آلاف المتظاهرين يشاركون في جمعة الوفاء -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أئمة وعلماء في أرض نـزوى

 

 

أئمة وعلماء في أرض نـزوى
أئمة وعلماء في أرض نـزوى

الإمام سالم بن راشد الخروصي النزوي .. اتباع لنهج الراشدين
رصد سالم بن عبدالله السالمي :
لقد عقدت بيعة الإمامة على الإمام سالم بن راشد بن سليمان الخروصي المشايقي النزوي بظهيرة يوم الأثنين الثاني عشر من جمادى الثانية من سنة احدى وثلاثين وثلاثمائة وألف للهجرة في مسجد الشرع ببلدة نـزوى من أعمال ولاية نـزوى والعاقدون عليه عدد من أهل العلم وعلى رأسهم العلامة نور الدين السالمي ومنهم العلامة عامر بن خميس المالكي ، وقد أقام هذا الإمام بالعدل ونهج منهج الراشدين من أسلافه الغابرين وقطع دابر المفسدين حتى آتاه داعي المنون فمات شهيدا على يد الشقي الملقب بأبو بسرة وفتك به ليلا في خضراء بني دفاع عندما كان في طريقه متوجها إلى سمد الشأن لإصلاح شؤون المسلمين وذلك بليلة الخامس من ذي القعدة سنة ثمان وثلاثين وثلاثمائة وألف للهجرة رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ، وقد رثاه العالم الشاعر أبو مسلم ناصر بن عديم الرواحي وذلك قبل وفاته بسنه، كما ورثاه العلامة منصور بن ناصر الفارسي بقصيدة.
ولقد كانت إمامته سبع سنين وأربعة اشهر واثنتي وعشرين يوما وله من الأولاد اثنان هما الشيخان عبدالله ويحيى وعبدالله تولى عمل القضاء في الرستاق منذ عهد الإمام محمد بن عبدالله الخليلي ثم عهد السيد سعيد بن تيمور رحمهما الله ثم بهذا العهد الزاهر الميمون لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه ـ وأما يحيى فتقلد عمل الولاية في عدد من الولايات على تعاقب الدول منذ دولة الإمام الخليلي حتى هذا العهد ايضا إلا أنهما بلغا من الكبر عتيا فحيلا إلى التقاعد. تجدر الإشارة إلى الإمام سالم الخروصي دفن في خضراء بني دفاع.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى الآن باسمك ورقم الجلوس : نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية .. المنوفية .. القاهرة .. الجيزة .. الغربية .. الشرقية