهنا لا نتحدث عن عدد المشاهدات ولكن الأداء أمام الشاشة.. إليكم الأفضل والأسوأ من الأعمال الأعمال والممثلين.

الأسبوع الثاني مضى من شهر رمضان المبارك، عُرضت خلاله العديد من الأعمال الدرامية، بواقع 25 مسلسلًا تقريبًا، حقق بعضها نجاحًا ولاقى ردود فعل كبيرة، وأبرزهم "كلبش 2"، "رحيم"، "نسر الصعيد"، و"أيوب"، والبعض الآخر لم يكتب له نفس القدر من النجاح، رغم جودته، مثل "بالحجم العائلي"، "ليالي أوجيني"، و"اختفاء"، إلى جانب هذا تأخذ الأعمال الكوميدية نصيبها من النجاح، وفي مقدّمتها "ربع رومي"، "أرض النفاق"، و"الوصية".. سنتناول معكم الأفضل والأسوأ في الأعمال بعد الأسبوع الثاني من رمضان، ولكن ليس المعيار المشاهدات، وإنما الأداء.

للتعرف على الأفضل والأسوأ في الأسبوع الأول اضغط هــــــــــنـــــــــــا

المسلسلات الأفضل

- "أبو عمر المصري"  يُجسد ملحمة درامية، عمل جيد الصنع، ويظل حالة خاصة مميزة تستحق المتابعة، قلم مريم نعوم حاضر بقوة في كل جملة حوارية، يبرزها إبداعًا متواصلًا من مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، والعمل هادئ في تصاعده الدرامي، وفكرة "الحكي" مُغرية للمشاهد، التفاصيل في "أبو عمر المصري" مدهشة، المخرج أحمد خالد موسى يُثبت أنه مخرج كبير.

- "الرحلة" تجربة فنية جديرة بالإشادة، وفيه مغامرة على مستوى النص والصياغة، يواصل خلاله باسل الخياط إبداعه، وإلى جواره المتوهجة ريهام عبد الغفور، والنجمة حنان مطاوع.

- "رسايل" تزداد الأحداث سخونة حول هالة عبد البديع "مي عز الدين" التي تتعرض لحادثة، ومن ثم تنقلب حياتها رأسًا على عقب، حيث تبدأ برؤية أحلام لا تعرف مصدرها، ولا تجد تفسيرًا لها إلى أن تحاول أن تمشي وراء الخطوط التي تظهر لها بالتدريج.

- "أيوب" تجربة ناجحة للغاية يعود بها الفنان مصطفى شعبان لجمهوره، ورغم احتوائه على جرعة كبيرة ولا تنتهي من الكآبة إلا أنه يحقق نجاحًا كبيرًا، والأداء التمثيلي به جيد للغاية من جميع أبطاله، وقصته محكمة الحبكة. 

– "كلبش 2" يواصل الفنان أمير كرارة تألقه للأسبوع الثاني على التوالي، في عمل يحافظ على إيقاعه، ويُنهي كل حلقة بمفاجأة يُشوق بها جمهوره.

​– "ليالي أوجيني" فيه لمحة تميز على مستوى الإخراج والصورة البصرية، وُفق المخرج هاني خليفة في إبرازها، وهو في مجمله خلطة من جمال وسحر الماضي.

- "اختفاء" للفنانة نيللي كريم هو أحد أصعب المسلسلات من حيث الكتابة والإخراج للأخوين أيمن وأحمد مدحت، وازدادت جرعة التشويق والإثارة والأداء الجيد في العمل بعد ظهور كل من محمد ممدوح، والذي يواصل تألقه، وبسمة، ذات الطلة المميزة.

المسلسلات الأسوأ 

- "عوالم خفية" المسلسل بدأ بعد الحلقات الـ8 الأولى يسير في مناطق مبالغ فيها ويسلط الضوء على أمور سياسية غير مقنعة، وأصبح عبارة عن مغامرات وكشف قضايا ولا توجد فكرة واحدة ومتشعبة.

- "ممنوع الاقتراب أو التصوير" المسلسل في مجمله نراه الأسوأ حتى الآن، لا أداء تمثيل جيد، ولا كتابة جيدة، ولا إخراج.

- "عزمي وأشجان" يتضمن جرعة فنية تستخف بعقول المشاهد أكثر مما هي كوميديا.

الممثلون الأفضل

- الفنان رشدي الشامي، والذي يُقدّم دور "العمدة" في مسلسل "طايع"، يواصل للأسبوع الثاني، تقديم أداءً تمثيليا مميزًا للغاية.

– الفنانة سلوى عثمان لها حضور مميز للغاية في مسلسل "أيوب" في الحلقات الأخيرة.

- الفنانة هبة عبد الغني تُقدّم أداءً جيدًا للغاية في "لدينا أقوال أخرى"، "فوق السحاب".

- الفنانة الشابة مريم الخشت تُبدع في دورها في "ليالي أوجيني".

- الفنان محمد جمعة يُثبت حضوره هذا العام من خلال مسلسلي "ضد مجهول"، "أبو عمر المصري"، وكذلك في العمل الكوميدي "الوصية".

- الممثلة المغربية الشابة نادية كوندا "كنزا"، صاحبة كاريزما وقبول مميز في "أبو عمر المصري"، خفيفة الظل، لا تُمثل رغم أنها تُمثل، حقيقية تلقائية وطبيعية.

الإخراج الأفضل

– المخرج أحمد خالد موسى مختلف اختلافًا كليًا، ويُثبت أنه مخرج كبير من خلال مسلسل "أبو عمر المصري".

الكتابة الأفضل

– رغم أننا كتبنا في السابق أن قصة "أيوب" تبدو تقليدية، إلا أن السيناريست محمد سيد بشير يُثبت يومًا بعد يوم أنه يُقدّم لنا بالفعل عمل مميز للغاية.

أفضل موسيقى

– الموسيقار ساري هاني يُقدّم لنا نفسه بقوة في "أبو عمر المصري".

أفضل ديكور وملابس

- "ليالي أوجيني" هو عمل مميز للغاية لمصممة الأزياء ياسمين القاضي، ولمهندس الديكور يحيى علام، وهما الأفضل هذا العام.

هذه هي قائمة مبدئية لا تعبر فقط سوى عما رأيناه من أعمال في الأسبوع الثاني من رمضان، وسنرصد لكم تباعًا قوائم أخرى عن الأفضل والأسوأ من أعمال تُعرض عبر الشاشات في الشهر الكريم باعتباره الموسم التليفزيوني الأهم.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق وفاء عامر نجمة من طراز خاص تعاصر الأجيال الفنية للاستمرار
التالى أمير كرارة: أنتظر موقف محترم من مهرجان الجونة تكريما لهند موسى