تعيين جوزيبي كونتي رئيسًا لوزراء إيطاليا -
عدن ” الحزام الأمني يغلق البنك المركزي “ -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

بالصور-"تورنتو".. أبرز الوجهات السياحية في المدينة التي تتحدث 140 لغة

 

 

 

تُعد تورنتو من أكبر مدن كندا، وتعُرف منذ فترة طويلة بالترحيب بالتعدد الثقافي والتنوع، إذ تُستخدم 140 لغة في هذه المدينة الكندية التي حققت استثمارات ضخمة في مجالات عديدة، منها السياحة.

وتقول أليسا جيمس، وهي مدونة سفر ورحلات كندية، "هذه المدينة لا تعطي أسرارها بسهولة"، ومن بين هذه الأسرار التي تخفيها تورنتو الشواطئ الرائعة التي تقع بالقرب من المناطق السكنية، بحسب "بي بي سي". 

وعاش بروس تون تيب، في المدينة لنحو 27 عامًا، ومؤسس شركة "غي أدنفينتشر" لتنظيم الرحلات، ويقول: "لا يفكر الناس في تورنتو من أجل الواجهات البحرية، أو من أجل الشواطئ، لأننا لسنا بالقرب من المحيط، لكن لأننا لدينا بحيرات عظمى".

ويضيف تيب: "المياه هنا نظيفة جدًا، وصُممت الواجهات البحرية بطريقة تحقق أكبر قيمة ممكنة لنوعية الحياة".

وتستضيف شواطئ المدينة، التي تبعد نحو عشرة كيلومترات فقط عن وسط المدينة باتجاه الشرق، مهرجانًا دوليًا شهيرًا لموسيقى الجاز في شهر يوليو من كل عام.

Image result for toronto events june

وتُعرف المدينة أيضاً بكثرة متنزهاتها، والطرق المعدة للمشي والجري. وتوصلت دراسة حديثة أجراها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا إلى أن المدينة تحتل المركز الرابع عالميًا من حيث المساحات المزروعة بالأشجار.

ويضيف بون تيب: "توفر لي مدينة تورنتو المنافع التي توفرها المدن الكبرى، بالإضافة إلى مزايا نمط العيش في المدن الصغيرة. فهي مدينة نظيفة، وآمنة، وتعد مركزا للإبداع والمثالية، بالإضافة إلى أنها مدينة جميلة. كما إنها مدينة ذات تنوع لا محدود في الثقافة، والبشر، والأفكار".

Related image

وتحتوي المدينة عدة عدة أحياء لجنسيات مختلفة مثل منطقة "ليتل إنديا" أو الهند الصغيرة، و"ليتل إيطالي" أو إيطاليا الصغيرة، والحي الصيني، على بعد كيلو مترين شرقي مركز المدينة، ويعتبر ثاني أكبر تجمع صيني في العالم خارج الصين.

Related image

ويقول مات تشونج، وهو في الأصل من مدينة فانكوفر الكندية، ومؤسس شركة "تشونج تي" للشاي الصيني في كندا: "التنوع كبير جدًا في هذه المدينة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالطعام. فبإنكانك أن تجد أي ثقافة تتخيلها ممثلة بطريقة أو بأخرى في هذه المدينة".

ويضيف: "ففي يوم واحد فقط، يمكنني أن أتناول طعاما فيتناميًا عالمي المستوى، مثل طبق 'بانه مي'، وطعامًا إثيوبيًا لذيذًا مثل طبق 'انجيرا' المغطى باللحم".

Related image

وتضم تورنتو العديد من الأسواق الكبيرة مثل سوق كينزنجتون شمالي الحي الصيني اليوق المفضل لدى السكان المحليين، لأنه واحدا من أكثر أسواق المدينة من حيث التنوع الثقافي، ويضم العديد من الأعمال التجارية المحلية أيضاً. ومنطقتي "كوين ويست"، و"ويست كوين ويست"، ويوجدا بهما مراكز إبداعية، وعشرات المحال التجارية، والمعارض الفنية، والمقاهي، والمطاعم، والحانات، كما يقول تشونج.

Related image

وتطلق مجلة "فوج" العالمية على تلك المنطقة وصف "أكثر الأحياء روعة في العالم"، لما تحويه من فنادق تتخذ تصميمات فنية رائعة، وعلامات تجارية مستقلة للأزياء، ومتحف للفن المعاصر.

وغير الأسواق هناك أماكن سياحية كيرة يمكنك زيارتها عند وصولك إلى تورنتو، حيث يمكنك أن تستقل باخرة لمدة 20 دقيقة تقريبًا لتصل إلى جزيرة "سيتي آيلاند"، والتي تعد مكانًا مفضلًا لدى السكان المحليين، بسبب سهولة تنظيم رحلات اليوم الواحد إليها في فصل الصيف، وإمكانية تأجير مراكب خاصة، والطرق المجهزة للدراجات، والشواطيء الجميلة.

وهناك مكان على الجزيرة يقدم للمقيمين تجربة كاملة للعيش في أكواخ صممت كمنازل للإجازات الصيفية، في مطلع القرن الجديد.

وتبعد شلالات نياجرا الشهيرة فقط نحو 128 كيلومترًا جنوبي مدينة تورنتو، ويفضل المقيميون استكشاف المنطقة المحيطة بهذه الشلالات.

Related image

وتعتبر مقاطعة "برينس إدوار" موطنًا لمنطقة تعرف باسم "الألف جزيرة"، وهي عبارة عن أرخبيل يضم ما يقرب من 1800 جزيرة صغيرة، وسط نهر سانت لورانس الواقع بين كندا والولايات المتحدة.

وهذه المنطقة الراقية التي كانت تخص الصفوة من أبناء الكنديين في أواخر القرن التاسع عشر أصبحت اليوم مركزًا للأنشطة المفتوحة التي تقام في الهواء الطلق.

كما أن هذه المنطقة موطنًا لعدد من القصور ذات التصميمات المحكمة، مثل ثلعة بولدت كاسل المبنية على الطراز الألماني، وتقع على جزيرة هارت آيلاند، وقلعة سينجر كاسل التي تقع على جزية دارك آيلاند، والتي تتميز بنوافذها التي صممت على الطراز القوطي، وممراتها السرية".

Related image

ويعد منتجع بلو ماونتين للتزلج على الماء، والذي يقع على بعد 160 كيلومترًا شمالي تورنتو، واحدًا من الأماكن المفضلة للسكان على مدار العام، بسبب ما يوفره من أماكن للتزلج، وحمامات البخار، والأنشطة الصيفية مثل ركوب القوارب، وركوب الدراجات.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق الأسهم الأمريكية تهبط بالمستهل مع صعود عائد السندات
التالى أسعار الذهب تفقد 25 دولاراً مع صعود قوي لعائد السندات