بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

خالد بن كلبان:"ماركة" تفاوض شريكاً استراتيجياً لضخ 250 مليون درهم

 

 

خالد بن كلبان:"ماركة" تفاوض شريكاً استراتيجياً لضخ 250 مليون درهم
خالد بن كلبان:"ماركة" تفاوض شريكاً استراتيجياً لضخ 250 مليون درهم

دبي -مبينات: وافقت الجمعية العمومية لشركة "ماركة" الخميس الماضي على استمرار عمل الشركة وخفض رأس مالها من 500 مليون درهم إلى 49.8 مليون درهم، من خلال شطب وإلغاء 450.1 مليون سهم، لإطفاء الخسائر المتراكمة على الشركة.

 كما وافقت الجمعية على مقترح زيادة رأس المال بحد أقصى 250 مليون درهم.

وكشف رئيس مجلس إدارة الشركة خالد بن كلبان، بحسب صحيفة الامارات اليوم، عن أن الشركة تفاوض شريكاً استراتيجياً محلياً لضخ 250 مليون درهم عبر اكتتاب زيادة رأس المال، مبينا أن القيمة النهائية للصفقة مع الشريك الاستراتيجي ستتأكد بعد عملية الاكتتاب.

وأكد بن كلبان أن هناك مستثمرين كباراً في الشركة  قرروا الاستمرار بالعمل فيها عبر الاكتتاب في زيادة رأس المال.

وقال بن كلبان إن "ماركة" مستمرة في التوسع في "ريم البوادي"، متوقعاً أن يتم افتتاح فروع جديدة والدخول في أسواق جديدة منها سلطنة عمان والسعودية.

وبخصوص إعادة السهم للتداول، قال بن كلبان إنه ستتم مخاطبة الجهات المعنية لأن عودة التداول على السهم كانت مرهونة بموافقة الجمعية العمومية باستمرارية الشركة من عدمه، وإذ اتخذت القرار بالاستمرار، وبالتالي انتفى الشرط أمام التعليق.

 

وكان قد صرح بن كلبان في مؤتمر صحفي، وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم،  مؤخراً بأن هناك مناقشات مع شركاء عدة، لدخول أحدهم كشريك استراتيجي في الشركة، مؤكداً أن المفاوضات مع بعض الدائنين لا تزال مستمرة حتى الآن.

وأضاف بن كلبان أن الشركة أمامها حالياً فرصة جيدة للدخول في صفقات شراء جديدة في قطاعي التجزئة والضيافة، إذ تتفاوض حالياً مع 18 شركة للدخول معها في تلك الصفقات، مشيراً إلى أن المفاوضات ستستكمل بشكل جاد بعد قرار المساهمين بشأن مصير الشركة.

جدير بالذكر، أن البيانات المالية لشركة "ماركة" أظهرت ارتفاع خسائرها المتراكمة إلى 497.7 مليون درهم ما يعادل 99.54% من رأس المال البالغ 500 مليون درهم وذلك خلال السنوات الثلاث الماضية.

‎‎ في حين سجلت الشركة خسائر قدرها 47.6 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وانخفضت خسائر الشركة 76% إلى 47.6 مليون درهم بنهاية التسعة الأشهر الأولى 2018، مقارنة بخسائر قدرها 198.9 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "فيتش" تثبّت تصنيف "مجموعة ماجد الفطيم" عند "BBB"مع نظرة مستقرة
التالى أقتصاد - وزير المالية: لن أمس أي سلعة لمحدودي الدخل